إعادة بناء الأذن في إيران – السعر 2023

إعادة بناء الأذن في إيران

إعادة بناء الأذن في إيران

إعادة بناء الأذن في إيران هو إجراء جراحي يتم إجراؤه لاستعادة مظهر و / أو وظيفة الأذن الخارجية (الأذن) بسبب التشوهات الخلقية أو الصدمات أو جراحة السرطان. هناك العديد من التقنيات المستخدمة في إعادة بناء الأذن ، اعتمادًا على الاحتياجات الخاصة للمريض. فيما يلي لمحة موجزة عن بعض الأساليب الأكثر شيوعًا:

جراحة إعادة بناء الأذن هي شكل من أشكال الجراحة التي يمكن أن تعيد بناء الأذن التي تضررت بسبب الصدمة أو جراحة السرطان ، أو تشوه أو فقدت شكلها بسبب اضطراب خلقي (موجود عند الولادة). إلى جانب الجراحة لإعادة بناء الأذن أو إصلاحها ، قد يكون من الضروري إعادة تأهيل السمع مع طبيب الأذن.

1. ترقيع غضروف الضلع الذاتي: تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع في إعادة بناء الأُذن ، خاصةً في حالات صيوان الأذن (تشوه خلقي حيث تكون الأذن الخارجية متخلفة). في هذا الإجراء ، يأخذ الجراح غضروفًا ضلعيًا من المريض ، ثم يتم نحته وتشكيله في إطار الأذن. يتم بعد ذلك إدخال هذا الإطار تحت الجلد في موقع إعادة بناء الأذن في إيران. بمرور الوقت ، يتكيف الجلد مع شكل الغضروف ، مما يخلق مظهرًا طبيعيًا للأذن.

2. آذان اصطناعية: في الحالات التي يكون فيها النسيج الذاتي غير متوفر أو غير مناسب ، يمكن استخدام أذن اصطناعية مصنوعة من السيليكون الطبي أو مواد أخرى متوافقة حيوياً. يمكن أن تكون هذه الأطراف الاصطناعية مصنوعة خصيصًا لتلائم أذن المريض الأخرى ولون بشرته ويمكن تثبيتها باستخدام مادة لاصقة أو مشابك أو مغناطيس مزروع. قد تتطلب الأذن الصناعية صيانة دورية واستبدالًا نهائيًا بسبب البلى.

3. توسيع الأنسجة: في بعض الحالات ، هناك حاجة إلى جلد إضافي لتغطية الأذن المعاد بناؤها. يتضمن تمدد الأنسجة إدخال جهاز شبيه بالبالون مملوء بالمحلول الملحي تحت الجلد. بمرور الوقت ، يزداد المحلول الملحي تدريجيًا ، مما يؤدي إلى تمدد الجلد ونموه. بمجرد تكوين الجلد الكافي ، تتم إزالة موسع الأنسجة ، ويستخدم الجلد الزائد لتغطية الأذن المعاد بناؤها.

4. السدائل الموضعية: في حالات عيوب الأذن الجزئية ، يمكن استخدام السديلة الموضعية باستخدام جلد المريض نفسه والأنسجة الرخوة لإعادة بناء الجزء المفقود من الأذن. يحافظ هذا الأسلوب على اللون والملمس الطبيعي للأذن ، مما يجعلها مناسبة للعيوب الصغيرة.

5. الجراحة المجهرية الترميمية: في بعض الحالات ، مثل جراحة السرطان ، قد يكون من الضروري نقل الأنسجة الحرة (المعروف أيضًا باسم السديلة الحرة) لإعادة بناء الأذن. يتضمن ذلك حصاد الأنسجة ، إلى جانب الأوعية الدموية ، من جزء آخر من الجسم وربطها بموقع إعادة بناء الأذن باستخدام تقنيات جراحية مجهرية لضمان إمداد الدم بالشكل المناسب.

يختلف التعافي من جراحة إعادة بناء الأذن اعتمادًا على الإجراء المحدد وصحة المريض العامة. يعد الألم والتورم والكدمات أمرًا شائعًا بعد الجراحة ، ولكن هذه الأعراض عادة ما تتحسن بمرور الوقت. سيقدم الجراح تعليمات مفصلة عن رعاية ما بعد الجراحة ، بما في ذلك العناية بالجروح ، وقيود النشاط ، ومواعيد المتابعة لمراقبة عملية الشفاء.

من المهم ملاحظة أن إعادة بناء الأذن هي إجراء معقد يتطلب خبرة جراح تجميل أو ترميمي ماهر مع تدريب متخصص في هذا المجال.

تكلفة جراحة إعادة بناء الأذن في إيران

يعتمد سعر جراحة ترميم الأذن في إيران على حالة الأذن

لمعرفة السعر الدقيق لإعادة إعادة بناء الأذن في إيران ، أرسل أولاً صورة الأذن إلى رقم WhatsApp 989123840641

إذا تم إجراء إعادة بناء الأذن باستخدام الغضروف ، فعادةً ما يتم ذلك على مرحلتين

لكل مرحلة ، تحتاج إلى البقاء في إيران لمدة أسبوع واحد

إعادة بناء الأذن في إيران قبل وبعد

إعادة إعادة بناء الأذن في إيران للأطفال

إعادة بناء الأذن ذاتيًا باستخدام غضروف الضلع

خلال المرحلة الأولية ، يتم أخذ الغضروف من الضلوع واستخدامه لإنشاء منحوتة ثلاثية الأبعاد تشبه الأذن الطبيعية. هذه هي التقنية التي يستخدمها معظم الجراحين ، وعادة ما يتم إجراؤها عندما يكون عمر المريض بين 6 و 10 سنوات.

ما هو التعافي بعد عملية إعادة بناء الأذن في إيران؟

عادة ما يكون ترميم الأذن في إيران ، المعروف أيضًا باسم تدبيس الأذن أو رأب الأذن ، شفاءً سريعًا نسبيًا. تتضمن بعض الأشياء الرئيسية التي يجب توقعها في عملية الاسترداد ما يلي:

• الضمادات والضمادات: سيتم لف الأذنين بضمادات أو ضمادات في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة. هذه تساعد في تقليل التورم وحماية الأذنين أثناء الشفاء. عادة ما يتم إزالتها بعد حوالي أسبوع.

• تورم وكدمات: سوف يكون هناك تورم وكدمات حول الأذنين لعدة أسابيع. يمكن أن يجعل التورم الأذنين تبدو بارزة جدًا أو غير طبيعية في البداية. لكن هذا سوف يهدأ بمرور الوقت بمساعدة ضمادات الرأس والأدوية والثلج.

• الألم وعدم الراحة: قد يكون هناك بعض الألم والوجع وعدم الراحة في الأيام القليلة الأولى. سيصف الجراح مسكنات للألم للمساعدة في إدارة أي إزعاج.

• عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة: يجب تجنب التمارين والنشاط الشاق لمدة 3 إلى 4 أسابيع بعد الجراحة. يمكن استئناف النشاط الخفيف عادةً بعد أسبوع إلى أسبوعين ، ولكن لا يتم رفع أو إجهاد أو ممارسة التمارين الهوائية خلال فترة التعافي الأولية.

• النتائج النهائية: قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يختفي التورم تمامًا ولكي تظهر النتائج النهائية لجراحة تدبيس الأذن. لكن معظم التورم يزول في غضون 4 إلى 6 أسابيع. ستستمر الندبات حول الأذنين في التلاشي خلال السنة الأولى.

• مواعيد المتابعة: سيقوم الجراح بجدولة مواعيد المتابعة للتحقق من الشفاء وإزالة الغرز والتأكد من تعافي الأذنين بشكل جيد. يمكنهم إجراء أي تعديلات أو تنقيحات ضرورية في هذه الزيارات إذا لزم الأمر.

لذلك فإن الشفاء التام من جراحة تثبيت الأذن عادة ما يستغرق من شهرين إلى ثلاثة أشهر. لكن الكثير من التورم والعلامات المرئية للجراحة ستختفي خلال الشهر الأول بعد العملية. بالصبر والرعاية اللاحقة المناسبة ، يمكن أن تبدو نتائج إعادة بناء الأذن طبيعية جدًا وتساعد في تحسين المظهر والثقة.

إعادة بناء الأذن بعد السرطان

قد يكون إعادة بناء الأذن في إيران بعد علاج السرطان أكثر تعقيدًا من جراحة تجميل الأذن. عندما يكون المريض قد أزيل جزء من الأذن أو كلها بسبب السرطان ، فإن إعادة بناء الأذن تتطلب تقنيات واعتبارات خاصة. تتضمن بعض الأشياء الأساسية التي يجب معرفتها ما يلي:

• قد تكون هناك حاجة لتوسيع الأنسجة. إذا تمت إزالة جزء كبير من جلد الأذن والغضاريف ، فقد يستخدم الجراح توسيع الأنسجة لإنشاء جلد إضافي قبل إعادة البناء. يتضمن ذلك وضع بالونات قابلة للنفخ تحت فروة الرأس لتمديد الجلد ببطء على مدى عدة أشهر.

• غالبًا ما تكون الطعوم الغضروفية مطلوبة. نظرًا لأن شكل الأذن يتكون من الغضروف ، فقد تكون هناك حاجة إلى قطع الغضروف المزروعة لإعادة إنشاء منحنيات وثنيات الأذن. يشيع استخدام الغضروف الضلعي ، لكن الغضروف من مناطق الجسم الأخرى يمكن أن يعمل بشكل جيد أيضًا.

• قد يكون ترقيع الجلد ضروريًا. إذا تمت إزالة جزء كبير من جلد الأذن ، فقد تحتاج إلى ترقيع الجلد من مناطق أخرى من الجسم مثل فروة الرأس

 

 

Ear Reconstruction in Iran

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x