ما هو أفضل طريقة لزراعة الشعر في إيران ؟

زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر في إيران

ما هو أفضل طريقة لزراعة الشعر؟ هذا السؤال یعتبر أحد أهم أسئلة مقدمي طلب زراعة الشعر من أخصائي الأمراض الجلدية وزراعة الشعر في مرکز لهذا السبب، نحاول في هذه الصفحة الإجابة على هذا السؤال المهم تمامًا وبدقة.
يتم إجراء زراعة الشعر حاليًا بطريقتين رئيسيتين FUT، FIT. طرق زراعة الشعر الأخرى هي في الواقع مجموعة فرعية من هاتين الطريقتين الرئيسيتين لزراعة الشعر. على سبيل المثال طريقة زراعة الشعرSUT هي في الواقع مجموعة فرعية من طريقة FIT.
إذا كنت بصدد إجراء عملية زراعة شعر، فضع في اعتبارك أن الطريقة الصحيحة لزراعة الشعر يجب أن يحددها طبيب الأمراض الجلدية. لكن هذا لا يحرمك من حقك الطبيعي في اختيار نوع زراعة الشعر.

روش های مختلف کاشت مو توسط عامل نحوه برداشت گرافت های مو از یکدیگر متمایز شده اند. به طور مثال در روش FUT نحوه برداشت با روش FIT متفاوت است و برداشت موها در روش FUT بصورت یکجا و نواری می باشد در حالی که در روش FIT گرافت های مو بصورت تک واحدی جدا می شوند. بعد از پیدایش روش FIT روش های زیر مجموعه این روش مانند روش SUT در نحوه برداشت گرافت های مو پیشرفت کردند. هرچه برداشت بهتری انجام شود می توان نتیجه بهتری از کاشت مو انتظار داشت.
تتميز الطرق المختلفة لزراعة الشعر بواسطة عامل كيفية قطف الطعوم. على سبيل المثال، في طريقة FUT تختلف طريقة القطف عن طريقة FIT، یتم قطف شریحة من الشعر في المنطقة المانحة في طريقة FUT، بينما في طريقة FIT يتم فصل الطعوم بشکل منفصل واحداً بعد واحد. بعد ظهور طريقة FIT، تطورت مجموعاتها الفرعية مثل طريقة SUT في طريقة قطف طعوم الشعر. كلما كان الحصاد (القطف) أفضل، كلما كانت نتيجة زراعة الشعر أفضل.

ماهو أفضل طریقة زراعة شعر في إيران والعالم؟
من الخطأ تمامًا اختيار طريقة كأحدث طريقة لزراعة الشعر في العالم أو في إيران. ربما من خلال البحث على الإنترنت، قد تجد أنّ طریقة FUE هي أفضل طريقة لزراعة الشعر في العالم، ولكن هل هي حقًا أفضل طريقة لزراعة الشعر؟ إذا لم يتم استيفاء الشروط لإجراء هذه الطریقة، أو إذا لم تتح الفرصة للمریض للبقاء لمدة يومين كاملين، فهل يمكن أن تعتبر هذه الطریقة أفضل طریقة لزراعة شعر؟

مع قليل من البحث، قد تقرر اختيار طریقة SUT أو FIT كأفضل عملية زراعة شعر في إيران. مرة أخرى، يجب أن تسأل نفسك الأسئلة السابقة. حتى في طريقةSUT، إذا لم تكن التقنية جيدة والمهارة کافیة في العمل مع جهاز الذي لديه وظيفة قطف بصيلات الشعر، فمن المحتمل أن تصل معظم الأضرار بطعوم الشعر من خلال هذه الطريقة.

لقد قمنا بمراجعة جميع الطرق القياسية لزراعة الشعر في العالم من أجل أن یکون إختيارك صحيحاً وأن تتخذ قراراً صحيحاً لزارعة شعرك.

هل يمكن أن تكون طریقةFUT مرشحة لأفضل طریقة زراعة الشعر؟
طریقةFUT أقل شعبية بين المرضی بسبب الجراحة ونزيف حاد. لكن الأمر بين الجراحين وأخصائيي زراعة الشعر عكس ذلك تمامًا. قطف شريحة أو شريحتان بطول سنتیمتر واحد او سنتیمترین التي تحتوي على طعوم الشعر من خلف الرأس یسمح لجراحي زراعة الشعر لأن یقوموا بإجراء أهم عامل نجاح في زراعة الشعر أي قطف (الحصاد) بأفضل طريقة ممكنة.

بعد أخذ الشریحة من بنك الشعر أو المنطقة المانحة، يمكن فرز الطعوم دون إتلافها باستخدام مجاهر عالية الدقة في مرکز لزراعة الشعر. بعد ذلك، عمل الجراح وطبيب زراعة الشعر لزراعة الشعر أسهل بکثیر مقارنة مع طرق التابعة والمنتمیة إلی طریقة FIT.

مخطط المعلومات البياني (انفوجرافيك) زراعة الشعر بطریقة FUT

مزايا طريقة FUT بالمقارنة مع الطرق الأخرى:
معدل سرعة الحصاد وزرع الطعوم أعلى بكثير من الطرق الأخرى، مما يجعل الطعوم أقل عرضة للجفاف؛
وحدات البصیلات قابلة للكشف الكامل بواسطة المجهر ويتم فصلها
الأضرار التي تلحق بالطعوم أقل بكثير.
جودة وحدات البصیلات أعلى.

تتم جميع مراحل القطف وزراعة الشعر في يوم واحد؛
التكلفة أقل.
يمكن عدم قص شعر خلف الرأس اثناء استخراج الشریحة، ولكن من الأفضل القيام بذلك.
تأكد من القراءة
زراعة الشعر بطریقة FUT
يتم تلخيص عيوب هذه الطريقة في بقاء أثر الندبات والنزيف أكثر من الطرق الأخرى. بالطبع، لإخفاء الندبة، يجب دائمًا الاحتفاظ بشعر خلف الرأس لإخفاءها.

الاختيار بين الطریقة الجراحیة وغير الجراحية في زراعة الشعر هو أمر متروك لك تمامًا، وعندما يكون لديك خيار زراعة الشعر بطریقة FIT، فإن الجراح لن يفرض عليك الخضوع لطریقة FUT. لكن ضع في اعتبارك أن عملية زراعة الشعر تتم بشكل أفضل باستخدام طريقة FUT في حالة التساوي في الخبرة والمهارة التي يتمتع بها الجراح.

أنقر للحصول على دراسة مفصلة حول زراعة الشعر بطريقة FUT

هل يمكن أن تكون طریقة FITمرشحة لأفضل طریقة زراعة الشعر؟

زراعة الشعر بطریقة FITبالمقارنة مع طريقة FUT لدیها مزايا التي تحظى بشعبية كبيرة بين المتقدمين لعملية زراعة الشعر. هذا الإجراء لا يتطلب عملية جراحية. یعنی ليس لدينا أخذ شریحة من خلف الرأس( بنك الشعر). في هذه الطریقة یتم قطف الشعر بشكل أحادي، وهذا يجعل وقت القطف أطول بكثير.

في هذه الطريقة، يتم فصل بصيلات الشعر أولاً من خلف الرأس ثم يتم زرعها في المنطقة المستهدفة والخالیة من الشعر. بسبب بطء قطف الطعوم، قد یستغرق عمل القطف لمدة يومين إذا كان لدينا عدد كبير من طعوم الشعر لتغطية المنطقة الخالیة من الشعر.

أهم فوائد زراعة الشعر بطریقة FIT:
زراعة الشعر بطریقةFIT لا تحتاج إلی العملیة الجراحية لقطف طعوم الشعر؛
لديها ألم ونزيف أقل بكثير من FUT؛
عدم وجود ندبة ونتيجتها إمكانية قص الشعر خلف الرأس (موضع بنك الشعر)

مخطط المعلومات البياني (انفوجرافيك) زراعة الشعر بطریقةFIT
أهم معایب طریقة FIT:
إمكانية الأضرار التي تلحق بطعوم الشعر هي أكثر بسبب القطف النقطي
تدمير بنك الشعر في هذه الطريقة أكثر من طريقة FUT ؛
يستغرق وقتاً أطول مقارنة مع طریقة FUT.
تكلفة اجراء طريقة FIT أغلى من طريقة FUT؛
يجب عليك قص شعرك.

إذا كان لدى لمقدم طلب زراعة الشعر شعر قوي وجيد ولم يكن لفروة الرأس الشروط اللازمة لـطریقة FUT، فإن الجراح يختار زراعة الشعر بطریقة FIT، لكن في النهاية، الأمر متروك لمقدم الطلب لإتخاذ قرار بشأن اختیار طریقة زراعة الشعر الخاصة به.

زراعة الشعر في إيران
زراعة الشعر في إيران

هل طریقةSUT هي أفضل طریقة زراعة شعر؟
زراعة الشعر بطریقة SUT هي طريقة أحدث من طریقة FIT، والتي تختلف فقط في الطريقة التي يتم قطف بصيلات الشعر. في زراعة الشعر بطریقة SUT، یتم القطف بواسطة الجهاز. هذا يزيد من سرعة القطف، ولكنه يزيد أيضًا من نسبة الضرر الذي یلحق بطعوم الشعر.

ومن العيوب الرئيسية الأخرى لهذه الطريقة أنابيب نقل بصيلات الشعر غير الصحية، والتي يمكن تعويضها عن طريق استخدام أنابيب أحادیة الإستخدام.

كلما زادت دقة إزالة بصيلات الشعر، يمكن أن تتوقع زراعة شعر أفضل. في طريقة FIT، إذا تمكن الطبيب من تحسين دقة إزالة بصيلات الشعر، فيمكنه تقليل عيوب هذه الطریقة. وينطبق الشيء نفسه على طريقة SUT. إذا كان من الممكن قطف بصيلات الشعر بدقة عالية، بالنظر إلى أن سرعة القطف قد زاد أيضًا، فقد تكون زراعة الشعر بطریقةSUT المرشح الأفضل لزراعة الشعر. ومع ذلك، فإن هذا يرجع كليًا إلى الدقة العالية اثناء القطف واستخدام أنابيب أحادیة الإستخدام لنقل بصيلات الشعر إلى جهاز SAFER.

زراعة الشعر في إيران بطريقة الجمع بين طريقتين أو الطريقة المركبة فی معرض اختبار أفضل طريقة لزراعة الشعر
يتم زراعة الشعر في الطریقة المرکبة بطریقتي FUT و FIT. هذا يعني أنه، أولاً يتم زرع أكبر حجم المنطقة الخالیة من الشعر عن طريق طریقة الشریحة أوما تسمی طریقة FUT، ثم تتم إضافة طعوم أکثر بين الشعر المزروع لخلق كثافة أعلى عن طريق قطف البصیلات وباستخدام طریقة FUT .

یرجی القراءة

الفرق بين زراعة الشعر بطریقتي FIT وFUT

هذه الطریقة مخصصة فقط للأشخاص الذين يحتاجون إلى عدد كبير من الطعوم لتغطية المنطقة الخالیة من الشعر في رأسهم. نظرًا لأن هذه الطريقة عبارة عن مزيج من طریقتي FIT و FUT، فإنها تشمل جمیع مزايا وعيوب هاتين الطريقتين بشکل متزامن.

لمن يتم زراعة الشعر بطریقة BHT؟ هل هذه الطریقة تعتبر أفضل طریقة لزراعة الشعر؟
زراعة الشعر بطریقة BHT كما هي موضحة بالکامل في مقالة ذات الصلة بها هي نفس طريقة FIT ، الفارق الوحید هو أنّ في هذه الطریقة يتم قطف بصيلات الشعر من أجزاء أخرى من الجسم أیضاً. يتم اختيار هذه الطريقة لأولئك الذين ليس لديهم بنك شعر جيد خلف رأسهم، وتستخدم قطف الشعر من أجزاء أخرى من الجسم لخلق كثافة أعلى. لذلك، إذا كان لدى الشخص بنك شعر جيد، فلا ينصح بهذه الطريقة على الإطلاق.

لقطف الشعر يمكن استخدام شعر الصدر، الفخذين والظهر وإضافته إلى كثافة الشعر، ولكن هذه الكمية محدودة للغاية ولا يمكن زراعة شعر ناجحة عن طریق قطف بصیلات شعر الجسم.
على الرغم من أن أفضل الشعر المتوافق مع فروة الرأس، وخاصة من حيث نمو الشعر هو شعر اللحية، إلا أنه لا یتم قطفه بسبب ترك الندبات وآثار الجرح في منطقة التي ترتبط بجمال الإنسان.
كما ذكرنا سابقًا، هذه الطريقة مناسبة فقط للأشخاص الذين لديهم شعر جيد وقابل للقطف في بنك شعر الجسم، وثانيًا، بنك الشعر الموجود في خلف رأسهم لا يكفي لتغطية المنطقة الخالية من الشعر بشكل كامل. لذلك الإصرار على القيام بذلك سيكون أمر غير علمي تماماً.

هل زراعة الشعر بطريقة MFIT هي أفضل وأحدث طريقة لزراعة الشعر؟
في زراعة الشعر في إيران بطریقة MFIT يستخدم الجراح أحدث تقنيات قطف الشعر مستفاداً من طریقة FIT. في طريقة micro-FIT، يستخدم الجراح أدوات أكثر دقة ودقيقة لقطف الشعر، مما يؤدي إلى مظهر أفضل بکثیر ومضاعفات أقل مقارنة مع طريقة FIT.

زراعة الشعر في إيران بطريقة MFIT، لدیها جمیع مزايا طريقة FIT ولكن معایبها أقل. ولعل العائق الكبير لطريقة MFIT هو التكلفة العالية للقيام بذلك. بشكل عام، طريقة MICRO FIT لدیها مزایا أفضل بكثير من طرق FIT و SUT. من الممكن إجراء زراعة الشعر دون حلق الشعر.هذه الطريقة مناسبة تقريبًا للأشخاص الذين لديهم بنك شعر قوي جدًا ويوجد فيهم إمكانية قطف بصيلات الشعر بدقة. لذا فإن اختيار هذه الطریقة لزراعة الشعر سيتم مباشرة من قبل الطبيب الأخصائي.

النتائج:
مع التوضيحات المقدمة، ربما توصلتَ إلى استنتاج مفاده أنه لا يمكن بالتأكيد اختيار طریقة لزراعة الشعر كأفضل طریقة. سيبذل أخصائي زراعة الشعر كل جهد ممكن لإختيار الطريقة الصحيحة لزراعة شعرك من خلال الفحص والإستشارة الأول.

إذا كنت تثق تمامًا بنصائح الاستشاري، فستحصل على نتيجة أفضل في زراعة الشعر. فقط عندما يكون كل شيء متاحًا لإجراء عملية زراعة الشعر بأي طريقة، يمكنك اختيار طريقة زراعة الشعر الخاصة بك. إذا اقترح لك الطبيب الأخصائي طريقة ما، على أساس العقل والمنطق، واعتبرها طريقة مناسبة لك، فمن الأفضل اتباع نصيحته. ولكن بشكل عام، الإنسان خُلق حرّاً، ولديك الحق في الإختيار، تنبه أنه من خلال اتخاذ خيار خاطئ يمكن أن تتعارض نتيجة زراعة الشعر مع توقعاتك من الزراعة.

 

تكلفة زراعة الشعر في ايران – أسعار زرع الشعر 2019 – افضل مراكز زراعة الشعر في ايران 2019 – زراعة الشعر في ايران مشهد – زراعة الشعر في إيران – مشفى كلينيك اكسبرت – تکلفة زراعة الشعر في ایران – زراعة الشعر في مشهد – زرع الشعر في إیران

Hair Transplant Method in Iran

عملية زراعة الشعر ، تكلفة زراعة الشعر في تركيا ، مراكز زراعة الشعر في تركيا ، زراعة الشعر في تركيا ، زراعة الشعر في اسطنبول ،

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x