عملية تجميل الأنف في إيران – جراحة الأنف

جراحة الأنف

تجميل الأنف في إيران

تکبیر الأنف

يجب أن يتناسب حجم الأنف مع الوجه. في بعض الأعراق، مثل معظم الإيرانيين، نظرًا لحجم الأنف الكبير نسبيًا، فإن تکبیر الأنف ليس له مكان في علاج تجمیل الأنف، ولكن في بعض الأعراق، مثل أعراق شرق آسيا، إحدى مشاکل الناس هي صغر الأنف.

معظم المرضى في إيران، بسبب العمليات الجراحية السابقة التي أدت إلى صغر أنفهم، هم بحاجة إلى إجراء عملية جراحية تكبير الأنف لتناسب الأنف مع الوجه.

الأنوف الصغيرة، بالإضافة إلى وجود مشاكل في التنفس، یمکن أن تواجه المريض أثناء الجراحة بمشكلة نقص الأنسجة الصلبة (الغضروف) وأحيانًا نقص الجلد في الترميم.تجميل الانف

 

Iran nose job

تصغیر الأنف

بالنظر إلى أهمية تناسب الأنف مع أجزاء أخرى من الوجه، تتطلب معظم الأعراق في إيران عملية تجمیلیة تصغیر الأنف. يمكن أن تكون هذه الجراحة عن طريق تصغیر شفرات الأنف، تصغیر طرف الأنف (أرنبة)، إزالة الغضاريف أو عظام الأنف، وكذلك زيادة الزاوية بين الأنف والشفتين

الأنف الجميل لا يكون بالضرورة صغيراً للغاية ويجب أن يكون هناك تناسب بين الأنف والأجزاء الأخرى من الوجه، وإلّا، بالإضافة إلى المظهر السيئ للأنف، فإنه يسبب إضطراب الجهاز التنفسي في المريض

 

إزالة تحدب الأنف

يوجد تحدب الأنف في معظم الأعراق الإيرانية وهو أحد أسباب کثیر لجراحة التجمیلیة للأنف بين الإيرانيين . أحيانًا، بعض الناس عندهم تحدب الأنف بسبب صدمات الوجه أو hump . في الجراحة إصلاح تحدب الأنف، يجب إزالة جزء من عظام وغضاريف الأنف في جراحة إصلاح الأنف لتکون مظهر الجزء الخلفی من الانف مسطحا ومقعرا قليلاً وأن یتغير الزاوية بين الأنف والشفتين إلى حوالي 105 درجة.

في إصلاح تحدب الأنف، على الرغم من وجود الجلد الزائد، ليست هناك حاجة لإزالة الجلد الزائد وفقط عن طريق تعديل هيكل الغضروف والعظام، سيتم تصحيح الكمية الإضافية من الجلد الأنفي تلقائيا.

 

 

تجميل الانف اللحمي

غالبًا ما یتكوّن الأنف اللحمي من الأنسجة الصلبة (الغضاريف والعظام) أو ضعیفة نسبیاً أو متکونة من الأنسجة اللينة (الجلد وتحت الغطاء ، إلخ) وسميكة. في الأنوف المذکورة اعلاه، ترقیق الأنسجة اللينة وإزالة الأنسجة تحت الجلدیة أو الأنسجة التی تقع تحتها إما لامکان له في العلاج أوامکانیة إزالتها محدودة  في العمليات المذكورة أعلاه ، یحاول الطبیب تصحيح المشكلة عن طريق تعديل الأنسجة الصلبة، وإذا لزم الأمر، تقوية الأنسجة الغضروفية ، وكذلك تقليل الأنسجة اللينة. من خلال تغيير الأساليب الحديثة لعلاج جراحة الأنف التجميلية ، فإن النتائج التي تحققت مؤخرًا في علاج هؤلاء المرضى أفضل بكثير من الجراحة في السنوات الماضية ، ولكن نتائج العمليات الجراحية في المرضى الذين يعانون من الأنسجة اللینة ليست بأفضل.

 

عملیة إنحراف الأنف

إنحراف الحاجزالأنف ومعروف باسم إنحراف الأنف أو سیبتوم وهناك أنواع مختلفة من إنحراف سیبتوم مثل C أو S . يجب التمييز بين إنحراف الحاجز الأنفي أو سیبتوم وإنحراف الظاهري الأنف. في انحراف الظاهري للأنف، المنظر الخارجي للأنف المرئي من مقابل الوجه، لم یقع في الخط الأوسط، والذي يمكن أن يكون فقط عند طرف الأنف أو خلف الأنف أو في جميع طول الأنف.

تجدر الإشارة إلى أن إنحراف الحاجز الأنف في بعض الأحيان لیس فیها ميلًا كبيرًا في الجانب الخارجي للأنف ولا يمكن رؤيته إلا من خلال فحص الأنف.

في هذه الجراحة، يمكن تصحيح إنحراف الحاجز الأنف باستخدام تقنيات المختلفة فوق التخصصیة مثل إزالة جزء من غضروف الحاجز الأنف وتتحرك الجزء السفلي منه وتقوية الغضاریف الأنف ومحاولة إعادة الحاجزالمنحرف إلى مکانه

عملية تجميل الانف في ايران
عملية تجميل الأنف في إيران

 

ماذا نتوقع بعد جراحة الأنف وكيف تكون عملية تحسين بعدعملية تجميل الأنف؟

بعد جراحة تجمیل الأنف یوجد احتقان في الأنف الذی يشفي مع العلاجات الموضعية بمرور الوقت.

يتم تقليل تورم الأنف بشكل كبير في الشهر الأول بعد الجراحة، ولكن لا ينبغي اتخاذ القرارات المتعلقة بجراحة الأنف أو الحاجة إلى جراحة اصلاح الأنف في أقرب من 1-2 سنوات بعد الجراحة.  الانحراف عن خط منتصف الأنف يمكن أن ينخفض، وفي أثناء الشفاء التام لم تعد هناك حاجة إلى الاصلاح..

باستثناء الانحراف المفرط لطرف الأنف إلی الأعلی و زيادة الزاوية بين الأنف والشفتين، لا يتم إجراء أي تدخل جراحي حتى 1-2 سنوات بعد الجراحة.

في حالة احتقان شدید في الأنف بعد عملیة تجمیل الأنف، في بعض الأحيان تقلل احتقان طرف الأنف بعدة حقن الموضعی.

في المرضى الذين أجروا عدد من عملية تجمیل الأنف أو جلد الأنف سمیکة، قد يستمر التهاب ما بعد الجراحة لمدة عامين ويجب إجراء عملية أخرى بعد هذه الفترة.

تجميل الانف

متی یکون الوقت المناسب للقيام بالعمل بعد العملية الجراحية؟

التخطيط للجراحة وكيفية الاستعداد لجراحة الأنف

من أجل إجراء عملية تجمیل الأنف، يجب أن يكون الجراح قادرًا على زيارة المريض مرة واحدة من حيث الحالة التنفسية وإنحراف سیبتوم أو حاجز الأنف وعدم تناظر الأنف ومشاكل أخرى وكذلك توقعات المريض. يتم توفير التصوير الفتوغرافی الطبي قبل العملیة. بناءً على فحص المريض وشرح حالته، يلزم أحيانًا اتخاذ إجراءات أخرى، مثل فحوص الأشعة المقطعية قبل العملیة. هناك حاجة لتجارب أخرى قبل العملیة . في حالة وجود أي نزيف مطول مسبوقا، يجب على المريض إبلاغ الجراح باتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل الجراحة.

بعد إجراء الإجراءات المذكورة أعلاه، يمكن للمريض الخضوع لعملية جراحية في أقرب وقت ممكن

 

ما مدى تأثير جراحة الأنف؟

لدى المرضى المختلفين، سيكون للجراح توقعات مختلفة للنتائج. تختلف نتيجة العملیة في كل شخص و يجب أن لا يقارن مريضا مع مريض آخر و يجب أن يقارن شكل الأنف قبل العملية وبعدها. عندما يجري الجراح عملیة الأنف، بفوتوغرافات الطبية قبل وبعد الجراحة، سيكون معظم جراحين ومرضى راضين عن النتيجة.تجميل الانف في ايران

 

كيف نستعد لعملیة تجمیل الأنف؟

ماذا أفعل إذا لم أكن راضيًا عن نتيجة العملیة؟

بإزالة الجبیرة، لا يتوقع المريض أحيانًا رؤية أنف منتفخ ؛ يجب أن یقال ما يتم رؤيته بعد إزالة الجبیرة  يختلف غالبًا عن ما يظهر في استعادة ظهور الأنف ، ومع تحسن التورم و في المسار السريري، غالبًا تتحقق توقعات المريض. فقط الإنحراف المفرط لطرف الأنف إلى الأعلى و زيادة الزاوية بين الأنف و الشفتين يتطلب التدخل في الأسابيع الأولى بعد العملیة، في ما بقی الحالات و حتى في الارتفاع الخفيف الزاوية بين الأنف و الشفتين، سيتم ملاحظة تحسن طفيف.

إذا كنت غير راض عن مظهر الأنف، على الرغم من الوقت الذي يستغرقه الشفاء ، يجب عليك مقابلة جراحك لإجراء العمليات الجراحية الثانوية.

 

عملیة تجمیل الأنف الثانوية

في حالة حدوث مشاكل تتطلب إعادة اتخاذ إجراء، يتم اتخاذ القرار غالبًا بعد 1-2 سنوات من العملیة الأولي. في هذه الحالات، قد تحتاج إلى استخدام غضروف الأذن وغضروف الضلع لتصحيح شكل الأنف. غالبًا ما يكون خط القطع في الأذن في الجزء الخلفي من الأذن ولن يتغير الشكل العام للأذن. في بعض الأحيان، هناك بحاجة لإجراء عملية جراحية ثانوية بسيطة لا تتطلب إزالة الغضاريف في الأذن أو الضلع ، أو الغضروف الأنفي يكفي لتصحيح الأنف.

یتم تحسین تورم الأنف بعد إجراء عملية جراحية في وقت لاحق ويجب الحكم على الشكل العام للأنف بعد فترة أطول من عملية تجميل الأنف الأولية.تجميل الانف

 

جراحة إصلاح الأنف

في جراحة إصلاح الأنف، غالبًا ما يكون إصلاح الأنف مطلوبًا بسبب مشاكل خلقيّة أو حوادث. غالبًا ما يكون هناك نقص في الغضاريف والعظام والغشاء المخاطي للأنف وجلدالأنف. غالبًا ما تحتاج إلى استخدام غضروف الأذن أو الضلع، و لتغطية الجلد أو المخاط یمکن  ان یکون بحاجة الی استخدام خطوط الجبهة أو الضحك في عده عملیة جراحیة. في المرضى لمذکورة اعلاه، تختلف توقعات الجراح والمريض بنتیجة العملیة مقارنة مع عملیة تجمیل الانف.

 

إجراءات ضرورية بعد عملية تجميل الأنف في إيران

الحرص على عدم اصطدام الأشياء مع الأنف، عدم ارتداء النظارات في الأسابيع الأولى ، استخدام الحبوب الموصوفة ، للتخلص من الشعور بالألم يجب استخدام المسكنات الموصوفة، استخدام كمادات الثلج في اليوم الأول ، استخدام رذاذ الأنف للغسيل أو مصل غسيل الأنف ، واستخدام المراهم الموضعية إذا لزم الأمر . تجميل الانف

عملية تجميل الأنف في إيران

أفضل جراح الأنف في إيران

Nose job in Iran

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

6 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
abonasr
abonasr
4 سنوات

متى ذهب الحمام بعد جراحة الأنف؟

hesam
hesam
4 سنوات

لمعرفة ما يجب القيام به بعد الجراحة؟

blue
blue
4 سنوات

أنا الأنف يست متماثلة بعد جراحة الأنف

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x