جراحة ريليكس سمايل العين فی ایران (RELEX SMILE)

جراحة ريليكس سمايل العين فی ایران (RELEX SMILE)

جراحة ريليكس سمايل العين فی ایران (RELEX SMILE)

ReLEx أو SMILE استخراج العدسات العاكسة أو استخراج عدسة العين بشق صغير هي واحدة مأحدث الطرق الجراحية المتقدمة لتصحيح رؤية الشخص.

تستخدم عملية Relax Smile في إيران باستخدام أحدث طراز من تقنية الفيمتو ثانية لإنشاء أقراص دائرية رفيعة بدقة عالية جدًا ، من خلال شق صغير في القرنية وإزالتها. القطع المصنوع في Smile أقل من 4 م م.

ما هي سمايل

وهو اختصار لـ SmallIincision Lenticule Extraction (SmILE) ، وهو إجراء مبتكر .

دلاً من الجراحة بالليزر وتصحيح القرنية ، يتم إجراؤها لإنشاء موضع مثالي في عدسة العين عن طريق قطع واستخراج القرنية ، ويتم استخدام أقل كمية من الليزر فقط في هذه العملية.

ما هو ريليكس

تشير الكلمة أيضًا إلى استخراج العدس الانكساري

ReLEx، والذي يتضمن جراحة جديدة للعين وأحدث طرق تصحيح الرؤية بالليزر وأكثرها تقدمًا في العالم. يعتقد العديد من الجراحين أن تصحيح الرؤية بالليزر All-femto هو تقنية جيدة لجراحات العيون المستقبلية.

فوائدريليكس سمايل العين فی ایران (RELEX SMILE) : الجراحة والرعاية

  • مزايا إجراء عملية الابتسامة الهادئة في إيران
  • لا يتم استخدام السديلة في هذه الجراحة: يتم استخدام فتحة عدسة قرنية رفيعة لتصحيح داخل القرنية.
  • بعد ذلك ، يتم إنشاء نقطة دخول بأقل قدر من الغزو. يمكن بعد ذلك إزالة العدسة من خلال هذه الفتحة الصغيرة.
    يتم إجراء هذا التصحيح فقط باستخدام ليزر الفيمتو ثانية: يتم إجراء جراحة الليزر بالكامل شق وعدسة ليزر في خطوة واحدة من العلاج بالليزر Femtosecond.
  • يمكن أداء الابتسامات في نطاق قصر نظر مرتفع يصل إلى 10 ديوبتر في القطر.
  • وقت العلاج أقصر: تستغرق هذه العملية بضع دقائق.
    بلا قيود: كل شيء ممكن بعد فترة وجيزة من العلاج – فرك العين والتمارين الرياضية وما إلى ذلك.
    غير مؤلم
  • إذا كان هناك تعقيد في عملية الليزك ، فإن 99٪ منه ناتج عن السديلة. نظرًا لعدم وجود جراحة رفرف الابتسامة ، فلا توجد مضاعفات متعلقة برفرف الابتسامة في هذه الجراحة.
  • لا يزال هناك دليل على أن اللوحات القرنية لا تلتئم أبدًا.
    بالنسبة لأولئك الذين يمارسون الاتصال ، لا يوجد خطر من إزاحة السديلة في هذا الإجراء.
  • على المدى الطويل ، تكون فرصة إعادة رقم العين أقل ، وعلى المدى الطويل ، فإنها تخلق ثباتًا عاليًا.
    سلبيات

عيوب طريقة سمايل ريلاكس

  • لا توجد دراسات مطولة حول هذه الطريقة
  • يمكن فقط لمرضى قصر النظر استخدام هذه الطريقة: هذا البرنامج ليس لتصحيح قصر النظر.
  • لا يوجد علاج آخر ممكن لتصحيح النتائج بعد العملية: لذلك لا يمكن تكرار عملية Relax Smile. مثل هذا العلاج ممكن فقط مع جراحة LASEK / PRK.

لمن هذه الممارسة مناسبة؟

معظم المرضى المناسبين لعملية الليزك العادي هم أيضًا مناسبون لهذا النوع من العمليات.

يجب عليك استشارة طبيب عيون لإجراء فحص شامل.

يعد Relax Smile مفيدًا لمن يعانون من قصر النظر الضعيف مع درجة تتراوح بين -0.5 إلى -10 D والقوة الأسطوانية اللابؤرية إلى -5 D.

الشخص المثالي لهذا الإجراء لديه الشروط التالية

  • العمر فوق 18 سنة
  • يجب أن تكون العيون الضعيفة مستقرة لمدة عام وإلا يجب أن تكون عيناك بصحة جيدة
  • من خلال الفحص وبعض الاختبارات الخاصة ، سيتم تقييم مدى ملاءمة عينيك لهذا النوع من العمليات.

بعض المرضى ليسوا مرشحين جيدين لجراحة الليزك بسبب قرنياتهم الرقيقة والوصفات الطبية المفرطة وجفاف العيون وأسباب أخرى. تقليديًا ، يستخدم الجراحون طريقة PRK / ASA لهذه العيون ، وهي طريقة رائعة ، ولكنها تستغرق وقتًا أطول للشفاء. تعد جراحة الابتسامة خيارًا جيدًا لملف تعريف الأمان الذي يوفره PRK لعيون معينة ، ولكنه يعمل مثل الليزك مع الشفاء السريع.

ما الذي يجب مراعاته قبل العملية؟
قد يُطلب منك عدم ارتداء العدسات اللاصقة لمدة ثلاثة أيام قبل الجراحة. في اليوم السابق للعلاج وفي يوم العلاج ، يجب عدم استخدام كريمات الوجه أو المستحضرات أو مستحضرات التجميل أو العطور. يمكن أن تزيد هذه المنتجات من خطر العدوى أو تلوث موقع العملية أثناء وبعد العملية. يرجى تنظيف المنطقة حول عينيك بعناية في صباح يوم العملية.

كيف تعمل طريقة سمايل ريلاكس؟
في غرفة العمليات سوف تستلقي بشكل مريح على السرير. يرحب بك الجراح ويقدم نفسه بالاسم على بطاقة الاسم التي ترتديها. يقرأ المساعد معلومات الليزر ، ويقارنها الطبيب بملفك. أنت تستمع إلى كل هذا من أجلك جميعًا وسلامتك. بعد تخدير سطح القرنية بقطرات للعين ، يتم وضع ما يسمى بمنظار العين في عينك. لن تجعلك قطرة العين هذه تشعر بالألم أثناء العملية. العين الأخرى مغطاة. تُستخدم العدسات اللاصقة ، مثل القرنية ، لإزالة العين في موقع العملية.

جراحة ريليكس سمايل العين فی ایران (RELEX SMILE)
جراحة ريليكس سمايل العين فی ایران (RELEX SMILE)

تستخدم طريقة الليزك لقطع السديلة وطيها وإزالة نسيج القرنية نقطة بنقطة. من ناحية أخرى ، فإن جراحة Relax Smile هي جراحة طفيفة التوغل وتسمح بتصحيح الرؤية بالليزر دون الحاجة إلى سديلة القرنية.

اصنع عدسة واقطعها
باستخدام VisuMax ، يتم إجراء شق صغير 2 مم في القرنية ، ويتم إنشاء العدسة الانكسارية كلها مرة واحدة. هذا يترك الطبقات العليا من أنسجة القرنية سليمة إلى حد كبير.

إزالة العدسة
تتم إزالة العدسة عن طريق شق جزئي مع الحد الأدنى من اضطراب الميكانيكا الحيوية للقرنية.

الانتعاش بعد الجراحة
إزالة العدسة يغير شكل القرنية ، وبالتالي يصحح الانكسار المطلوب.

كم من الوقت يستغرق ليزر العين هذا للشفاء؟
يقال إن التعافي الحقيقي (إصلاح أنسجة الجسم) يكون أسرع بعد جراحة Relax Smile. وذلك لعدم وجود شق في الطبقة الخارجية للعدسة بهذه الطريقة. الشق الصغير الذي تخرج من خلاله العدسة سريع جدًا ويشفى بنهاية اليوم أو بعد ذلك. ونظرًا لعدم وجود مخاطر مرتبطة بقضايا الرفرفة ، يمكنك استئناف الأنشطة مثل السباحة والرياضات الخارجية وما إلى ذلك في الأسبوع الأول ، وستكون أكثر راحة بعد خطوات الابتسام. في الليزك ، يُسمح عادةً بمثل هذه الأنشطة النشطة بعد 15 يومًا إلى شهر.

ما مدى أمان هذه الطريقة؟

هذه الطريقة آمنة للغاية وجميع الأفكار المفاهيمية لعملية الابتسامة تعتمد على كيفية صنع طرق الليزر الموجودة اليوم ، مثل الليزك ، حتى على المدى الطويل وحتى على المدى الطويل وأكثر أمانًا واستقرارًا. هذه الطريقة ليست فعالة ويمكن التنبؤ بها فحسب ، ولكنها توفر أيضًا أمانًا واستقرارًا أعلى من الليزك التقليدي. هذا النوع من الجراحة آمن من المضاعفات المتعلقة بالسدائل أو أشكال أخرى من الليزك وليس له أي مضاعفات متعلقة بهذا النوع من الجراحة.

تعتبر القرنية أكثر استقرارًا من الناحية الميكانيكية بعد جراحة Relax Smile لأن الشق الذي يتم إجراؤه على القرنية أصغر بنسبة 80٪ من شق القرنية الذي تم إجراؤه أثناء عملية الليزك العادية ، ومن المرجح أن يكون لها فرصة أقل في ترقق القرنية والتوسع ، وكذلك عين جافة.

أسئلة متكررة جراحة ريليكس سمايل العين فی ایران (RELEX SMILE)

هل يمكن تصحيح جميع مشاكل انكسار العين بطريقة Relax Smile؟

يمكن لـ Relax Smile تصحيح قصر النظر والوصمة. لا يتم تصحيح طول النظر طول النظر الشيخوخي بهذه الطريقة.

لماذا نحتاج إلى الابتسامات عندما تعمل الطرق الأخرى بشكل جيد؟

  • الابتسامة عملية بسيطة. لا يوجد رفرف
  • ليس هناك أي آثار جانبية
  • دون خلق ضعف القرنية
  • تصبح العيون أقل جفافاً
  • لا يتم قطع العصب

هل هناك حد عمري للعلاج بالليزر Smile Relax؟

يمكن القيام بذلك للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 إلى 40 عامًا. ومع ذلك ، يجب تحديد الأهلية من خلال سلسلة من الاختبارات.

هل توجد أي قيود غذائية على هذا النوع من الممارسة؟
لا ، لا توجد قيود غذائية على هذه الممارسة. يمكنك اتباع نظامك الغذائي العادي.

ما هي مدة العملية؟
تستغرق هذه العملية من 15 إلى 20 دقيقة لتصحيح العيون.

كم عدد أيام العطلة التي أحتاجها؟
يجب أن تستريح لمدة 24 ساعة بعد العملية ، ويجب أن تبقى بالداخل يوم الليزر. بعد ذلك ، بناءً على احتياجاتك الشخصية والمهنية ، يستغرق الأمر من يومين إلى 3 أيام كحد أقصى حتى تلتئم عينيك تمامًا.

هل يمكن معالجة كلتا العينين في جلسة واحدة؟
نعم ، عادة ما يتم إجراء الليزر لكلتا العينين في نفس الوقت ، حيث أننا لا ندخل العين ، بل نعمل فقط على سطح العين. يجب أيضًا أن تلتئم كلتا العينين بيولوجيًا.

هل سأكون مستيقظا أثناء العملية؟
نعم. ستكون واعيًا تمامًا طوال العملية. ومع ذلك ، يستخدم الأطباء قطرات مخدرة للعين وسوف تشعر بالخدر أثناء العملية ولن تشعر بألم شديد.

لماذا يقال أن طريقة الابتسامة لطيفة للغاية في العين؟
الفتحة المطلوبة لاستخراج العدسة في هذا الإجراء أصغر بكثير من الطريقة السابقة والقديمة [80٪ أقل من الليزك] لذلك تظل بنية القرنية سليمة. العدسة التي تمر من خلالها أشعة الليزر تتكيف مع منحنى القرنية ، مما يجعل الإجراء غير مؤلم.

هل هذا علاج دائم؟
نعم ، هذا علاج دائم ، على الرغم من أن البحث يحاول عكس الاسترخاء إذا لزم الأمر ، إلا أنه لا يزال قيد الدراسة.

هل الابتسامة طريقة دقيقة؟
نعم. هذه الطريقة ليست دقيقة للغاية فحسب ، بل يمكن التنبؤ بها أيضًا. لا يوجد تشوه في الأنسجة. تظهر الدراسات المقارنة باستخدام الليزك نتائج أفضل.

ما هي المشاكل المصاحبة لجفاف العين؟
نظرًا لأن عدد أعصاب القرنية المصابة أثناء الجراحة أقل بكثير من الليزك ، فإن أعراض الجفاف الناتج عن ذلك تكون أقل بشكل ملحوظ أو قريبة من الصفر في المرضى الذين يخضعون لعملية جراحية للاسترخاء.

كم يوم قبل العملية يجب ألا أستخدم عدسات العين؟
يجب تجنب ارتداء العدسات اللاصقة لمدة 3 إلى 4 أيام قبل التقييم أو استشارة الطبيب ، وكذلك قبل الجراحة (3 أسابيع للعدسات RGP / شبه اللينة).

ما هو الليزر الأكثر احتمالا للتسبب في حدوث توسع؟

تم إنشاء عملية Relax Smile لحل مشكلة التوسيع
الناتج عن عملية الليزك. لذلك ، فإن أي عملية جراحية للعين بالليزر بها “سديلة” تزيد من خطر حدوث توسع. لذلك ، من المستبعد جدًا أن تسبب الابتسامات حدوث توسع وتكون أكثر أمانًا ، كما أنها قريبة من الصفر.

إذا تم إجراء جراحة الاسترخاء في المستقبل ، فهل من المناسب أن يخضع الأشخاص لعملية الاسترخاء ، أليس من الممكن علاجهم؟

بالطبع ، بعد استرخاء الابتسامة ، يمكن استخدام هذه العملية مرة أخرى ، ويمكن استخدامها لعلاج ضعف العين والأخطاء الأسطوانية. تختلف الطريقة فقط ، ولا يتم استخدام عملية إعادة الابتسام ، ولكن عن طريق إجراء تآكل سطحي مثل PRK أو حتى التفكير في الليزك.

هل يمكنني الرؤية بوضوح بعد العلاج مباشرة؟
عادة ، بعد يوم واحد من الجراحة ، يمكنك رؤية 80-90٪ مما يمكنك رؤيته بالنظارات أو العدسات قبل العلاج ، ويجب أن يكون لديك رؤية كاملة في غضون 3 أيام.

متى يمكنني وضع المكياج أو السباحة أو استخدام الساونا؟
من الممكن ممارسة الرياضة والقيام بهذه الأشياء بعد حوالي أسبوعين دون أي قيود. يمكن وضع مكياج العيون أو السباحة أو الساونا بعد حوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

Dr. Mehran Zarei Qanavati

الدكتور مهران زرعي قنافاتي – متخصص في أمراض القرنية في ايران

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x