عملية التحول الجنسي في إيران

عملية التحول الجنسي في إيران

عملية التحول الجنسي

عملية التحول الجنسي في إيران

جراحة تحويل الجنس من أنثى إلى ذکر

بعد اجتياز المتحولين جنسياً لجلسات المشورة وقضاء سنة واحدة على الأقل في العلاج الهرموني وما زال حازمًا في قراره، يمكن إجراء العمليات الجراحية اللازمة. يجب تذكير المريض بأن الجراحة لا رجعة فيها وأن المريض لم يعد قادرًا على العودة إلى الجنس الحقيقي.

يجب أن تفي جراحة تحويل الجنس بالمعايير. هناك منظمة دولية تسمى الرابطة المهنية العالمية لصحة المتحولين جنسياً ( (Professional Association for Transgender Health (PATH التي قامت بتدوين القوانين ومتطلبات الرعاية للأشخاص المتحولين جنسياً.

بالنسبة إلى النساء اللواتي يرغبن في التحول إلى الذكور، تسلسل العمليات الجراحية على النحو التالي، ولكن اعتمادًا على تجربة الجراح وحاجة المريضة، يمكن إجراء تغييرات على هذا التسلسل:

الخطوة الأولى في تحويل المرأة إلى رجل هي إزالة الثديين. تتم إزالة الثدي بطريقتين: الطريقة الأولى هي إزالة جانبي الثديين مع إصلاح الحلمة والهالة المحيطة. في الطريقة الثانية، تتم إزالة الثديين من تحت الجلد، وهو ما يسمى إزالة تحت الجلد. الطريقة الثانية مناسبة للأشخاص الذين لديهم الثدي الصغير.

المرحلة الثانية هي إزالة الرحم، عنق الرحم، قناة فالوب والمبيضين.

المرحلة الثالثة هي إزالة المهبل. بالنسبة للنساء اللاتي يرغبن في تغيير الجنس، هناك طريقتان للحصول على القضيب. في الطريقة الأولى، باستخدام زرع من عضلات الساعد والعظام، يتم الحصول علی القضيب، وفي الطريقة الثانية، يصبح البظر الأنثوي قضيباً.

إذا تم استخدام الطريقة الأولى لبناء القضيب، فيجب إزالة المهبل بالكامل وفي الحالة الثانية يجب إزالة بعض المهبل. يتم استخدام الأنسجة المهبلية التی تم ازالتها لإنشاء مجرى البول.

في المرحلة الرابعة، يتم بناء القضيب. الطريقة المعتادة هي استخدام بظر المرأة نفسها لأن البظر لديه شعور بالإنتصاب. يتم إطلاق البظر في البدایة ثم يتم بناء قضیب صغیر باستخدام الشفران الصغیران.

هذه العملیة منخفضة الأعراض الجانبیة ولديها ميزة الانتصاب في البظر، لكن قد لا يكون من الممكن الممارسة الجنسیة. حجم القضيب الذي یتم بناءه بهذه الطريقة سيكون 10-4 سم.

المرحلة الخامسة هي تمديد مجرى البول وإتیانها إلى طرف القضيب الذي تم بناءه بحيث يمكن للمريض التبول کالرجال.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من عملیة إطالة مجرى البول هذه، فقد لا يزال المريض غير قادر على التبول. في هذه المرحلة، يتم إدخال قسطرة البول من خلال البطن في المثانة لاستخراج البول والسماح لمجری البول الطبيعة بالشفاء. بعد بناء مجرى البول الطبيعي وترمیمه، تتم إزالة قسطرة البولیة من المثانة.

في المرحلة السادسة، يتم إنشاء كيس الصفن. للقیام بهذا العمل یتم تفریغ الشفران الکبیران ویوضع فی داخلهما الصفن الاصطناعي، جدیر بالذکر أن كل خطوة من هذه الخطوات لها آثارها الجانبية الخاصة، ویمکن أن يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى والخضوع للعملیات الجراحیة عدة مرات.

بشكل عام، تعد عملیة تغییر الجنس من العملیات المعقدة للغاية ولدیها مضاعفات کثیرة ويجب عدم التغاضي عنها. العمليات الجراحية المذكورة أعلاه إلزامية ويجب إجراؤها لتغيير الجنس من انثی إلی الذکور، ولكن هناك عددًا من العمليات الجراحية الإضافية الاختيارية أو Optional والتي تعطي مظهرًا رجولیاً أكثر للمرأة، وهي:

جراحة تجميل الأنف لخلق أنف ذات مظهر رجولي
زرع الخدين والفكين لخلق وجه رجولي
جراحة زرع عضلات الثدي خاص للرجال
في النساء، يكون الحوض واسعًا، لبناء حوض رجولي یمکن شفط دهون الحوض والفخذ.

جراحة تحويل الجنس من ذكر إلى أنثى

يمكن أن يخضع الرجال لتغيير الجنس إذا كان لديهم الحالات التالية:
نفسياً لديهم اضطراب الهوية الجنسية (Gender Identity Disorder). تشخيص هذا الاضطراب النفسي له معايير التشخيص الخاصة به.
يجب أن يظل المريض في قراره لمدة 5 سنوات على الأقل بعد التشخيص.
عاش المریض في الجنس الآخر لمدة عام على الأقل لتحديد كيفية استجابة المجتمع والأصدقاء والعائلة ومعرفة هل يستطيع المريض قبول ردود فعل هولاء المذکورة أعلاه.
أن یدعم بواسطة عائلته وأصدقاءه بقدر مطلوب. وبالتالي فالشخص الذي تعارض عائلته تغيير جنسه لا يصلح لهذه العملیة.
يجب أن يكون المريض قادرًا على إظهار سنة واحدة على الأقل من القدرة على العيش کجنس آخر.
الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة لا يصلحون لتغيير الجنس.
يجب أن يكون المريض واقعيًا ويعرف النتائج المترتبة على تغيير الجنس بالنسبة له وأعراض هذه العملیة.

الجزء الأكثر أهمية هو إزالة الأعضاء التناسلية الذكرية وإنشاء الأعضاء التناسلية الأنثوية. هناك مبدءان أساسيان في عملية تغيير الجنس:
إنشاء الأعضاء التناسلية الأنثوية مع مظهر مقبول
خلق المهبل الطبيعي قابل للتطبيق

یجب إجراء العمليات الجراحية التالية لتغيير الجنس من ذكر إلى أنثىعلى التوالي. يمكن تغيير ترتيب الجراحة ويمكن للجراح إجراء التغييرات حسب خبرته واحتياجات المريض:
بناء الثدي
إزالة كلتا الخصيتين
إزالة القضيب
بناء المهبل
خلق البظر
بناء الأشفار الصغیرة والکبیرة مثل فرج النساء الذي يطلق عليه ” labiaplasty”

هناك عدة طرق لإجراء كل عملية جراحية أعلاه، على سبيل المثال، لبناء المهبل یمکن استخدام کل من الأمعاء وقضيب المریض نفسه. هناك العديد من الطرق الأخرى بالإضافة إلى طريقتين أعلاه. أهم مبدأ هو الطريقة التي يتمتع بها الجراح بتجارب كثيرة ومرضية، وكذلك توقعات المريض وتشريح الجسم لدیهما أهمیة أیضاً.

هذه العمليات الجراحية متخصصة للغاية، فإن المزيد من التفسير سيجعل القارئ متعبًا فقط. يجب أن يكون للبظر الذي یتم بناءه للرجل أن یکون لدیه شعور. يتم استخدام قلفة القضيب لبناء البظر.

العمليات الجراحية التالية اختيارية ويتم تنفيذها عند الطلب. الأهم من ذلك هو إجراء تغييرات على الوجه التي تقلل وتزيل شكل الوجه المذكر. يتم إجراء العمليات الجراحية التالية على الوجه لبناء وجه أنثوي:
جراحة تجميل الأنف
رفع الحواجب
تقليص عظم الفك
تقليل حجم الذقن
جعل الخدود أكثر بروزاً أو نفخ الخد
رفع الشفتین
تقليص غضروف الدرقي

عند تغيير جنس الرجل إلى المرأة، يبدأ إعطاء هرمون المرأة أو الإستروجين قبل عام للمریض، مما يساعد أيضًا في بناء مظهر أنثوي. آثار إعطاء الهرمون الأنثوي عند الرجال هي كما يلي:
تكبير الثدي
ضعف الانتصاب
انكماش الخصيتين
تقليل الحبوب الجلدية
تقليل شعر الوجه والجسم
خفض كتلة العضلات وقوة العضلات
جعل البشرة أكثر لیونة وأكثر سلاسة
التغير في طريقة التي يتم بها إطلاق الدهون في الجسم، أي يتم دفع الدهون من البطن إلى الحوض والفخذين والأرداف ويتسطح الحوض مثل النساء.

عملية التحول الجنسي في إيران

ما هو المسار الذي يجب أن تسلكه المتحولون جنسياً لتحول الجنسي؟
– عادة ما یذهبون إلى الطبيب النفسي أولاً. بعد أن صرح الطبيب النفسي بأنه متحول جنسي، ينبغي أيضًا تأكيد هذه النظرية من قبل طبيب نفسي شرعي. بعد تلقي التأكيد، ستمنح المحكمة إذنًا لتغيير الجنس. بعد الحصول على هذا الترخيص، یتم اجراء الجراحة والعلاج الهرموني، ويتم إجراء جلسات المشورة مع أخصائي الغدد الصَّمَاء. باعتقادي، التواصل مع أخصائي نفسي وأخصائي اجتماعي بعد الجراحة، أمر يجب أن يقوم به كل متحول جنسي، لأنه بخلاف ذلك يواجه الكثير من المشكلات.

 

ما المدة التي تستغرقهاعملية التحول الجنسي؟
– تستغرق عملية المرتبطة بالجلد ساعتين والنوع المعوي 4 ساعات. بالطبع، هذه المدة خاصة للنساء. في بعض الأحيان يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للقيام بذلك. إذا تم اجراء العملية معوياً، فيجب عليه البقاء في المستشفى لمدة 4 أيام، وإلا، فسيتم اجراء الفحص في يوم واحد.

 

ما هي عملیات التجمیل التي يتم اجراءها على هؤلاء الناس؟
– عملیات جراحیة مثل جراحة الأنف، إبراز الخدين، وجراحة الرقبة ستكون هامة. يوجد على حلق الرجال شيء بارز الذي لم يوجد عادة لدی النساء. سيتم خراطة هذا الكتلة بالجراحة. مشكلة أخرى هي إزالة الشعر الزائد بالليزر. في بعض الأحيان تحتاج الحبال الصوتية إلى العملية، وهي ما يتم اجراءها في المستشفى.

ما هو السبب عدم قدرة المتحولين جسيا على انجاب الطفل؟
– لتجنب رفض الزرع في العضو المزروع في الجسم يتطلب من المريض استخدام الدواء طوال حياته لتوفير المناعة. الرحم لم يستثنى من هذه القاعدة، ويجب على المرضى تناول الدواء لفترة طويلة بعد الجراحة. تشمل هذه الأدوية ما يضر الجنين ويسبب ضعف النمو ومشاكل. لذلك، الحمل وانجاب الطفل غير ممكن في هذا العضو الذي يتم زرعه في جسم الرجل المتحول جنسياً الى امرأة.

sexual reassignment surgery in Iran

عملية التحول الجنسي في إيران

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
منار خالد
منار خالد
4 سنوات

انا عاوزه اعمل العمليه واحول من أنثى ل ذكر حد يساعدني ويقولي ابدا اعمل ايه

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x