جراحة الأنف العظمي في ايران – متوسط الاسعار 2023

جراحة الأنف العظمي في ايران

جراحة الأنف العظمي في ايران

جراحة الأنف العظمي في ايران هو نوع من جراحة الأنف يتم فيه تصحيح عيوب الأنف مثل الحدبة والأنف الطويل وشكل العظام السيئ.

الأنف العظمي و الذي يسمى أيضًا أنف النسر أو الأنف الأحدب له جلد رقيق وهذه الخاصية تساعد على قطع الأنف العظام بدقة أثناء العملية بحيث يبدو انعكاس عملية الأنف العظمي جميلًا جدًا.

أنف عظمي

بشكل عام يتكون الأنف من 3 طبقات رئيسية.

  • الطبقة الأولى: وهي طبقة عضلية دقيقة متصلة بجزءها السفلي.
  • الطبقة الثانية: الغضروف العظمي والهيكل العظمي للأنف.
  • الطبقة الثالثة: الطبقة التي تغطي المخاط والجلد ، وتقع في الجزء الداخلي من الأنف.

بناءً على نوع أنسجة الأنف والغضاريف يمكن تقسيم

الأنف إلى فئتين الأنف اللحمي والأنوف العظمية

والاختلاف بينهما في نسيج وغضاريف الأنف ، حيث يكون للأنف العظمية غضاريف قوية وأنوف سمين بها غضاريف ضعيفة و العظام.يحدث النمو المفرط للغضروف الأنفي نتيجة عوامل مثل الوراثة والصدمة التي تصيب عظم الأنف.

الأنف العظمي في جزء جسر الأنف لديه حالة منثنية وبارزة و التي يمكن حلها عن طريق إجراء جراحة الأنف العظمي في ايران .

ميزة الأنف العظمي

• من حيث المظهر لديها سنام
• لها جلد رقيق ومرن للغاية
• لها أنسجة وغضاريف قوية

جراحة الأنف العظمي في ايران

من المهم ملاحظة أن عملية تجميل الأنف يتم إجراؤها فقط عن طريق عمل شق وإجراء تغييرات في قطع العظم لتصحيح عيوب الأنف.لذلك يجب ملاحظة الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية تجميل الأنف العظمي بشكل طبيعي أو في بعض الحالات يرغبون في إجراء هذه التغييرات دون جراحة وحتى في بعض الأحيان شاهدوا عملية تجميل الأنف العظمي بالليزر على مواقع الإنترنت فإن تصحيح الأنف العظمي لا يمكن إجراؤه إلا عن طريق جراحة الأنف ممكن.
من أجل تحقيق النتائج المرجوة و الحفاظ على وظيفة الجهاز التنفسي و تقليل مضاعفات جراحة تجميل الأنف يجب إجراء العملية من قبل أفضل جراح تجميل الأنف.
في هذه الجراحة يتم علاج وإصلاح مشاكل مثل انحراف الحاجز الأنفي و الأنف المعوج و الأورام الحميدة الأنفية و الأنف المكسور و ما إلى ذلك.

جراح أنف العظام في طهران

من الناحية الجمالية فإن وجود نتوء وبروز في الأنف يسبب عدم تطابق بين الأنف وأجزاء أخرى من الوجه و أهم سبب لتقديم طلب لعملية تجميل الأنف هو إزالة سنام أو جسر الأنف.

إجراءات جراحة الأنف العظمي في ايران

تنقسم إجراءات تجميل الأنف العظمي إلى ثلاثة أجزاء:

إجراءات ما قبل الجراحة و الإجراءات الجراحية في غرفة العمليات و الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية و التي سنناقشها أدناه.

إجراءات ما قبل جراحة الأنف العظمي في ايران

1- لإجراء أنف عظمي فإن الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي اختيار جراح أنف عظمي جيد و بعد اختيار الجراح اذهب إلى مكتبه للاستشارة واطلع على ملفه.

2- يجب على المتقدمين لعملية تجميل الأنف من أجل إجراء عملية أنف عظمي آمنة ومرضية اتباع توصيات جراح الأنف فيما يتعلق بعملية الأنف العظمي التي يقدمها في الجلسات السابقة للعملية.

3- يمنع تناول المسكنات مثل ايبوبروفين لمدة اسبوعين قبل العملية.

4- تجنب التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوعين.

5- أخبر جراح الأنف إذا كنت تعاني من مرض معين أو تستخدم دواءً معينًا.

6- استحم في الليلة التي تسبق عملية أنف العظام.

7- من أجل أن تكون المعدة فارغة أثناء جراحة الأنف تناول عشاءًا خفيفًا في الليل والصوم لمدة 6 إلى 8 ساعات قبل جراحة الأنف.

8- قبل إجراء عملية تجميل الأنف قم بإجراء فحص الدم الموصوف من قبل جراح تجميل الأنف وإحضار المستندات الطبية اللازمة مثل نتائج الفحوصات معه في يوم عملية تجميل الأنف.

9- يوم إجراء جراحة الأنف يجب التواجد في العيادة أو المستشفى قبل ساعة واحدة من الموعد المحدد ومع شخص أو شخصين

كيفية إجراء جراحة الأنف العظمي في ايران

تتمثل طريقة جراحة الأنف العظمي في أنه بعد التخدير في غرفة العمليات يختار الجراح إحدى طرق الجراحة المفتوحة أو المغلقة مع الحفاظ على وظيفة الأنف وإصلاح العيوب الموجودة فيه ويتم نقل المريض إلى غرفة الإنعاش.

جراحة أنف العظام المفتوحة

إذا كنت غير راضٍ عن شكل أنفك وتواجه صعوبة في النوم أو التنفس من خلال أنفك فإن تجميل الأنف هو الحل لمشكلتك.

يمكن تطبيق هذه العملية التي تخلق نتائج رائعة على جميع أنواع الأنف بما في ذلك الأنف العظمي بتقنيتين من تقنيات تجميل الأنف المفتوحة والمغلقة.

في عملية تجميل الأنف المفتوحة و التي تسمى أيضًا الطريقة الخارجية يتم إجراء شق في العمود الأنفي أي الجلد بين فتحتي الأنف.

لذلك يمكن للطبيب الوصول بشكل أفضل إلى الهيكل العظمي والغضروفي للأنف وإجراء تغييرات طفيفة وإجراء المزيد من المناورات في الأنف.

توفر هذه الطريقة للطبيب نطاقًا واسعًا من الحركة والوصول إلى الهيكل الأنفي بسهولة أكبر. تم هذه الطريقة هي الخيار المفضل لدى الطبيب لإجراء تصحيحات أكثر دقة في الأنف.

بعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف المغلقة يعيد الطبيب الجلد إلى وضعه الأصلي ويغلق شق الأنف بغرز دقيقة للغاية.

مهارة الجراح في إغلاق هذا الشق هي أنه بعد فترة النقاهة لن يبقى أي أثر للشق على الأنف.

جراحة الأنف العظمي المغلق

عملية تجميل الأنف المغلقة ، وتسمى أيضًا داخل الأنف ، هي إجراء يتم فيه تشكيل الأنف من خلال فتحات الأنف.

تستخدم هذه الطريقة بشكل أساسي في التصحيحات البسيطة وتشكيل طرف الأنف ، وبالمقارنة مع عملية تجميل الأنف المفتوحة ، فهي أقل توغلاً ، مما يعني أن التورم بعد عملية تجميل الأنف يكون أقل وفترة التعافي أيضًا أقصر.

أيضًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع الشقوق يتم إجراؤها في الجزء الداخلي من فتحتي الأنف ، فلن تترك أي ندوب مرئية.

جراحة الأنف العظمي العادية

نظرًا لأن الأنف العظمي له سمات إيجابية مثل الغضاريف القوية والعظام القوية والجلد الرقيق ، فإنها لا تخلق أي قيود على جراحة الأنف. من أفضل النماذج وأكثرها شيوعًا اليوم بين الناس ، وخاصة الرجال ، هي جراحة الأنف العظمي بشكل طبيعي. بشكل عام ، لا يريد معظم الرجال أن تكون نتيجة أفعالهم واضحة ومحددة ، أو أن يكون لها شكل عملي ، إذا جاز التعبير. لهذا السبب ،

يؤكدون على طبيعة الأنف. نتيجة لذلك ، من الضروري عمل زاوية مناسبة بين الشفة العليا وطرف الأنف في عملية الجراحة التجميلية للأنف العظمي ، وتقويم الحاجز الأنفي من المنظر الجانبي ، وإذا رغب المريض في ذلك. الطلبات ، يمكن أيضًا إنشاء قوس لطيف جدًا. أخيرًا ، سيتم إنشاء أنف يتناسب مع أجزاء أخرى من وجه الشخص.

جراحة الأنف العظمي في ايران
جراحة الأنف العظمي في ايران

ما هو أفضل نموذج لجراحة الأنف العظمي؟

الأشخاص الذين يعتزمون إجراء جراحة الأنف و من أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها

ما هو أفضل نموذج لجراحة الأنف؟

هناك إجابة نهائية لهذا السؤال لا يوجد شيء مثل أفضل نموذج أنف لعملية جراحية لأن العديد من الأشياء فعالة في تحديد شكل الأنف و هناك نوع واحد من نماذج الأنف لا يمكن أن يكون مناسبًا لجميع الوجوه.

لذلك من الضروري أن تطلب من جراح الأنف أثناء الاستشارة تحديد أفضل شكل للأنف بناءً على ملامح وجهك مما سيجعل وجهك في النهاية أكثر جمالًا.

على سبيل المثال الأشخاص الذين لديهم وجوه عظمية ذات ملامح صغيرة يحصلون على نتائج جيدة من القيام بعمل رائع للأنف.

من ناحية أخرى فإن الأنوف الصغيرة جدًا والرائعة ليست مناسبة للأشخاص ذوي الوجوه الكبيرة وتعطي مظهرًا غير طبيعي لوجوههم.

حاول التفكير بعقلانية في جراحة تجميل الأنف واتخاذ القرار لأن إجراء هذه العملية يرتبط بنتائج دائمة و بما أن الأنف هو الجزء البارز والمركزي من الوجه فإنها تخلق العديد من التأثيرات على جمال وجهك.

هل جراحة الأنف العظمي في ايران ممكنة بدون جراحة؟

ربما تكون قد صادفت مثل هذه الحالات في وسائل الإعلام والإعلانات لكن هل تجميل الأنف بالليزر أو بدونه حقيقة واقعة؟

النقطة التي يجب الانتباه إليها هي أن الليزر قد حقق تقدمًا كبيرًا في مجالات الجلد والجمال لكن تطبيقه في مجال جراحة الأنف يقتصر فقط على إحداث شقوق بالأنف ولا يمكن إجراء أي تغييرات في عظام وأنسجة الأنف.

الأنف فيما يتعلق بالطرق غير الجراحية لتغيير شكل الأنف و شكله يجب أن تعلم أن كل هذه الطرق مؤقتة وإذا استخدمتها فلن يُسمح لك بإجراء عملية تجميل الأنف بعد الآن بسبب تلف أنسجة الأنف.

لذا كن حذرًا في اختيار هذا العنصر حتى لا تندم عليه.

العناية بعد جراحة الأنف العظمي في ايران

1- استخدم الأدوية التي يصفها طبيب الأنف بانتظام.

2- استخدم الكمادات الباردة لمدة 24 ساعة بعد عملية تجميل الأنف لتقليل الكدمات.

3- احرصي على عدم بلل الجص الأنفي يمكنك استخدام منديل ورقي مبلل لتنظيف وجهك وتنظيف المنطقة المحيطة بالأنف.

4- تأكد من زيارة مكتب الطبيب لتغيير شريط الأنف بعد عملية تجميل الأنف.

5- تجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة حيث يمكن ضرب الأنف.

6- يمكنك شرب عصير الكرفس لتقليل التورم والكدمات بعد عملية تجميل الأنف.

7- إذا أردت العطس أبق فمك مفتوحًا.

جراحی بینی در استانبول

ربط شريط الزكه الأنف العظمي بعد الجراحة

في هذه الجراحة الوقت الموصى به للصق الأنف هو 4 أسابيع. خلال هذا الوقت يمكنك الذهاب إلى مكتب الطبيب مرة أو حتى مرتين في الأسبوع وسيقوم الطبيب شخصيًا بشريط أنفك حتى تتمكن من تعلم كيفية وضع الشريط بشكل صحيح وإصلاح مشاكلك في وضع الشريط.

في عملية تجميل الأنف باللحم يوصى بفترة أطول من حوالي 6 إلى 8 أسابيع للالتصاق من أجل تقليل تورم الأنف بشكل كافٍ وإعطاء الأنف شكلًا أفضل لكن فترة الالتصاق تكون أقصر بعد عملية تجميل الأنف العظمية.

لا تضغط كثيرًا على الأنف عند وضع الصمغ.

كيفية الصمغ بعد جراحة الأنف العظمية

من أجل الحصول على نتيجة أفضل بعد جراحة الأنف العظمية يوصى بلصق الأنف بعناية و إذا لم تتمكن من وضع الغراء بنفسك فتأكد من الذهاب إلى مكتب جراح الأنف حتى يتمكن من لصق الأنف من أجلك.

طريقة اللصق بعد جراحة الأنف العظمية هي تحضير شريط 10 سم وضع الشريط على الأنف بحيث يكون منتصف الشريط على الجزء السفلي من الأنف ثم شد كلا الجانبين من الشريط للأعلى حتى يتم تغطية الجوانب الأنف مباشرة افعل هذا مرة أخرى.

في الخطوة التالية خذ شرائط أقصر حجمها حوالي 4 إلى 5 سم لتغطية الأنف. قم بلصق 4 إلى 5 أشرطة لاصقة من طرف الأنف إلى أعلى وعلى الحاجز الأنفي بحيث تغطي بعضها البعض.

لقد ذكرنا بالفعل أنه لا يجب أن تمارس ضغطًا شديدًا على الأنف عند وضع الصمغ ولصقه على الأنف بضغط قليل فقط.

يوصي بعض الأطباء بأنه من أجل تشكيل الأنف بشكل أفضل قم بلصق شريط الأنف بضغط كبير أو أن يقوم الصمغ الذي يوضع في أسفل الأنف بسحب الأنف تمامًا إلى أعلى و هو أمر غير صحيح عادةً و إذا كان هناك عبارة عن ضغط مستمر على الطرف يتم إدخال الأنف وسحبها لأعلى و على المدى الطويل ستكون احتمالية تدلي طرف الأنف أعلى بكثير.

انحراف الأنف العظمي

إذا لم يتم وضع الحاجز أو الشفرة العظمية الوسطى للأنف و التي هي في الواقع النصل بين جانبي الأنف مباشرة في منتصف الأنف فسيؤدي ذلك إلى انحراف الأنف.

في حالات أخرى نتيجة عوامل وراثية أو وراثية أو نتيجة ضربة أو نتيجة كسر في الأنف خاصة أثناء الشباب والمراهقة وتبقى آثاره على نفس الشكل يحدث انحراف الأنف.

عملية تجميل الأنف في مريض يعاني من غضروف عظمي مع انحراف في الأنف جراح الأنف في طهران
قد لا يلاحظ بعض الناس هذا الانحراف والانحراف في عظام أنفهم ويرون أنفهم مباشرة في المرآة.

يمكن تشخيص هذه المشكلة عن طريق الرجوع إلى جراح الأنف و ما إذا كانت هناك حاجة إلى جراحة الأنف المنحرفة أو العظمية أم لا فهي من مسؤولية الجراح.

لتصحيح الانحراف الأنفي يقوم جراح الأنف بتغيير عظم الأنف وشكل الحاجز وتصبح مسطحة و يمكن إجراء هذه العملية في نفس وقت عملية تجميل الأنف.

هل يمكن زراعة عظم الأنف بعد الجراحة؟

من النادر جدًا تكرار حدوث تحدب الأنف في عملية تجميل الأنف العظمية.
إن الالتزام برعاية ما بعد الجراحة مثل عدم ضرب الأنف أثناء فترة النقاهة أو لصق الأنف أو النوم على الجانب أثناء النوم لفترة محدودة و ما إلى ذلك هو أمر فعال في تقصير فترة التعافي والنتيجة المثالية لعملية تجميل الأنف.

الفرق بين جراحة الأنف العظمي للرجال والنساء

بشكل عام لا تختلف عملية تجميل الأنف العظمي بين الرجال والنساء و الاختلافات الرئيسية في جراحة الأنف العظمي في ايران في هذين الجنسين تتعلق بخصائص أنف النساء و الرجال والنسب التي يجب مقارنتها لسمات الوجه الأخرى إذا لوحظ ذلك فيها يصبح ذا صلة.

فيما يلي نصف بعض الاختلافات الأكثر وضوحًا:

• الاختلافات في تشريح الأنف والوجه عند النساء والرجال

عادة ما تكون ملامح وجه الذكور أكبر مقارنة بالوجوه الأنثوية.

فيما يتعلق بالأنف يجب أن نقول إن حجم الغضاريف والعظام في أنوف الرجال أكبر مقارنة بأنوف النساء وحجمها أكبر أيضًا.

عندما يقوم الطبيب بإجراء عملية تجميل الأنف لمريض ذكر أو أنثى فإنه يأخذ في الاعتبار التغيرات في حجم أنسجة العظام والغضاريف وحجم الأنف بشكل عام بما يتناسب مع أجزاء أخرى من الوجه.

لهذا السبب على سبيل المثال إنشاء أنف صغير لوجه كبير لرجل بالتأكيد لا يعطي نتيجة يمكن استخدامها لكلمة جميلة.

• اختلاف في سمك الجلد

أنوف الرجال لها جلد أكثر سمكًا من أنوف النساء. يجلب الجلد السميك في الأنف تحديات للجراح. على سبيل المثال الجلد السميك مثل الطبقة السميكة يغطي التغييرات التي حدثت في هيكل الأنف العظمي ويمنع رؤيته.

بالإضافة إلى ذلك تُظهر الأنف ذات الجلد السميك مقاومة أكبر لتراجع التورم.

وبهذه الطريقة يمكننا أن نرى أن عملية الأنف العظمي للرجال مصحوبة بصعوبات مقارنة بجراحة الأنف العظمي للسيدات بسبب الخصائص المتعلقة بسماكة الجلد.

تكلفة تجميل الأنف في طهران

جراحة الأنف العظمي في ايران هي إجراء تجميلي.

الأشخاص الذين لديهم أنف عظمي والذين قرروا إجراء العملية لديهم مخاوف مختلفة بشأن أنفهم.

و منهم من يعاني من تشوه في أنوفهم و منهم من يشير إلى حدبة في التعبير عن مخاوفهم و البعض الآخر غير راضين عن شكل طرف أنوفهم أو انحراف جسر أنوفهم ، أو يشيرون إلى لديهم مشاكل في التنفس وحجم أنوفهم ليس لطيفا.

بالنظر إلى تنوع العيوب في الأنف العظمي لا بد من فحص أنف المريض من قبل الجراح وتحديد نطاق المشاكل والعيوب التي تحتاج إلى تصحيح.
يقوم الطبيب خلال جلسة الاستشارة بجمع المعلومات اللازمة لوضع خطة علاجية جيدة من خلال إجراء فحص كامل لتشريح أنف ووجه المريض وتحديد نطاق التصحيحات المطلوبة إلى جانب فحص الحالة الصحية العامة للمريض وطوعيًا الظروف.

بالإضافة إلى مجموعة التغييرات المطلوبةفإن خبرة الجراح ونوع التخدير الموصوف لعملية تجميل الأنف والموقع الجغرافي لموقع العلاج وبعض العوامل الأخرى تؤثر أيضًا على التكلفة النهائية للعلاج.

بعد الاستشارة يقوم الطبيب أو الطاقم بإبلاغ المريض بتكلفة عملية تجميل الأنف.

لمزيد من المعلومات حول تكلفة جراحة الأنف يرجى الرجوع إلى المقالة ذات الصلة.

مضاعفات عملية تجميل الأنف

جراحة الأنف العظمي في ايران وجراحة الأنف بشكل عام هي عملية جراحية بدون مضاعفات.

باستثناء الآثار الجانبية الطبيعية التي تعتبر جزءًا لا مفر منه من أي عملية جراحية جائرة يمكن اعتبار عملية تجميل الأنف على الرغم من حساسيتها إجراءً آمنًا. خلال جلسة الاستشارة يناقش الطبيب مع مريضه المضاعفات والمشكلات المحتملة لجراحة عظام الأنف.

و تجدر الإشارة إلى أنه بقدر ما تكون الآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف آمنة ومنخفضة المستوى إذا تم إسناد الإجراء إلى جراح ذي خبرة في حالة الإهمال في اختيار الجراح وإسناد الجراحة إلى جراح ليس لديه المهارات والمعرفة الجيدة لتنفيذ العملية يمكن أن تكون خطيرة وتؤدي إلى مضاعفات لا يمكن إصلاحها.

بعض مضاعفات هذا الإجراء هي كما يلي:

الآثار الجانبية قصيرة المدى:

• نزيف
• تورم
• كدمة
• الألم

المضاعفات طويلة المدى:

• ترك ندب و جرح
• انثقاب جدار الأنف
• تغيير شكل الأنف
• مشاكل في الجهاز التنفسي
• خدر في جلد الأنف
• عدم تناسق جانبي الأنف
• فقدان حاسة الشم

 

 

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x