ابتسامة هوليود في ايران و تجميل الأسنان

ابتسامة هوليود في ايران

ابتسامة هوليود في ايران

الفرق بين قشور السيراميك وقشور الكامبوزيت
ما هو الفرق بين قشور السيراميك وقشور الكامبوزيت؟
من بين الأسئلة الشائعة التي يطرحها أكثر من 90٪ من العملاء لتصميم ابتسامة هو ما الفرق بين قشور السيراميك وقشور الكامبوزيت ولماذا تختلف تكاليفهما تمامًا؟

في البدایة، سنقوم بشرح هذين العلاجين.

قشور الكامبوزيت

قشور الکامبوزیت أو القشرة الفينير عبارة عن طبقة يتم صنعها ووضعها مباشرة على الأسنان بواسطة طبيب الأسنان أثناء جلسة واحدة ويتم اکتمالها في نفس الجلسة. تصنع هذه القشرة المركبة من نفس المواد الملونة التي يتم استخدامها في الترميم والتي یتم صنعها على الأسنان بمهارة عالية ودقة ومعرفة تامة حول مبادئ التجميل وتشريح الأسنان.
بمساعدة هذه الطريقة يمكن علاج سوء المظهر، بعض أنواع الألوان السيئة، المساحات المفتوحة بين الأسنان، شقوق الأسنان، كسور الأسنان، كسر تاج الأسنان، عدم انتظام الاسنان الخفيف إلى المتوسط ، وما إلى ذلك.

قشور السيراميك

قشور السيراميك أو القشور الخزفية هي نوع من الطلاء الخزفي الذي على عكس قشور کامبوزیت، یحتاج إلى أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتصنيع وتقديم القشور الخزفية النهائية. تستخدم هذه القشور الخزفية في تصحيح عدم انتظام الأسنان، اعوجاج الأسنان، قصر وطول، تصحيح لون الأسنان، كسور الأسنان، حشو المساحات بين الأسنان، تكبير الأسنان الصغيرة، الأسنان المشوهة وما إلى ذلك.
لصنع قشور السيراميك، يتم أولاً قولبة الأسنان دون برد السن (باستثناء حالات خاصة) ثم إرسال القالب إلى المختبر لتصنيع القشرة النهائية أو قشرة السيراميكية. يعده المختبر بناءً على طلب طبيب الأسنان والمريض، ووفقًا للون الذي يختاره المريض باختيار كامل. ثم بعد إعداد قشور السيراميك في الجلسة التالية، يتم لصق القشور الجاهزة على الأسنان.

فينير الأسنان في إيران Ceramic
فينير الأسنان في إيران Ceramic

الفرق بين قشور السيراميك وقشور الكامبوزيت
أحد عيوب قشور الكامبوزيت (المركبة) هو تلونها الذي لا مفر منه، والذي يتم تخفيفه عن طريق التلميع كل 6 أشهر والرعاية الدورية، وتعود إلى لونها الأصلي. قشور الكامبوزيت لديها أقل مقاومة وأكثر هشاشة، ولكن من حيث المظهر، سوف تحصل على الفوائد المطلوبة ولكن بالطبع ستحتاج الى الصيانة الدورية والرعاية.

قشور السيراميك المستخدمة في هذا المركز، رغم سمكها الاقل، لديها متانة عالية للغاية ولا تتلف بسهولة، سمك قشور السيراميك أقل بكثير ومظهرها أكثر شفافية وطبيعية بالمقارنة مع قشور الكامبوزيت. ويعزى ذلك إلى الطبيعة الكامنة للسيراميك مقارنة بالكامبوزيت، والتي تكون أكثر إضاءة وشفافية. ونادراً ما يتغير لون قشور السيراميك او تصاب بالتآكل، ولا تتطلب تلميعًا مستمرًا ورعاية دورية بالمقارنة مع قشور الكامبوزيت. النتيجة النهائية

بشكل عام، قشور السيراميك أكثر مقاومة من قشورالكامبوزيت. ثبات اللون في قشور السيراميك أعلى من كامبوزيت بكثير والميزة الوحيدة لقشور الكامبوزيت هي أنها أرخص من قشور السيراميك في نفس الوقت تحقيق الأسنان المطلوبة (والتي، بالطبع، تتطلب فحوصات دورية).

ابتسامة هوليود في ايران

Hollywood Smile in Iran 

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x