زراعة اللحية في ايران – زراعة الشارب في ايران – من أساليب إلى مضاعفات

زراعة اللحية

زراعة اللحية في ايران – زراعة الشارب في ايران

في زراعة اللحية والشارب يتم زراعة الشعر في مناطق الوجه ذات شعر قليل أو التي تخلو تماماً من الشعر. يتم زراعة اللحية والشارب عادةً في الجزء العلوي من الشفاه وفوق الذقن. استخدامها الآخر، اضافة الى تكثيف شعر اللحية، يمكن أن تستخدم لتغطية ندبات حب الشباب.

مثل زراعة شعر الرأس والحواجب، يتم قطف الشعر اللازم لزراعة شعر اللحية والشارب من خلف وجانب الرأس. هذه العملية يمكن أن تعزز جمال وجهك، ويجب ملاحظة أنه يجب قطف الشعر من منطقة واحدة ليكون لون الشعر المزروع موحداً. لهذا السبب، يتم أخذ الشعر مرة من المناطق الاخلفية ومرة من مناطق أخرى.

بعد زراعة اللحية والشارب، فإن هذه الشعرات دائمة وتستمر في النمو مثل غيرها من شعر الوجه، وخصائصها متشابهة معها. كما، يمكن حلاقة الشعر المزروع يومياً مثل غيره من شعر اللحية الموجود في الوجه.
تتم زراعة اللحية والشارب أيضًا بالتخدير الموضعي، ولا يوجد أي ألم للمريض أثناء الجراحة، ويستغرق ذلك حوالي ساعة واحدة. كما أنه لا تترك ندب وجرح. الغرض من أخذ بصيلات الشعر وزرعها بشكل فني داخل اللحية (أو مناطق اخري من الوجه) هو زيادة أو تقوية كثافة الشعر.

قلة كثافة الشعر في الوجه ليست جذابة وممتعة لدى الرجال. اللحية والشارب ترمز إلى الرجولة وتؤثر على جاذبية الرجال إلى حد كبير. لحية لها دور مهم جداً في جمال الوجه والشعور بالثقة بالنفس لدى الرجال، لذلك، فقدان اللحية لأي سبب من الأسباب يمكن أن يسبب ضغطاً نفسياً شديدًا على الشخص وان یضطروه لیبحث عن مختلف انواع العلاجات الطبية أو زراعة الشعر.

أسباب تساقط اللحية والشارب:
1. العوامل المادية والفيزيائية والحروق، الصدمات، الجروح، العمليات الجراحية، الندبات، الآثار المتبقية من حب الشباب، إلخ.
2. فقدان الشعر والصلع بشكل وراثي، الخلقي أو قصور الغدة الدرقية (فقدان بصيلات الشعر المتاحة).
3. مشكلة ونقص الهرمون الذكوري (الاندروجين) قبل البلوغ بما في ذلك الأمراض

زراعة اللحية والشارب:
زراعة اللحية تشبه إلى حد كبير زراعة الشعر، لكن زراعة اللحية تحتاج الى أكثر حساسية وأكثر دقة. في زراعة اللحية، يجب الاهتمام بجهة نمو الشعر. إذا اهتم الطبيب بهذه، فإن زراعة اللحية ستكون أكثر دقة وطبيعية.
بعد استخراج بصيلات الشعر من مناطق المانحة، يتم فصلها ويتم إجراء شقوق صغيرة للغاية في مختلف مناطق بزاوية تجاه نمو الشعر، بحيث يتم استخراج البصيلات في المناطق بإبر رفيعة ورقيقة للغاية دون الإضرار ويتم زرعها على الجلد.

نصائح مهمة يجب مراعاتها عند زراعة اللحية
• تنمو الجرافتات المطعمة حديثًا مثل الشعر العادي ويستمر هذا الوضع إلى الأبد.
• سوف يحتفظ الشعر المطعمة بشكل طبيعي بخصائصه السابقة ولن يسقط، ولن يتبع نمط تساقط الشعر أو قلة كثافة الشعر في المنطقة التي تم زرعها وسيظل ثابتًا.
• بالإضافة إلى الرجال الذين لا يزرعون لحيتهم أو شاربهم وراثياً، فإن الرجال الذين لديهم مناطق في الوجة تعاني من فقدان شعر اللحية او قلة كثافة الشعر، هم أفضل المرشحين لزراعة اللحیة.
• زراعة اللحية الطبيعية مناسبة للغایة للأشخاص الذين لا ينمو شعر قسم من مناطق وجههم بسبب وجود الآثار المتبقیة من الندوب والحروق أو الغرز. من خلال القيام بذلك، يمكن اخفاء الآثار المتبقیة من الندوب والحروق أو الغرز عن طريق زراعة شعر اللحیة والحفاظ على جمال الوجه.
• زراعة اللحية تناسب للأشخاص الذين يحبون أن يكون لديهم سوالف الشعر في الذقن، وأولئك الذين يرغبون أن يكون لديهم خط لحية واضح وجميل، ولكن لحيتهم قليلة الكثافة ومتناثرة.
• يمكن إجراء زراعة اللحية للأشخاص الذين يرغبون في تغيير نمط كثرة او قلة كثافة شعر اللحية ومن خلال القيام بذلك، يمكن تغيير شكل وجه الشخص.

أسباب تساقط شعر اللحية والشارب:
1. الندوب الناجمة عن جراحة أو إصابة أو حروق
2. فقدان الشعر الخلقي في مناطق اللحية والشارب
3. الأعراض الناجمة عن ترميم الحنك المشقوق (الأرنبيّة)
4. تساقط الشعر الناجم عن الأمراض التي تسبب ندبات الجرح
5. التهاب بصيلات الشعر

كيفية زراعة اللحية والشارب الطبيعي:
كما هو الحال في جميع خدمات ترمیم الشعر، يتم إجراء تطعیم الشعر بالوجه من رأس المريض. دائمًا ما يكون للشعر الذي ينمو في منطقة الرأس بنية مماثلة وعملية نمو طبيعية مماثلة لشعر اللحية والشارب ، بحيث يمكن للخبراء استخدام هذا الشعر لزراعة اللحية والشارب الطبيعي. عندما وصل المريض إلى المظهر المطلوب مع عملية زراعة الشعر، يمكن أن تكون هذه النتائج دائمة، ولكنها تحتاج إلى رعاية مثل الشعر الطبيعي. للتأکد من الحصول علی ظهور الشعر الطبيعي بعد الزرع، تتم تطعیم الشعر بشكل احادي وثنائي على الوجه، وتكون نتيجة هذا الإصلاح هي نفس النمو الطبيعي لشعر اللحية والشارب. يراقب المتخصصون أيضًا بعناية موقع التطعیم، بحيث يتم إنشاء زاوية مناسبة لزراعة الشعر لمحاكاة المظهر الطبيعي لشعر الوجه. في هذا الصدد، يتم اخذ الطعوم اللازمة اللازمة وزرعها مجهرياً، مما يقلل من خطر بقاط الجرح والندبة علی الجلد بعد زراعة اللحية والشارب.

طرق زراعة اللحية في ايران :
1- طريقة FUT
إحدى طرق زراعة اللحية والشارب هي طريقةFUT ، المعروفة أيضًا باسم طريقة الشریحة او طریقة قطف شریطي، هی التي يؤخذ فيها شريحة صغيرة من المنطقة المانحة ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً بحيث كل شريحة تحتوي على 4 شعرات. تزرع هذه الطعوم المصغرة في المنطقة المستهدفة في اللحية وتنمو مثل الشعر الآخر. یتم إجراء هذه العملیة تحت التخدير الموضعي ویستغرق العلاج بالكامل 4 إلى 8 ساعات، اعتمادًا على عدد شرائح صغيرة المطعومة.

مضاعفات طريقة FUT
* التورم والألم في الوجه
* بقاء ندبة خلف الرأس
* كثافة منخفضة
* نمو الشعر بشکل غير منتظم

2- طريقة FUE
تعرف الطريقة الثانية لزراعة الشارب واللحية باسم طريقة FUE وکطریقةFUT یتم اخذ البصیلات من الرأس. ميزة هذه الطریقة هي لا تترك اي ندبة في المنطقة المانحة. لهذا السبب، ولأن لا أحد يحب أن يبقى اثر من الندبة في وجهه، يتم استخدام طريقة FUE فقط لزرع اللحية والشارب. عند استخدام طريقة FUE لزراعة اللحية والشارب، تكون النتائج الحاصلة طبيعية تمامًا ولن یشعر أحد بأن اللحية والشارب تم زرعه مسبقاً. تطعيم الشارب، بالإضافة إلى إعادة الشعر المفقود الى الوجه، يساعد المريض على استعادة ثقتة بنفسه.

3- طريقة SUT
هذه الطريقة أدت ذلى تحول وتطور جديد في تطعيم الشعر الطبيعي من أجل (زرع الشعر في الرأس – اللحية – الحواجب والرموش)، والتي تتميز بكثافة عالية للغاية وجيدة، وطبيعي وخط نمو الجيد.
من فوائد هذه التقنية أنه لم يعد من الضروري قص الشعر – كما ترون شعركم المزروع وكثافته في نفس يوم الزراعة، لأنه مع هذه التقنية، يمكن تطعيم وزراعة الشعر بطول 1 سم.
تامین موهای مورد نیاز برای کاشت ریش و سبیل

توفر الشعر اللازم لزراعة اللحية والشارب:
إحدى طرق لزراعة اللحية هي استخدام اللحية نفسها. إذا كان لدى الشخص لحية، يمكن قطف شعر اللحية من المناطق غير لازمة وزرعه في المنطقة المطلوبة. يتم ذلك باستخدام شفرات بعرض أقل من ملليمتر واحد. لا يمكن القيام بهذه الطريقة إلا أن يكون الشخص ذو لحية

ولكن هناك نوع آخر من التطعيم أو زرع لحية إذا كان الشخص ليس لديه لحية. في هذه الحالة، يتم قطف الشعر من الصدر والعنق والمناطق المحيطة باللحية وزرعه في المنطقة المطلوبة.
بالطبع، كمية الشعر تعتمد على رغبة المريض. بعض الناس يعجبهم اللحية بكثافة عالية والبعض الآخر يعجبهم اللحية بكثافة منخفضة. الحد الأدنى لمقدار الشعر لتطعيم اللحية هو 1000. والحد الأقصى هو 3000 شعر

لزرع الشارب، يتم قطف صف غير عريض من الشعر من خلف الرأس. ثم يتم تفريز الشعر وزرعه. في زراعة الشارب، يعتمد عدد الشعر على طلبك. الحد الأدنى لعدد الشعر هو 400 والحد الأقصى 800 لمنطقة الشارب. بعد 4 إلى 6 أشهر، يمكن إعادة زراعة الشارب في المناطق منخفضة الكثافة.

لمن تناسب زراعة اللحية والشارب؟
۱- الرجال الذين لا تنمو لحيتهم وشاربهم وراثيًا، أو لديهم لحية بكثافة منخفضة، أو أجزاء منها فارغة.
2. الرجال الذين لا ينمو جزءًا من لحية وجههم بسبب القرحة أو الحروق أو الغرز، ومع هذه العملية، بالإضافة إلى إعادة النمو، يمكنهم تغطية آثار الندبة والحروق.
3. الرجال الذين لديهم لحية متناثرة والذين يرغبون في الحصول على خط لحية جيدة.
4-الناس الذين يريدون تغيير نمط الشعر المكثف أو المتناثر.
يمكن إجراء زراعة اللحية والشارب في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 22 عامًا لأن مستوى الهرمونات قد وصل إلى مستوى القاعدة في هذا الفترة. زراعة اللحية والشارب الطبيعية هي الأفضل للرجال الذين يرغبون في الحصول على سوالف اللحية لمدة يومين على وجوههم، لكن لا يمكنهم القيام بذلك بسبب فقدان شعر اللحية او وجود شعر بشكل غير المنتظم.

المشاكل المحتملة لعملية
1- لا يوجد شعر في أي مكان في الجسم يشبه تمامًا شعر اللحية والشارب، لهذا فإن الشعر المزروع مقارنة مع الشعر الحالي لا يتناسب مع اللحية والشارب إلى حد ما، وعادة ما يكون الشعر المزروع من حيث مظهره (مثل اللون والسمك ، إلخ) إلى حد ما ستكون مختلفة مع شعر اللحية والشارب السابق، وبالطبع يجب عليك التفكير في اختيار المنطقة المانحة لزراعة اللحية والشارب لتقليل المشكلة قدر الإمكان.
2- بما أنه لايمكن خلق كثافة تشبة كثافة اللحية والشارب الطبيعي بسبب استخدام المعدات الموجودة حالياً (والتي، بطبيعة الحال، حساسة للغاية والمجهرية)، فإن تباعد الشعر الذي يتم زرعه سيكون أكثر من لحية وشارب طبيعي. بالطبع، في جلستین الثانية والثالثة لزراعة اللحية والشارب، يمكن تقليل هذه المسافة، لكن الكثافة لن تكون أبدًا مثل لحية طبيعية أو شارب.
3- بما أن بشرة الوجه بشکل طبیعی دهنیة، لهذا نسبة ظهور ندبة مملوءة من القيح بعد زراعة اللحية والشارب أكثر من زراعة شعر الرأس، لذلك في بعض الأحيان يجب على المريض تناول المضادات الحيوية بعد زراعة اللحية والشارب. بالطبع، هذا لن يعطل نمو الشعر المزروع.

زراعة اللحية في ايران
زراعة اللحية في ايران

بعد  والشارب

بعد زراعة اللحية والشارب الطبيعي، يمكن للمريض حلاقة شعره وضبط مظهر شعر الوجه حسب رأيه. لخلق مظهر طبيعي، يتم زرع شعر اللحية والشارب بشكل احادي وأحيانًا ثنائي. في هذا الوقت، يجب توخي الحذر الكافي فيما يتعلق بزراعة شعر الوجه حول الموقع الدقيق للتطعيم وزواياه. عندما يتم زراعة الشعر في مكانه، ستكون النتائج الحاصلة دائمية للمريض.

1- حلاقة الوجه
عادة، يتعين على المرضى الإمتناع عن حلاقة شعر وجههم لمدة 10 أيام إلى أسبوعين بعد زراعة اللحية والشارب. بالطبع، هذه الفترة التي يحددها الجراح تختلف وفقاً لظروف كل مريض. يمكن لبعض المرضى حلاقة شعر الوجه بهدوء بعد أسبوع من زرع اللحية والشارب، وتبقى اللحية والشارب الذي تم زراعته لمدة عشرة أيام على الأقل مثل سوالف الشعر.
2- الإنتعاش والتحسین بعد الزراعة
بعد العملية، يجب أن لا تقوم المریض بحلاقة منطقة اللحية والشارب لمدة 5 أيام. يمكنه أيضًا الذهاب إلى العمل بعد يوم واحد. لكن آثار العملیة ستبقى كما ومن حسن الحظ هذه الآثار لیست كثيرًا. بعد 3 أشهر، ينمو الشعر إلى الأبد.
3. بقاء ودوام اللحية والشارب
نتائج تطعيم الشعر وزراعة اللحية والشارب هي دائمة ولمدى الحياة. ينمو الشعر المزروع حديثًا مثل الشعر العادي، وتستمر هذه الحالة إلى الأبد. يحافظ الشعر المطعم بشكل طبيعي على خصائصه السابقة ولن يسقط، ولن يتبع نمط تساقط الشعر أو انخفاض الكثافة في المنطقة المزروعة وسيظل ثابتًا.
4. نمو الشعر المزروع
الرجال الذين قاموا بزراعة شعر في اللحية والشارب يشاهدون نمو الشعر بشكل أكثر وضوحًا مقارنة مع أولئك الذين خضعوا لعمليات زراعة شعر الرأس. عادة، بعد شهرين من زراعة الشعر، سترى نموًا كبيرًا في الشعر المزروع. إذا كنت ترغب لأن تكون لحيتك وشاربك طويلاً، يجب أن تقضي فترة ما بين 4 الى 6 أشهر.

مزايا زراعة اللحية في ايران
الرجال غالباً ما يرغبون إلى زراعة اللحية بما فيها من المزايا المتعددة. بعض فوائد زراعة اللحية كالتالي:
* الأمان في العملية
* نتائج دائمة وطبيعية
* لا تترك الندبة على الوجه
* عدم وجود البقع في اللحية
* يتم الحصول على النتيجة المطلوبة بواسطة الخضوع إلى عملية واحدة فقط دون الحاجة إلى الدواء.
* الشعر المزروع يمكن حلاقتة.
* يمكن أيضًا استخدام تقنیة زراعة الشعر لتغطية أثر الندبة ونمو خط اللحية.
* غزو هذه العملية في أدنى مستوى وليس لها مضاعفات واعراض جانبية خاصة.

الآثار الجانبية زراعة اللحية في ايران :
جميع العمليات الجراحية لها آثار جانبية. الآثار الجانبية لزراعة اللحية والشارب هي كما يلي:
* النزيف
* العدوى
* الخدر والتنمل أو تصلب (مؤقت)
* ألم
* تورم الجبين أو تورم الوجه
* ترک أثر ندبة في المنطقة المانحة أو المستلمة
* نمو غير صحيح للشعر المزروع
* مظهر غیر طبیعي للشعر الجدید

زراعة اللحية في اسطنبول

 

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x