استئصال الثدي في إيران – سرطان الثدي والمتحولين جنسيا 2023

استئصال الثدي في إيران

استئصال الثدي في ايران

استئصال الثدي في إيران هو عملية لإزالة الثدي. يستخدم لعلاج سرطان الثدي عند النساء وسرطان الثدي عند الرجال. تستغرق العملية حوالي 90 دقيقة ، ويعود معظم الأشخاص إلى منازلهم في اليوم التالي. قد يستغرق التعافي من عملية استئصال الثدي في إيران من 4 إلى 6 أسابيع.

أنواع استئصال الثدي في ايران

هناك أنواع مختلفة من عمليات استئصال الثدي وتعتمد الخيارات على نوع السرطان الذي تعانين منه.

استئصال الثدي الكلي البسيط

يزيل جميع أنسجة الثدي ، بما في ذلك الحلمة والهالة وبعض الجلد المغطى. لا تتم إزالة العضلة الموجودة أسفل الثدي. سيتم فحص العقد الليمفاوية الخاصة بك بحثًا عن السرطان. سيكون لديك ندبة في جميع أنحاء الموقع حيث تمت إزالة الثدي.

استئصال الثدي مع الحفاظ على الجلد

يزيل جميع أنسجة الثدي ولكنه يترك أكبر قدر ممكن من بشرة الثدي السليمة. يتم إجراء هذا الإجراء عندما تكون الخطة مخصصة لإعادة بناء الثدي والحلمة والهالة على الفور. يسمح هذا الخيار بإعادة البناء بمظهر طبيعي أكثر. هذا ليس خيارًا آمنًا إذا كان هناك احتمال أن تكون الخلايا السرطانية قريبة من الجلد.

استئصال الثدي مع الاستبقاء على الحلمة

يزيل كل أنسجة الثدي لكنه يترك الحلمة والهالة والجلد الذي يغطيها. عادة ما يتم وضع الندبة الناتجة عن هذه الجراحة في طية الجلد أو على جانب الثدي. يسمح هذا الخيار بإعادة بناء أكثر طبيعية. لا يوصى بذلك إذا كان السرطان يشمل الحلمة أو مرض باجيت أو إذا تم اكتشاف السرطان في الهوامش.

استئصال الثدي الجذري المعدل

يزيل جميع أنسجة الثدي ، بما في ذلك العقد الليمفاوية الإبطية والحلمة والهالة. يتم ترك عضلة جدار الصدر سليمة. يقلل هذا الإجراء من فرصة التكرار إلى 1 بالمائة سنويًا.

عملية استئصال الثدي في ايران

استئصال الثدي هو إجراء جراحي لإزالة أحد الثديين أو كليهما ، جزئيًا أو كليًا ، لعلاج سرطان الثدي أو الوقاية منه. هناك عدة أنواع من استئصال الثدي ، ويعتمد الإجراء المختار على مرحلة السرطان ونوعه ، بالإضافة إلى تفضيلات المريض وصحته العامة. فيما يلي لمحة موجزة عن إجراء استئصال الثدي في إيران.

تحضير

قبل الجراحة ، سيخضع المريض لسلسلة من الاختبارات ، بما في ذلك اختبارات الدم ، ودراسات التصوير ، والفحص البدني. سيناقش الفريق الطبي أيضًا الإجراء ومخاطره والنتائج المتوقعة مع المريض. قد يحتاج المريض إلى التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل الجراحة ، وقد يُطلب منه الصيام لفترة محددة.

إجراء

يتم إجراء عملية استئصال الثدي بشكل عام تحت تأثير التخدير العام. يقوم الجراح بعمل شق في الثدي وإزالة الأنسجة اللازمة. في بعض الحالات ، قد يقوم الجراح أيضًا بإزالة العقد الليمفاوية للتحقق من انتشار السرطان.

إذا تم التخطيط لإعادة بناء الثدي ، فيمكن إجراؤها خلال نفس الجراحة أو في إجراء منفصل. هناك طرق مختلفة لإعادة بناء الثدي ، بما في ذلك استخدام غرسات أو أنسجة المريض من جزء آخر من الجسم.

استعادة

بعد الجراحة ، سيتم نقل المريض إلى غرفة الإنعاش ومراقبته بحثًا عن أي مضاعفات. سيتم توفير مسكنات الألم حسب الحاجة. قد يكون لدى المريض مصارف في مكانها لإزالة السوائل الزائدة ، وعادة ما يتم إزالتها في غضون أسبوع أو أسبوعين.

سيتلقى المريض تعليمات حول كيفية العناية بالموقع الجراحي والمصارف ، بالإضافة إلى إرشادات لاستئناف الأنشطة. سيتم تحديد مواعيد المتابعة لمراقبة الشفاء وإزالة الغرز ومناقشة المزيد من العلاج إذا لزم الأمر ، مثل العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي.

من المهم ملاحظة أن تجربة كل مريض والتعافي قد تختلف. يرجى استشارة أخصائي رعاية صحية للحصول على نصائح وتوصيات شخصية.

استئصال الثدي في ايران
استئصال الثدي في ايران

 

رعاية استئصال الثدي بعد العملية

فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب معرفتها حول رعاية استئصال الثدي في إيران بعد العملية:

• تغيير الضمادات والضمادات بانتظام. يجب الحفاظ على الضمادات الموضوعة بعد استئصال الثدي نظيفة وجافة. سوف تحتاج إلى تغييرها بشكل دوري من قبل ممرضة أو طبيب. راقب أي علامات للعدوى مثل زيادة الألم أو الاحمرار أو التورم أو القيح.

• توقع تصريف من موقع الشق. قد تستمر منطقة الشق في تصريف السوائل لمدة أسبوع أو أسبوعين. قد يتم إدخال أنابيب الصرف أثناء الإجراء للمساعدة في إزالة السوائل. مراقبة الصرف والأنابيب من أجل حسن سير العمل وأي علامات للعدوى.

• إدارة الألم وعدم الراحة. سيتم إعطاؤك مسكنات للألم للمساعدة في إدارة الألم الناتج عن الشق والعملية. استخدمها حسب توجيهات طبيبك. قد تساعد أكياس الثلج والراحة والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أيضًا في تقليل الانزعاج.

• الحد من حركة الذراع. تجنب رفع ذراعك فوق مستوى الكتف ، خاصة في الأسبوع الأول أو الأسبوعين. هذا يساعد في تقليل الألم ويمنع تلف موقع الشق. سيقدم لك طبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي تمارين للمساعدة في تحسين نطاق الحركة أثناء التعافي.

• فكري في إعادة بناء الثدي. استئصال الثدي في إيران يترك خلفه منطقة الصدر المسطحة. يمكن إجراء إعادة بناء الثدي في وقت استئصال الثدي أو بعد ذلك بأشهر لبناء شكل للثدي. ناقش الخيارات مع طبيب السرطان وجراح التجميل.

• حضور مواعيد المتابعة. استمر في المتابعة مع طبيب الأورام الخاص بك وأي متخصصين آخرين مثل جراحي التجميل لرعاية ما بعد الجراحة. سيراقب طبيبك تعافيك ، ويفحص موقع الشق ، ويبحث عن أي علامات للعدوى أو مضاعفات أخرى.

• إجراء تعديلات على نمط الحياة. ستحتاج إلى حوالي 4 إلى 6 أسابيع قبل استئناف الأنشطة اليومية العادية والتمارين الرياضية. احصل على قسط وافر من الراحة ، وقلل من التوتر ، واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا لتعزيز الشفاء. اضبط أي أنشطة تضغط على ذراعيك أو منطقة صدرك.

• النظر في الدعم النفسي. قد يكون إجراء عملية استئصال الثدي أمرًا صعبًا من الناحية العاطفية. اطلب المشورة أو انضم إلى مجموعة دعم للمساعدة في التعامل مع التوتر والتغيرات في صورة الجسد وأي مخاوف أخرى. يمكن لطبيبك توفير الموارد لمجموعات دعم المرضى في منطقتك.

إعادة بناء الثدي بعد استئصال الثدي في إيران

إعادة بناء الثدي هي إجراء جراحي لإعادة بناء الثدي بعد استئصاله. إنه خيار للنساء اللواتي يرغبن في استعادة شكل الثدي ومظهره. تشمل خيارات إعادة بناء الثدي ما يلي:

• إعادة بناء الغرسة – يتم إدخال غرسات السيليكون أو المحلول الملحي أسفل عضلة الصدر لإعادة تكوين شكل الثدي. يمكن القيام بذلك في وقت استئصال الثدي أو بعد ذلك بأشهر. قد تحتاج الزرع إلى الاستبدال بعد 10-15 سنة.

• إعادة بناء سديلة الأنسجة – يتم نقل أنسجة من جسمك ، مثل البطن أو الأرداف أو الظهر إلى منطقة الصدر لإنشاء شكل جديد للثدي. يظل النسيج مرتبطًا بإمدادات الدم الأصلية. يوفر هذا الإجراء نتيجة طبيعية جدًا ولكنه يتطلب جراحة وتعافيًا أطول.

• مزيج من الغرسات وغطاء الأنسجة – في بعض الأحيان يتم استخدام الغرسة مع اللوحات النسيجية لتحقيق أفضل نتيجة جمالية. هذا يعزز فوائد كلا الإجراءين.

يجب مناقشة إيجابيات وسلبيات الخيارات المختلفة بدقة مع جراح التجميل. يعتمد الخيار الأفضل على نوع جسمك وصحتك العامة وتوافر الأنسجة والتفضيلات الشخصية. بعض الاعتبارات الرئيسية هي:

• إعادة بناء السديلة النسيجية توفر الإحساس الأكثر طبيعية ولكنها تتطلب جراحة وتعافيًا أطول. عمليات الزرع وحدها لها إجراءات وشفاء أقصر ، ولكنها قد تحتاج إلى استبدال بمرور الوقت.

• تتطلب الغرسات فقط استبدالًا دوريًا (كل 10-15 سنة) في حين أن إعادة بناء رفرف الأنسجة عادة ما تدوم مدى الحياة.

• سيترك كلا الخيارين ندوبًا في موقع الجهة المانحة وموقع إعادة الإعمار. يعتمد حجم ومدى ظهور الندبات على نوع بشرتك وكمية الأنسجة المطلوبة.

• يمكن إجراء إعادة بناء الحلمة وتلوينها بمجرد تحقيق شكل الثدي من خلال الغرسات أو اللوحات النسيجية. يمكن أيضًا استخدام الوشم لإضفاء مظهر أكثر طبيعية على الحلمة والهالة.

• توفر إعادة البناء فوائد نفسية وجمالية لمعظم النساء ولكنها لا تعيد كل الإحساس للثدي الجديد. يمكن أن يعود بعض الشعور بمرور الوقت ولكن الإحساس الكامل غير محتمل.

قرار متابعة إعادة بناء الثدي هو قرار شخصي للغاية. ناقش جميع الخيارات بدقة مع أطبائك لتحديد ما هو آمن ومناسب بناءً على حالتك الفريدة. يمكن أن تكون إعادة الإعمار جزءًا مهمًا من عملية التعافي والقبول. استئصال الثدي في إيران

جراحات المتحولين جنسيا في ايران

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x