تجميل الانف في ايران | أفضل أطباء و نتائج و أسعار

تجميل الانف في ايران

جدول المحتويات

تجميل الانف في ايران

تعد جراحة الأنف واحدة من العملیات التجميلية الأولى والأكثر شيوعًا لتحسين مظهر الأشخاص والتي تتمتع بشعبية كبيرة في العالم. خلال هذه العملية، يقوم الجراح التجميلي بتعديل الغضاريف والعظام الأنفية لمنحها مظهرًا أكثر قبولاً. بالنسبة للرجال والنساء غير الراضين عن حجم وشكل أنفهم، تقدم جراحة تجمیل الأنف حلاً جمالياً موثوقاً وفعالاً عندما يتم هذه العملیة من قبل جراح التجميل من ذوي الخبرة والمهارة. يمكن لعملية تجميل الأنف تحسين توازن ملامح الوجه بشكل كبير ومساعدة المرضى على اكتساب ثقة بالنفس جديدة. يمكن أيضًا استخدام تجمیل الأنف لتصحيح العيوب الهيكلية، بما في ذلك العيوب التي تسبب المشاكل في التنفس.

من الذي يخضع لجراحة تجمیل الأنف؟

معظم الأشخاص الذين خضعوا لجراحة تشوه الأنف لديهم مشاكل مع مظهر أنفهم ويريدون تصحيح أنفهم بشکل یتوافق أبعاد وجههم. نسبة مئویة قلیلة من المرشحين تجمیل الأنف هم المرضى الذين يعانون من إعاقات هيكلية في الأنف أو أنفهم تالف. المرشحون العاديون لعملية تجميل الأنف هم في صحة عامة؛ أي أنهم يفهمون المخاطر المرتبطة بالجراحة ولديهم توقعات واقعية بنتائج العملیة الجراحة.

أفضل سن لجراحة تجمیل الأنف

يبدو أن المراهقين يهتمون كثيراً بوجوههم. لذلك ليس من المستغرب أن جراحة تجمیل الأنف شائعة بين هذه الفئة العمرية. من المهم لكل من المرضى المراهقين وجراحيهم التأكد من أن تشوه الأنف يمكن أن يكون خيارًا قابلاً للتطبيق في مجال الجمال. يجب على الأطباء التأكد من أن قرار الخضوع لجراحة تجمیل الأنف هو اختيار المريض وليس نتيجة ضغط الأقران والوالدين.
يتم إغلاق لوحات النمو التي تسبب نمو العظام في الأنف عند البنات حتى سن 15 سنة وعند البنین في سن 17، وبالتالي فإن السن المسموح به لتجمیل الأنف لدى البنات حوالي 15 سنة ولدی البنین 17 سنة.

تجدر الإشارة إلى أن الصبيان والفتيات دون السن القانوني (18 سنة) لا يمكنهم الخضوع لعملیة تجمیل الأنف دون إذن الولي ويجب عليهم القيام بذلك بإذن من الأب (الوصي القانوني).

الغرض من جراحة تجميل الانف في ايران

يمكن استخدام تجمیل الأنف لتغيير شكل وحجم ومظهر الأنف الكلي. نماذج من الطلبات المتكررة التي يريدها المرضى من جراحيهم:

  • تضييق عظم الأنف
  • تضييق أو توسيع فتحات الأنف
  • اصلاح انحراف الأنف
  • غيير أرنبة الأنف.
  • تغيير الزاوية بين الأنف والشفة العليا.

 

في معظم الحالات، يمكن إخفاء الشقوق المستخدمة لتغییر المظهر داخل الأنف؛ أو تظهر بشکل غير قابل للتمييز في مظهر الأنف والغرض العام هو تحسين المظهر والحفاظ على مظهر طبيعي المتوافق مع الأجزاء الأخرى من الوجه

العملية الشخصية

جراحة تجمیل الأنف هي عملية شخصية للغاية يمكن أن تؤثر على الصحة العقلية ومظهر الشخص. لذلك، من المهم للمرضى اختيار الجراح الذي يشعرون بالراحة معه، وهو الطبيب الذي يفهم مخاوفهم واهتماماتهم ويخطط لخطة علاج لتحقيق النتيجة المرجوة.

يجب ألا یقبل المرضى أبداً وعود غير واقعية أو يتعرضون للضغوط لإجراء عمليات جراحية غير عادية. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك جميع الأطباء تقريبًا ألبوم صور لأعمالهم السابقة؛ يجب على المرضى التحقق من هذه المجموعة من الصور بعناية ويسألوا أنفسهم:

  • هل أحب المنهج الجمالي لهذا الطبيب؟
  • هل النتائج تبدو طبيعية؟
  • هل يمكنني رؤية نفسي في هذا المظهر؟
  • هل الصور تعکس نتیجة العملیة بشكل جيد وهل تم التقاطها من زوايا مختلفة؟
    يمكن للمرضى تحقيق النتيجة المرجوة من خلال اتباع هذه الإرشادات واختيار الطبیب الذي يشعرون بالراحة معه.

المشاورة الأولية تجميل الانف في ايران

بعد اختيار جراح التجميل، يتم تقديم استشارة شاملة لجراحة الأنف للمريض. المشاورة التي تتوسع مسار التواصل الشخصي بين المريض والطبيب وتبدأ عملية التخطيط للعلاج.
بادئ ذي بدء، یقوم الطبیب بالتحقق من طلب المريض لإجراء عملية تجمیل الأنف. هو یأخذ خلفیة المريض، ویطرح أسئلة من المریض حول الأدوية وهل هو یدخن أم لا، ویتحدث مع المریض حول مخاوفه. من المهم أن يكون المريض صادقًا مع الطبيب. المعلومات المتكاملة يمكن أن تقلل من خطر المضاعفات الجراحية.

تقنيات جراحة تجميل الانف في ايران

بغض النظر عن نوع جراحة تجمیل الأنف الذي قد یختاره الطبيب، عادةً ما يتم استخدام إحدى الطريقتين الرئيسيتين.

تقنية جراحة الأنف المغلقة

تعد تقنية جراحة الأنف المغلقة طریقة ذات أولويةً عامة لأن جميع الشقوق الجراحية تصنع داخل الأنف وجميع الندوب داخلية؛ على الرغم من أن الشقوق مخفية إلّا أنه لا يزال بإمكان الجراح الوصول إلى أجزاء كثيرة من الأنف لمعالجة مجموعة واسعة من القضايا التجميلية والهيكلية.

تقنية جراحة الأنف المفتوحة

تتيح تقنية جراحة الأنف المفتوحة للطبيب المزيد من الوصول إلى الغضاريف والعظام الأنفية، ولكنها قد تترك ندبة صغيرة على الأنف. بهذه الطريقة، من خلال إجراء شقوق في منطقة الغضروف بين الأنفين، يمكن للطبيب رفع الجلد من طرف الأنف وتشكيل الغضروف بدقة کثیرة. أثناء الشفاء، تبقی اثر شق جرح صغير جدًا غير مرئي علی الأنف.

يمكن أن تكون كل من طریقتي جراحة تجمیل الأنف المفتوحة والمغلقة فعالة للغاية. سيحدد الطبيب الطریقة المناسبة لكل مريض بناءً على الشكل الطبيعي للأنف والغرض من الجراحة. إذا كان المريض يرغب في إجراء تغييرات جذرية، يمكن لجراحة الأنف المفتوحة أن تعمل بشكل أفضل. تسمح هذه الطريقة للطبيب بإعادة تشكيل أجزاء أوسع من الأنف. تجميل الأنف المغلق يمكن أن يعمل بشكل جيد إذا كان المريض يريد تغيير الحاجز الأنفي. ومع ذلك، نظرًا لإختلاف دوافع كل مريض وهدفه، لا توجد قواعد صارمة لاختيار الطريقة الصحيحة.

يتم إجراء جراحة تجمیل الأنف وفقًا لنوع الأنف ورأي الجراح بطريقة مفتوحة أو مغلقة. أثناء عملیة تجمیل الأنف للوصول إلى الأنسجة داخله، إذا كان الشق داخل الأنف فقط، فإن العملية الجراحية تسمى الطریقة المغلقة وإذا كان الشق داخل وخارج الأنف، فإنه يسمى الجراحة المفتوحة. إذا كانت الجراحة تتطلب معالجة شفرات الأنف، حتى في الطریقة المغلقة ، سیکون الشق الجانبي للشفرات من الخارج.

أكبر فائدة في الطریقة المغلقة هي الحد من التورم كما تتيح الجراحة المفتوحة للجراح إمكانية الوصول الأکثر إلى تغييرات أوسع في الأنف.

ما يجب القيام به قبل جراحة تجمیل الأنف؟

قبل عملية تجميل الأنف، هناك العديد من الخطوات التي يمكن للمرضى اتخاذها لتحسين الجراحة بسرعة وتقليل مضاعفات ما بعد الجراحة، وتقليل المخاطر المحتملة.

1) النظام الغذائي

قبل الخضوع لأي عملية جراحية بأسابیع، من المهم الحفاظ على نظام غذائي صحي للمرضى. التغذية السليمة تسرع الشفاء وتقلل من خطر العدوى. على وجه الخصوص، يجب أن یتناول الشخص كميات كبيرة من الفواكه والخضروات والحبوب التي تحتوي على البروتين؛ المكملات الغذائية مفيدة أيضًا. يمكن للأطباء التوصية بمكملات معينة، بما في ذلك فيتامين (أ) و فيتامين (سي) وبروميلين لأولئك الذين يعتزمون الخضوع لعملیة تجمیل الأنف.

في الوقت نفسه، يجب على المتقدمين لجراحة تجمیل الأنف تجنب بعض الأطعمة والمكملات الغذائية التي يمكن أن تبطئ الشفاء وتؤدی إلی المضاعفات الجراحية؛ على وجه التحديد، يجب ألا يتناول المرضى المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين E، الزنجبيل، الجنکة والجينسنغ؛ بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تنتج بعض المكملات المثلية والعشبية الأعراض الناجمة عن التخدیر، لذلك يجب على المرضى استشارة الطبيب قبل أي تغذية إضافية. بما أن الكحول يمكن أن يؤثر على قدرة الكبد على التمثيل الغذائي بشكل صحيح، يوصي العديد من الأطباء أن يمتنع المرضى عن شرب الكحول قبل الخضوع إلی العملیة الجراحیة بأسابيع.

2) الأدوية

عند الاستعداد لجراحة تجمیل الأنف، يجب على المرضى إخبار أطبائهم بجميع الأدوية التي يتناولونها. لأن بعض الأدوية يمكن أن تسبب مضاعفات قبل أو بعد الجراحة. قد يصف الطبيب مؤقتًا دواءً بديلاً آمناً للمريض. على وجه الخصوص، يجب على المرضى تجنب استخدام الأسبرين والإيبوبروفين ومخففات الدم.

3) التدخين

استخدام التبغ يقلل من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. نظرًا لأن الأكسجين لا يمكن أن يصل إلى موقع الشق بسرعة، فقد يحتاج المدخنون إلى مزيد من الوقت للتعافي بعد الجراحة وقد يزيد لديهم خطر الإصابة بالعدوى والندوب غير مرغوب فيها. على الرغم من أن المدخنين لا يتم استبعادهم تلقائيًا من جراحة تجمیل الأنف، يجب عليهم الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملیة وأسبوعين بعد العملیة الجراحیة.

4) التحضير للشفاء

قد يستغرق الشفاء من جراحة تجمیل الأنف عدة أسابيع ويجب إعداد المرضى وفقًا لفترة الشفاء. على وجه التحديد، ینبغي للمرضی أن لایقوموا بعملهم الیومي لمدة أسبوعين على الأقل، وإذا أمكن، أن یعثروا علی شخص يمكنه مساعدتهم لبضعة أيام لأداء مهامهم اليومية. بعد عملية تجمیل الأنف، قد يكون المضغ مزعجًا، لذلك يجب على المرضى تناول الطعام اللين في الأيام القليلة الأولى.

يوم جراحة تجميل الانف في ايران

في الليلة التي تسبق الجراحة، يجب أن يستريح المرضى جيدًا ولا يأكلون أي شيء بعد منتصف الليل. قبل القدوم إلى المستشفى أو مركز الجراحة، يجب عليهم غسل شعرهم لمنع التلوث بالبكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم تجنب المكياج ومستحضرات التجميل الأخرى.

عملية تجميل الأنف

بعد أن يصبح المريض فاقدًا للوعي أو خدرًا يقوم الجراح بإنشاء شق صغير في فتحات الأنف أو القولوميلا. ثم ترفع الأنف بعناية للوصول إلى العظام والغضاريف التحتیة. سيقوم الجراح بعد ذلك بإزالة أو تقويم الأنسجة حسب الحاجة. عادةً ما يستخدم الطبيب الطرق الأكثر أمانًا للجراحة لتقليل تلف الأنسجة المحيطة. عند اكتمال عملية تغییر المظهر يضع الطبيب الجلد على خطوط الأنف الجديدة ويغلق الشقوق.

بعد جراحة تجميل الانف في ايران

تضميد الأنف
يجب الحفاظ على التغييرات في أنسجة الأنف في الأيام الأولى بعد جراحة تجمیل الأنف. لذلك يقوم الجراح بوضع جبيرة على الأنف بعد غرز الجروح وإدخال فتیل (شاش معقم) في الحفرات الأنفیة لمنع النزيف بعد الجراحة، یمکن أن یکون الشاش مزعجاً قليلاً ولكن بعد أيام قليلة من العملیة یتم نزع الشاش. للتنفس المريح يمكن ان لاتستخدم الفتیل، وباستخدام الجبیرة يمكن أن يفتح مجرى الهواء للمريض للیتنفس.

الشفاء
تتطلب عملية تجميل الأنف مدة تصل إلى عدة أسابيع للشفاء، يجب على المريض القيام بأعمال خاصة لتسريع الشفاء وتحقيق النتيجة المرجوة.

الأيام القليلة الأولى
في 48 ساعة الأولى بعد جراحة تجمیل الأنف، تعتبر الراحة المطلقة مهمة للغاية؛ وعلى وجه الخصوص، يجب على المرضى:

إبقاء رأسهم مرفوعاً أثناء النوم.
ارتداء الملابس المفتوحة من الأمام حتى لا یضطروا إلى ارتداء الملابس من الرأس.
وضع کمادات باردة على الوجه.
تناول الأطعمة اللينة التي تحتوي على المواد الغذائية والألياف.
تجنب الاستحمام وغسل الوجه عندما تكون الضمادات مازالت موضوعة على الأنف.
استبدال الضماد والشاش المعقم حسب توجيهات الطبيب.
عادة، يمكن للمرضى العودة إلى الحياة الطبيعية في غضون أسبوعين بعد الجراحة. ومع ذلك، يجب أن تستمر العناية بالأنف لفترة طويلة.
تجنب الأنشطة الشاقة مثل التمارين الرياضية حتى يسمح الطبيب بذلك.
الحد من الصوديوم في الطعام، لأن الصوديوم يزيد من التورم
عدم إغفال استخدام کریم واقي الشمس القوي.
تجنب ارتداء النظارات، والنظارات الشمسية لمدة أربعة أسابيع على الأقل.
متابعة الرعایة مع الطبیب في الأسابيع الأولى بعد العملیة أمر مهم للغاية؛ وعادةً ما يكون الموعد الأول بعد أسبوع واحد من عملیة تجمیل الأنف وعندما تمت إزالة الضماد من الأنف، سيخضع المرضى لفحوصات دورية بعد عدة أشهر.

تقدير تكلفة عملیة تجمیل الأنف في ايران

هناك العديد من العوامل التي تقدر التكلفة النهائية لعملية تجميل الأنف.

# تجربة الجراح
عادة ما يكون أجور الطبيب الذي يتمتع بسمعة جيدة أعلى من أجور الطبيب الأقل خبرة. ومع ذلك، يميل العديد من المرضى إلى دفع مبالغ إضافية لأنهم يعرفون أن إجراء العملیة بواسطة الجراح الأكثر خبرة ستؤدي إلى نتائج أكثر إيجابية.

# الاجهزة والمعدات المستخدمة في العملیة
إذا لم يكن لدى الطبيب الاجهزة والمعدات لإجراء العملیة في المكتب، فقد يتم ذلك في مستشفى أو مركز للجراحة، مما قد يتطلب تكاليف منفصلة وتختلف هذه التکالیف حسب الموقع والسمعة والمعدات. في هذه الحالة أيضًا، يرغب العديد من المرضى في دفع تكاليف أعلى قليلاً للإستمتاع بمزيد من الأمان والراحة.

# الموقع الجغرافي
کغیرها من السلع والخدمات في المجتمع تعد تكلفة عملیة التجميل مختلفة تماماً. عادةً ما تكون تکلفة عملیة تجمیل الأنف في المدن الکبری والعواصم مثل نيويورك أو لوس أنجلوس أكثر من ولاية محلية.

# التخدير
يمكن إجراء عملية تجميل الأنف تحت التخدير العام، مما يضيف إلى تكلفة العلاج. أجور أطباء التخدير مثل الجراحين، تزید من تكلفة العلاج حسب سمعتهم وتجربتهم.

# الرعاية أثناء الشفاء
بعد جراحة الأنف، قد يحتاج المرضى إلى أدوية معينة أو رعاية ما بعد العلاج مما سيؤثر بلا شك على التكلفة النهائية للعلاج.
يجب على المرضى أن لا ینسوا بأن التكاليف الإضافية والتخدير وتكاليف الرعاية بعد الجراحة لا یؤخذ بعین الإعتبار دائمًا في التقدير الأولي للعلاج، ويجب على مقدم الطلب البحث عن مزيد من المعلومات حول هذه التكاليف والتكاليف المرتبطة بها.

كم من الوقت يستغرق لأری النتائج النهائية؟
تعد جراحة تجمیل الأنف فريدة لكل فرد ويمكن أن تستغرق النتائج الجراحية النهائية مدة تصل إلى عام بعد الجراحة. الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات حول الأنف والعينين، تقل وتختفي في غضون أسبوعين بعد الجراحة. في حين أن التغييرات الواضحة قد تكون مرئية في الأسابيع الأولى بعد الجراحة، ومع ذلك، بعد أشهر من الجراحة، یصل الأنف إلی شكله النهائي.

هل من المحتمل أن تبقى آثار الندوب الجراحیة بشکل دائمي في مكان الجراحة؟
مثل العدید من العمليات الجراحية التجميلية تقريبًا، من المحتمل أن تبقى الندوب. في جراحة الأنف المغلقة، يتم إنشاء جميع الشقوق داخل الأنف، وبالتالي لا توجد ندوب واضحة؛ في جراحة الأنف المفتوحة، يتم إجراء شق إضافي عبر الجانب السفلي من الأنف ویمکن أن یبقی ندباً صغیراً . لحسن الحظ، نظرًا لحجم الشق وموقعه، لم تکن الشقوق مرئیة عادةً.

كم من الوقت تستغرق عملية تجميل الأنف؟
عادةً ما تستغرق جراحة تجمیل الأنف حوالي ساعة إلى ساعتين، ومع ذلك فقد تستغرق فترة أطول حسب الغرض من العملية الجراحية. غالبًا ما تستغرق جراحة الأنف الترميمية حوالي أربع ساعات. تعتمد مدة العملية بشكل عام على أهداف المريض وتقنيات الخاصة للطبيب.

تقدّم عمري نحو الشيخوخة هل یمکنني الخضوع لعملية تجمیل الأنف؟
لا يوجد شرط السن لجراحة تغییر مظهر الأنف. ومع ذلك، لتجنب مضاعفات العدوى والتخدير يجب أن يكون المريض في صحة بدنية جيدة. بالإضافة إلى ذلك، من أجل تحقيق النتائج الجمالية المرغوبة، يجب أن تتمتع بشرتک بمرونة جيدة. يوصي بعض الأطباء أن يستخدم كبار السن التخدير الموضعي بدلاً من التخدير العام.

هل يمكنني السفر بالطائرة بعد جراحة تجميل الانف في ايران؟
يوصي بعض الأطباء بالانتظار لمدة أسبوع واحد بعد العملیة الجراحة للسفر بالطائرة. ومع ذلك، يعتقد الجراحون الآخرون أن المريض يمكنه الطيران على الفور.

هل أحتاج إلى تناول بعض الأطعمة الخاصة بعد عملية تجميل الأنف؟
في يوم الجراحة، يجب ألا تأكل أي شيء ما. نظرًا لأن المضغ يؤدي إلى إهتزاز عضلات الوجه بالكامل، فإن الأطباء يوصون عادةً بتناول وجبات خفيفة أو سوائل ليوم واحد. كلما شعرت بالراحة، يمكنك العودة لتناول الأطعمة الصلبة. ومع ذلك، تجنب تناول الأطعمة المثيرة للحساسية والمحتوية علی التوابل الحارة لأن هذه الأطعمة يمكن أن تمزق الأوعية الدموية وتؤدي إلى المزید من الكدمات

Rhinoplasty In Iran

اسعار عمليات تجميل الانف في ايران 2020

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x