حقن حشو في إيران

حقن حشو في إيران

حقن حشو في إيران

حشو الجلد: تاريخ موجز

كان الدهون أول شيء يستخدم كحشو. في أواخر القرن 19 ، تم استخدام الدهون لملء حجم تحت الجلد في المرضى المصابين بصدمات نفسية. في الواقع ، كان نقل الدهون هو الحشو الأكثر استخدامًا في القرن العشرين. في سنة 1970، أصبح الكولاجين المأخوذ من الأبقار هو الحشو الرئيسي. ومع ذلك ، لأنه كان مادة خارجية ، تسبب الكولاجين تفاعلات الحساسية وكان له آثار قصيرة الأجل.
في الثمانينيات عام1990 ، تمكن الجيل الثاني من العمر ، ومن ثم المطالبة بعملية سريعة وطبيعية للحفاظ على مظهرها ، من إحداث ثورة رائعة في مجال مرشحات التجميل. تم اختبار العديد من المواد التي يمكن استخدامها كمادة مالئة. حشوات حمض الهيالورونيك ، في الوقت الحاضر “للمعيار الذهبي” لزيادة الأنسجة الرخوة ، تم تصنيعها خلال هذا الوقت. في وقتنا الحاضر ، يتم إنتاج العديد من المنتجات المتنوعة بوتيرة سريعة في هذا المجال ، كل منها يدعي التفوق على غيرها من المنتجات.
یمکن تقسيم مواد الحشو إلى فئتين رئيسيتين: دائمة ومؤقتة. كل منهم له مزاياه وعيوبه. الحشوات المؤقتة أقل خطورة بشكل عام ، وتبدو طبيعية أكثر ، لذا إذا حصلت على نتيجة سيئة ، فهي لحسن الحظ ليست دائمة ، ويمكنك التخلص منها حتى لو كانت بعيدة جدًا عن مثلك. ومع ذلك ، ستكلفك هذه الحشوات أكثر على المدى الطويل ، بالنظر إلى الحاجة إلى تمدیدها . من الأفضل تتحدث إلى طبيبك حول الاختيار بين هذين النموذجين.

يستخدم بعض حشو

يمكن استخدام مواد الحشو في أجزاء مختلفة من الوجه. يمكن استخدام مواد الحشو للتخلص من المزيد من الخطوط السطحية ، مثل التجاعيد حول الأنف ، والخطوط حول الفم أو التجاعيد ، والتجاعيد العميقة مثل خطوط التجهم. كما أنها تستخدم لاستعادة حجم المفقود (بسبب الشيخوخة) في الخدين وتحت العيون. كما تستخدم مواد الحشو لزيادة حجم الشفاه.
الاستخدام الأحدث عینة للحشو هو ملء مناطق أخرى من الوجه: لملء الذقن أو عظام الخد البارزة ؛ أو الأنف أكثر جمالا.
أجزاء من الوجه حيث يتم حقن الحشو
حقن حشو في إيران
حقن حشو في إيران
مواد حشو الجلد: 10نقاط مهمة يجب معرفتها
حشوات الجلد هي جزء لا يتجزأ من الطب التجميلي المضاد للشيخوخة. تم إجراء ملايين العلاج بالريتين منذ موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لأول مرة منذ عشرین سنة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير.اليوم ، تتوفر لنا العديد من العلامات التجارية من مواد الحشو ، مثل جوودرم ،بلوتر وتئوسیل. هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول الحشو حمض الهيالورونيك. فيما يلي عشرة أشياء مهمة يجب معرفتها قبل أن تأخذ حقنة حشو.
1-تعيد حشوات الحجم المفقود وتقتل الجلد
الحشو عبارة عن مواد مصنوعة من جزيئات حمض الهيالورونيك المعدلة ، ولها درجات مختلفة من الثبات والصلابة والمرونة. عندما يتم حقن المواد في الجلد ، فإنها تعيد الحجم المفقود ، على سبيل المثال : الخدين. هذا الإجراء سوف يجعل امتداد الجلد ، مما يؤدي إلى نظرة أصغر سنا. نظرا لاستبدال كل من العظام والدهون بحشو ، فإن تأثير سنوات الشيخوخة يختفي عادةً بحقن واحد ، وإذا تم الحقن بشكل صحيح ، فستكون النتيجة مظهرًا أكثر صحة وجمالًا.
2-حشو لتصحيح الملمس من الجلد
يمتص حمض الهيالورونيك عدة أطنان من الماء – حوالي 5 أضعاف حجمه – لذلك ، عند حقنه في الجلد ، يملأ ويعطي رطوبة عميقة للبشرة. يمكنهم أيضًا تحسين الملمس عن طريق تقليل المسام وإشراق البشرة. العلاج الشعبي لحقن تقوية الجلد يعتمد على هذا. يتم تصحيح التجاعيد ، الثقب ، ملمس الجلد واللون عن طريق هذا الحقن.
3-تشكل الحشو مكونات – وإن كان ذلك إلى حد ما
حشوات الجلد هي بديل جيد لجراحة تجميل الوجه التجميلية. تشمل أجزاء الوجه المملوءة بالحشوات الأنف والذقن والخدين والجبهة.
ومع ذلك ، لا تحل المواد المالئة محل الجراحة التجميلية. على سبيل المثال ، إذا كان لديك أنف مرتفع للغاية مع رأس ممتلئ الجسم – يمكن لجراحة الأنف التجميلية أن یعمل بشكل جيد بالنسبة لك. من الأفضل استشارة الطبيب للحصول على النتيجة المقبولة للتأكد من أن المواد المالئة مناسبة لك.
4-  إذا لم تقم بتكرار حقن الحشو ، فلن تبدو سيئة
أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة هي أنها إذا قمت بالحقن مرة واحدة ، فلن تتمكن من التوقف عن الحقن ، لأنك إذا لم تكرر الحقن ، فسوف یترهل وجهك یبدو سيئة. بعد الحقن ، تحفز حشوات الجلد الكولاجين في الجسم ، لذلك حتى بعد فترة من العلاج ، ستكون حالتك أفضل من ذي قبل ، على الرغم من أن تأثير الحقن يختفي في غضون سنة أو أشهر. ملاحظه أيضًا حتی بعد حقن مجددا ، ستطول مدة الصلاحية.
5- أكثر لا يعني دائما أفضل
المشكلة الأكبر في العلاجات القابلة للحقن اليوم ، من وجهة نظر العديد من الأطباء ، هي الإفراط في الحقن. وقد أدى هذا إلى ظاهرة شائعة – وجه الوسادة – الذي يصف الانتفاخ المفرط لمن يعطون حقنة زائدة. كلاهما يقعان على عاتق المريض – في بعض الأحيان يريد المرضى المزيد والمزيد من الحقن أو في بعض الأحيان يشجع الأطباء المرضى على الحقن المتعددة لتحقيق مكاسب مالية.
الحشو يمكن أن يكون الادمان. ومع ذلك ، فإن نتيجة حقن الحشو تتبع المنحنى على شكل J – ستظهر بشكل أفضل عند إجراء الحقن بشكل صحيح ، ولكن من وقت ستظهر لك نظرة سيئة إذا واصلت الحقن.
إنتبه  أن الحشوةَ تختلف عن البوفيه ، مما يعني أن المزيد من الحقن لا يعني أنك ستكون أكثر جمالا. الشيء المهم هو أن العلاج جميل وطبيعي.
6-قد تتطلب الحقن لعدة حشوات جلدية مختلفة ؛ قد يقترح طبيبك فیلرمختلفًا عما تريد.
ممارسة الحقن يشبه الرسم أو التقاط صورة – لكن هذه المرة ستكون على وجهك بدلاً من القماش. تمامًا كما لا يمكنك رسم صورة بلون واحد فقط ، فمن المستحيل یحقق النتيجة المطلوبة بنوع واحد من الحشو.
نظرًا لأن الجلد وتشريح كل جزء من الوجه مختلفان ، لذلك ، يجب الجمع بين الحشوات ذات الخصائص الفيزيائية المختلفة (مثل النعومة والمرونة والقالب). على سبيل المثال ، یستخدم 3فیلر جلدیة مختلفة لعلاج منطقة أسفل العين.
من الصعب على الأطباء حتى معرفة جميع ماركات حشوات حمض الهيالورونيك الموجودة في السوق اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، كل علامة تجارية لديها عدة أنواع من نفس العائلة. في رأيي ، من بين العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة للمرشحات مثل Retiline و Juoderm و Theocell و Bluetro ، لا يمكن للمرء اختيار ماركة لها تفوق واضح على غيرها. تحتوي كل علامة تجارية على بعض المنتجات ذات نقاط القوة والضعف المختلفة – وعلى الرغم من أن هذه الحشوات تعتمد على ما يفكر فيه طبيبك ، فإنه يجب عليه تحديد أي مواد فیلر مناسبة لأغراض مختلفة ، تمامًا كما يختار الرسام لوحة الألوان الخاصة به.
لهذا السبب طبيبك قد يختار فیلرمختلفاً عن ما تعتقد أنه سيكون في الأساس لأنك تعتقد أنك ستحصل على نتيجة أفضل مع هذا الفیلر المحدد. لا تقلق بشأن سؤال طبيبك عن الفیلر الذي يختاره ولماذا يفضل هو أو هي هذا النوع على أنواع أخرى من الحشو.
7-فیلر يمكن أن یستمر لفترة طويلة
یتكون فیلر حمض الهيالورونيك من جزيئات حمض الهيالورونيك. تتحلل تدريجيا من الهيالورونيداز الطبيعي في الجسم بمرور الوقت. التعديل الكيميائي من خلال البلمرة والربط المتبادل يمنح الحشو صلابة ومرونة وطول العمر.
مع تحسن التكنولوجيا ، يصبح تأثير الحشو أطول وأطول. بشكل عام ، الحشو الرقيق مثل ريتيلين هو النوع الأقصر دواما ، مع مدة صلاحية تتراوح من 3 إلى 5 أشهر. الحشوات الصلبة مثل zwoderm لها عمر افتراضي يصل إلى 6 أشهر. تتميز مواد حشو الجيل الثاني الجديدة ، مثل Niovia ، بفترة صلاحية مدتها 6 أشهر أو أكثر. تعتمد حياة الحشو على العديد من العوامل مثل المنتج ونمط الحياة ومنطقة الوجه وحتى طريقة الحقن. العلاج المتكرر يزيد من العمر الافتراضي للحشو.
حقن حشو في إيران
حقن حشو في إيران
1) اسلوب عمل كل طبيب مختلف
من المهم أن تعرف أسلوب عمل طبيبك وتأكد من ارتياحه. قبل الحقن ، اطلب صورًا قبل وبعد علاج المرضى الآخرين لمعرفة بالضبط ما يعتقد الطبيب أنه نتيجة جيدة.
على سبيل المثال ، قد يهتم الطبيب بطبيعية النتيجة أكثر من الأطباء الآخرين. قد لا يزال هناك بعض التجاعيد حتى بعد الحقن ، ولكن لا يزال وجهك مصابًا ولن يلاحظ أحد أنك فعلت ذلك.
2) خبرة الطبيب لا تقل أهمية عن نوع الحشو
حشو حمض الهيالورونيك هو جل واحد فقط في الحقنة. إذا كان بين يدي طبيب محترف ، فإن هذا الجل يمكن أن يكون معجزة. في أيدي شخص ليس لديه تخصص – يمكن أن يسبب كارثة. هناك تقارير عن صالونات التجميل التي يقدمها المعالجون غير المتخصصين والمطالبة باستخدام الحقن الرخيصة باستخدام “ريتيلين” و “جودريم”.
تذكر أنه لا يتم إعطاء العلامات التجارية الأصلية إلا للأطباء ذوي السمعة الطيبة ؛ وحتى إذا تمكنت صالونات التجميل المسجلة من الوصول إلى هذه المواد الهلامية ، فلا يزال وجود حاقن غير مُدرّب خطيرًا جدًا.
المنتج المستخدم في الحقن هو فقط جزء من المعادلة. وجود طبيب متخصص هو أهم شيء للحصول على النتيجة المرجوة.
2) شديدة ، وإن كانت نادرة ، يمكن أن تحدث مضاعفات
حقن جل معجزة. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث آثار جانبية أيضا. وتشمل الآثار الجانبية المعتدلة والشائعة تورم مؤقت وكدمات. الآثار الجانبية الأكثر خطورة وغير عادية تشمل العدوى وردود الفعل المناعية.
تشمل المضاعفات الشديدة نخر الجلد (فقدان الجلد) وحتى العمى الناجم عن انسداد الشريان غير الطبيعي بسبب الجل. هذا حدث نادر ، ولكنه قد يكون كارثياً إذا حدث. تأكد من التحدث عن المخاطر المحتملة قبل الحقن.
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x