جراحة الفم في ايران – 2022

جراحة الفم في ايران

جراحة الفم في ايران

لقد رأينا جميعًا أشخاصًا يعانون من تشوهات في الوجه ومنطقة الفک والفم.

على سبيل المثال ، الفک السفلي أمام أو خلف الوضع الطبيعي.

أو لديك ذقن صغير.
وحالات أخرى من هذا القبيل. غالبًا ما يعاني هؤلاء الأشخاص من مضايقات مثل الألم المزمن ، ومشاكل التنفس ، ومشاكل الكلام غير الطبيعية ، والعض عند المضغ ، والتآكل المفرط للأسنان ، وما إلى ذلك.

ستؤدي هذه الحالات الشاذة أيضًا إلى تدني احترام الذات بسبب التعريفات الشائعة للجمال في مجتمعات اليوم. لكن يمكن تصحيح هذه المشاكل. على سبيل المثال ، في

حالة جمال الأشخاص الذين لم يتطور فكهم العلوي بشكل كافٍ ، فقد تكون أنوفهم أكبر بكثير من وجوههم. يؤدي تحريك الفك العلوي للأمام إلى تصحيح المشكلات ، كما أن تحريك الوجه للأمام يجعل ملامح الوجه أكثر وضوحًا وملاحظة. أو ذقن صغيرة أو خلفية. في هذه الحالة ، توفر جراحة الفك لجلب الذقن السفلية مزيدًا من التوازن للمظهر الجانبي وتجعل الأنف يبدو أصغر قليلاً والذقن أكثر بروزًا.

في هذه المقالة ، سنقدم شرحًا موجزًا ​​وكاملًا في نفس الوقت عن جراحة الوجه والفكين.

ما هي جراحة الوجه والفكين؟

جراحة الفم والوجه والفكين تخصص يركز على الجراحة الترميمية للوجه وجراحة رضوض الوجه وتجويف الفم والرأس والرقبة والفك بالإضافة إلى تجميل الوجه.

هذه الجراحة هي تخصص في طب الأسنان ويتم تدريب الجراحين على تشخيص وعلاج مجموعة واسعة من أمراض وإصابات وعيوب الرأس والرقبة والوجه والفكين والأنسجة الصلبة والرخوة في منطقة الفم وكذلك العيوب الجمالية لهذه المناطق.

تكون جراحة الفم جهدًا جماعيًا يتم إجراؤه بالتعاون مع جراح الفم والوجه والفكين وأخصائي تقويم الأسنان.

كلاهما مجالان متخصصان في طب الأسنان لأن الأسنان
تلعب دورًا مهمًا للغاية في هذه الجراحة.

في أي حالات يتم إجراء هذه الجراحة؟

تتمثل الخطوة الأولى في إدراك الحاجة إلى جراحة الوجه والفكين في التعرف على الفك الطبيعي على أنه غير صحي وغير طبيعي. إذا كان فك الشخص غير طبيعي ، مما أدى إلى ضعف وظائف المضغ والتحدث والتنفس ، فهذا خيار جيد لهذه الجراحة. تشمل الحالات التي تقنع طبيبك بإجراء جراحة الوجه والفكين ما يلي:

  • الفك السفلي الأمامي
  • الفك السفلي الخلفي
  • انحراف الفك السفلي
  • لا ذقن
  • انحراف الفك العلوي
  • تضيق الفك العلوي الشديد
  • التهاب اللثة المفرط عند الابتسام
  • العضة المفتوحة عندما يتم تكديس الأسنان العلوية والسفلية ، يتم إنشاء مسافة بينهما
  • التنفس اللاإرادي عن طريق الفم
  • وجود ورم في الفك
  • صعوبة في مضغ وابتلاع الطعام
  • آلام مزمنة في الفكين والمفاصل

لكن ما الذي يسبب هذه الحالة لدى بعض الناس؟ يمكن القول أن العوامل الوراثية والمتلازمات الخلقية والمضاعفات الناجمة عن رضوض الفك والوجه هي أهم أسباب التشوهات في منطقة الفك والوجه.

الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الفك والوجه لأسباب مختلفة ، مثل المرض أو الحوادث ، وما إلى ذلك ، أو الذين ينوون إجراء جراحات تجميل الوجه ، فمن الأفضل استشارة جراح ماهر وذوي خبرة للحصول على النتيجة المثالية.

في الواقع ، أولئك الذين يذهبون إلى جراح الفم والوجه والفكين قد يفعلون ذلك فقط لغرض العلاج أو التجميل أو كليهما.

جراحة الفك هي أيضًا نوع من الجراحة التجميلية. ستعمل هذه الجراحة أيضًا على تحسين مظهر وجه الشخص عن طريق تصحيح عدم انتظام عظام الفك.

أجريت ثلاث عمليات جراحية كبرى على الفك

جراحة الفم في ايران

العضة المفتوحة: أولاً ، يتم إزالة جزء العظم الموجود فوق الفك الذي توضع عليه السن. ثم يتم تثبيت الفك العلوي في مكانه باستخدام الألواح والبراغي.

جراحة الفم في ايران

تصحيح نتوء الفك السفلي: يتم فصل العظم الموجود في الجزء الخلفي من الفك عن الجزء الأمامي ويتم إصلاحه. تسمح جراحة الفك السفلي للمنطقة التي توضع فيها الأسنان بالتحرك للخلف والمحاذاة.

جراحة الفم في ايران

تراجع الفك: يتم فصل العظم الموجود في الجزء السفلي من الفك عن القاعدة ويتم تصحيحه. ثم يتم تحريك جزء الفك السفلي حيث يتم وضع السن وجزء من الذقن للأمام

 

ما هو العمر المناسب لجراحة الوجه والفكين؟

يجب إجراء هذه الجراحة عند اكتمال نمو عظم الفك.

لذلك ، فإن أفضل وقت للقيام بذلك هو بعد سن البلوغ
وفي الواقع من 18 إلى 25 عامًا. لأن نمو الفك في هذا العمر يصل إلى مرحلته النهائية ويتوقف. يجب أيضًا إجراء تغييرات في الوجه عن طريق جراحة الفك في نفس عمر الشخص الذي بلغ سن البلوغ.

ومع ذلك ، إذا كان فك المريض يعاني من مشكلة حادة ، سيركز الجراح على تصحيح المشكلة في الفك ، ولن يكون عمر مقدم الطلب مهمًا.

بهترین جراح فک و صورت

مضاعفات جراحة الوجه والفكين

بشكل عام ، أي عملية جراحية لها مضاعفاتها ومخاطرها. فيما يتعلق بجراحة الوجه والفكين ، يجب القول أن خبرة ومهارة الجراح عامل فعال في معدل مضاعفات ما بعد الجراحة.
يجب على الجراح الماهر فحص جميع المضاعفات التي تصيب بنية الفم والفك العلوي للمريض ثم المضي قدمًا في الجراحة. بالطبع ، يجب على المريض أيضًا مناقشة جميع مطالبه لهذه الجراحة مع الجراح.

إن أهم مضاعفات هذا النوع من الجراحة هو تلف الأعصاب الذي ينتج عنه تنميل في الوجه والفم. أثناء الجراحة ، يُبذل جهد لعدم إتلاف أعصاب الفكين ، ولكن بمجرد انتهاء الجراحة ، قد يكون لديك تخدير في أجزاء من الوجه. ستتحسن هذه المشكلة بمرور الوقت.

دراسة المادة
أحدث إجراء لتقويم الأسنان
تشمل المضاعفات الأخرى لجراحة الوجه والفكين النزيف والعدوى والتورم وتصلب الفك لعدة أشهر

والمضاعفات المرتبطة بالتخدير والتخدير.
في الأيام القليلة الأولى بعد جراحة الفك ، يكون الوجه منتفخًا وكدمات ، وبالتالي لا يمكن رؤية التغييرات بشكل صحيح. بمجرد أن يهدأ تورم الوجه وتهدأ الكدمات ، يمكن للمريض أن يلاحظ التغيرات في وجهه.

نتيجة جراحة الفك

يمكن أن يؤدي تصحيح مشاكل الفك إلى

  • تسهيل عملية المضغ وتحسين وظيفة الأسنان بشكل عام
  • توازن مكونات الوجه
  • يحسن النوم والتنفس
  • تحسين اضطرابات الكلام
  • جمال المظهر وزيادة الثقة

تدابير قبل وبعد جراحة الفك

كما ذكرنا ، يتم إجراء هذه الجراحة غالبًا بالتعاون مع أخصائي تقويم الأسنان وتقويم الأسنان. عادة ما يعالج المريض من قبل أخصائي تقويم الأسنان قبل الجراحة بحيث تكون الأسنان في حالة ممتازة لإجراء الجراحة ثم يتم إجراء الجراحة. يتطلب التحضير لجراحة الفك عمومًا إجراء تقويم الأسنان على مدار فترة ۹ اشهر إلی سنه
أيضًا ، بعد الجراحة ، هناك حاجة إلى دورة تقويم الأسنان مرة أخرى ، لكن الدورة ستكون مختلفة لكل شخص.

يتم إجراء جراحة الوجه والفكين في المستشفى وبعد ذلك يجب أن يبقى المريض في المستشفى لمدة يوم واحد.

من أهم الإجراءات بعد جراحة الفك التحكم في حركة الفك. هذا يعني أن الفكين يميلون إلى العودة إلى وضعهم السابق ، والذي يجب مواجهته. تستخدم أجهزة تقويم الأسنان لهذا الغرض. بعد حوالي ستة إلى تسعة أشهر ، يتم إخراج هذه الأجهزة من الفم واستبدالها بألواح قابلة للإزالة.

هذا يساعد على استقرار وضع الأسنان.

بعد الخروج من المستشفى ، يجب على المريض الحرص على إكمال العملية. على سبيل المثال ، عند الراحة ، يجب أن يكون الرأس أعلى من الجسم. استخدم الأدوية الموصوفة بانتظام وفي أوقات محددة. تجنب غسل الأجنحة بالفرشاة لبعض الوقت. تجنب النشاط البدني الشاق. التغذية بعد الجراحة هي أيضًا مشكلة تحتاج إلى معالجة. يجب على المرضى اتباع نظام غذائي خفيف ؛ تناول الأطعمة اللينة مثل الحساء والبطاطا المهروسة ، إلخ.

كم تكلفة جراحة الفم في ايران ؟

يتم تحديد تكلفة جراحة الفك حسب نوع التشوه في الفم والفك. كما يختلف أيضًا ما إذا كانت الجراحة قد أجريت لأسباب طبية أو تجميلية ، وما إذا كانت مشمولة بالتأمين أم لا.

Maxillofacial surgery in Iran

الدكتور حسن مسغري – جراح الفم والوجه والفكين في إيران

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x