ما هي جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران ؟ 2023

جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران

جدول المحتويات

جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران

تجميل أشفار المهبل في إيران أو ما یسمي ب تجميل الشفران (labiaplasty) هو نوع من الجراحة التجميلية التي تحسن بواسطتها مظهر الشفران الداخليان أو الشفران الخارجيان. تشير الإحصاءات إلى أن معظم النساء اللواتي يسعين للخضوع لجراحة تجميل الشفران هن ّتميلنّ إلى تقلص حجم أو طول الشفران الداخليان.

على الرغم من أن الحجم الطبيعي للشفرة المهبلیة لم يتم تحديده من الناحية الفنية، إلّا أنّه يعتبر مثالياً بالنسبة لمعظم النساء أن تكون الشفران الداخليان غير بارزان من الشفران الخارجيان. وغني عن القول إنه يمكن أيضًا إزالة غطاء البظر في هذه الجراحة.

لماذا تبحث النساء عن تجميل أشفار المهبل في إيران؟

زاد الطلب على جراحة تجمیل أشفار المهبل في السنوات الأخيرة. معظم النساء يخضعن لعملية تجميل أشفار المهبل في إيران من أجل الحصول على مهبل أكثر جمالاً. هناك، بالطبع نساء يخضعن لهذه العملية بسبب عدم الراحة في ارتداء الملابس وممارسة الرياضة أو مشاكل جنسية حادة. على الرغم من أن بروز الأشفار الداخلیة ليست غير طبيعية،

فإذا كان للمهبل شفرات كبيرة، فإنّه يمكن أن يسبب الألم والانزعاج وحتى الإحراج. لذلك، باختصار، يمكننا القول إن عملية تجمیل الشفران يمكن أن تجعل النساء يشعرن بالراحة تجاه أنفسهن وتحسين نوعية حياتهن جسديًا وجنسيًا.

إذا كنت ترغب أيضًا في القيام بتجمیل الشفرين، نوصيکِ بقراءة المقال بعنوان “هل عملیة تجمیل الشفران مناسبة لي”. يمكن أن تساعدكِ في اتخاذ القرار النهائي بشأن الخضوع لعملیة تجمیل الشفران.

الأسباب الرئيسية للخضوع لجراحة تجميل أشفار المهبل في إيران:

  • • لحصولهن علی مظهر نظيف وجميل
  • • تصحيح عدم تماثل مظهر المهبل
  • • الشعور بالألم أثناء ممارسة الجنس “عسر الجماع”
  • • انخفاض تحفيز البظر بسبب الجلد الزائد المغطي البظر
  • • الألم أو عدم الراحة أثناء الأنشطة الریاضیة مثل ركوب الدراجات
  • • عدم الراحة عند ارتداء ملابس ضيقة مثل السراويل الضیقة وطماق
  • • الشعور بالاستطالة، التأکل والحرق أثناء ممارسة الریاضة

التعرف على طرق جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران:

هناك طرق مختلفة لإجراء جراحة تجمیل أشفار المهبل. ولكن عادة ما يكون هناك طريقتان يفضّلهما الجراحون وهما: طريقة trim وطريقة wedge.

في طريقة trim، يتم قطع الشفرين الصغيرين (الشفرین الداخلیین) ويتم خياطة الشفران بواسطة الغرز. ميزة هذه الطريقة هي سرعة الجراحة.

ولكن من المحتمل أيضًا أن يتم قطع الأشفار الداخلية للمهبل أکثر من اللازم وأن یبقی أثر خط الجرح المباشر على حدود أشفار المهبل. ولهذا السبب، عادة ما تكون الطريقة الثانية هي الطريقة المفضّلة في تجميل أشفار المهبل في إيران.

في طريقة wedge يتم إجراء قطع على شكل V في وسط الشفرة الإضافية. هذه الطريقة أفضل من طريقة trim لأنها تحافظ على الحدود الطبيعية لأشفار المهبل.

قد يستخدم طبيبك أيضًا مبضع الجراحة أو جهاز ليزر موناليزا لإجراء عملية تجميل أشافر المهبل. استخدام الليزر سيجعل القطع أكثر دقّة ويمكنه أیضاً تحسين الغرز بشكل أسرع.

تصغير غطاء البظر اثناء عملیة تجميل أشفار المهبل في إيران

یمکن إجراء تصغير غطاء البظر بشکل متزامن مع عملية تجميل أشفار المهبل أو كعملية منفصلة. في هذه الحالة، يجب فحص منطقة المهبل بأكملها بشكل منفصل، ينبغي أن يتم إجراء الجراحة بطريقة أن تکون الشفران الخارجیان متناسبان من حيث الحجم.

في الواقع، في بعض المرضى يوجد جلد زائد في منطقة غطاء البظر والشفرين، وإذا تم إجراء تجمیل الشفرین فقط، سوف تتخذ النصف العلوي من هذه المنطقة مظهراً غير طبيعياً. نتيجة لذلك، سيقوم طبيب الجراح بتصغير غطاء البظر بشکل متزامن مع عملیة تجمیل أشفار المهبل لجعل المهبل أكثر جمالاً.

كم من الوقت تستغرق عملية تجميل أشفار المهبل في إيران؟

قبل الخضوع لأي عملية تجميل أشفار المهبل، يجب إجراء جلسة استشارية. في هذه الجلسة، سوف يشرح لك طبيبك کیفیة إجراء العملیة ويساعدك على فهم ما يمكن توقعه قبل الجراحة وأثناء وبعد الجراحة.

يتم إجراء معظم عمليات جراحة تجميل أشفار المهبل تحت التخدير الموضعي دون الحقن في الوريد. عادة ما تستغرق العملیة حوالي ساعة واحدة. ومع ذلك، وفقًا للتقنية المستخدمة وما إذا كانت العملية قد أجريت أم لا باستخدام الليزر، فقد تختلف من نصف ساعة إلى ساعة واحدة.

زيارة الدکتور بعد عملية تجمیل أشفار المهبل

زيارات ما بعد الجراحة تكون كالتالي:

أسبوع واحد بعد الجراحة: للتحقق من الغرز

بعد شهر واحد من الجراحة: للتحقق من النتيجة النهائية للعملية واستعداد الشخص لممارسة الجنسیة.

الرعاية ما بعد جراحة تجمیل أشفار المهبل:

التعافي بعد جراحة تجمیل أشفار المهبل سیکون سريعاً إلى حد ما. فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب اتباعها بعد الجراحة:

– في الأيام الثلاثة الأولى بعد الجراحة، يكون الألم والتورم أمرًا طبيعيًا ويمكن التخلص منه بسهولة عن طريق المسكنات الفموية مثل أقراص البروفين.

– في اليوم الأول بعد الجراحة، يُنصح باستخدام کمادات الثلج والحفاظ على نظافة المنطقة التناسلية.

– تجنبي ارتداء الملابس الضيقة.

– يعود معظم المرضى إلى جدول عملهم العادي في أقل من أسبوع (3 إلى 5 أيام).

– يمكنكي الاستحمام بعد 24 ساعة من الجراحة، لكن يجب تجنب فرك المنطقة الجراحية.

– يمنع البقاء في الحمام لفترة طويلة اثناء الاستحمام أو الجلوس في البانیو أو الذهاب إلى المسبح حتى التعافي التام.

– یکون التورم والألم فی الذروة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام الأولی بعد الجراحة وينخفض التورم تدريجياً حتى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بعد الجراحة.

– تجنبي ممارسة التمارین الرياضیة التي تسبب الضغط والتآکل بشکل مباشر في المنطقة الجراحية (مثل ركوب الدراجات، ركوب الخيل، إلخ) حتى تتعافین تمامًا.

– يمكن استئناف الممارسة الجنسية بعد 3 إلى 4 أسابيع بعد الجراحة، لكن معظم النساء يفضلن الانتظار من 6 إلى 8 أسابيع لمنع فتح الجرح. (من الأفضل أن تدع جرحكّ يشفي تمامًا، وإلا فربما يتعين عليك فترة نقاهة جديدة).

– لاحظي أن جميع التوصيات وإجراءات التعافي تختلف من مریض لآخر. لذلك، قد لا تنطبق هذه التوصيات العامة على جميع المرضى. تأكدي من الإتصال بطبيبك واستئناف الأنشطة حسب توجيهاته.

إذا كنتِ بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، فراجعي مقال “الرعاية ما بعد جراحة تجمیل أشفار المهبل”.

ما هو العمر المناسب لعملیة تجميل أشفار المهبل؟

أحدی الأسئلة الشائعة التي تطرحها المرضی لدكتورة ذاكرین هي ماهو السن المناسب لخضوع لعملیة تجميل أشفار المهبل؟ تعد عملیة تجميل أشفار المهبل واحدة من العملیات التجميلية الخفيفة وغير المعقدة التي يضطلع بها العديد من النساء.

يمكن القيام بها للفتيات فوق سن 20 إلى نساء فوق سن 50 دون أي مشاكل. في سن الخمسين، يواجه الجسم عادة مشاكل في ترمیم نفسه وتحسين الغرز، لذلك لا ينصح لخضوع لعملیة تجميل أشفار المهبل لهذا الفئة من النساء.

لا يزال هناك احتمال أن البنات دون سن 20 لن یكمل نموها الجنسي ولا تصل إلى مرحلة النضج الكامل. من المهم أن نلاحظ أن النضج الجنسي یرافق نمو أشفار المهبل. لهذا السبب، يُنصح الفتيات تحت سن 20 بالإمتناع عن الخضوع لعملية تجميل أشفار المهبل.

هل يمكن للفتیات العذاری الخضوع لعملية تجمیل أشفار المهبل أيضًا؟

نعم. لا یوجد منع للفتیات العذاری الخضوعهن لعملية تجمیل أشفار المهبل. تجمیل أشفار المهبل هو إجراء يعمل مع أشفار المهبل بينما یقع غشاء البكارة داخل الجهاز التناسلي. لذلك في عملية تجمیل أشفار المهبل لا يلحق أي ضرر بغشاء البكارة و لا یوجد منع للفتیات العذاری الخضوع لعملية تجمیل أشفار المهبل.

هل من الممكن الخضوع لعملية تجمیل أشفار المهبل أثناء الولادة؟

بما أن النزيف فی المهبل یرتفع حجمه عند الولادة، في حين تعتبر جراحة تجمیل أشفار المهبل عملية تجميلية، فيجب تأجيلها إلى وقت آخر. بعد شهرين من الولادة هو الوقت المناسب لجراحة تجميل أشفار المهبل.

هل جراحة تجميل أشفار المهبل مؤلمة؟

مما لا شك فيه، العديد من النساء يخافن من جراحة تجميل أشفار المهبل ویعتقدن أنها عملية مؤلمة. دعنا نعطي هؤلاء النساء الحق ونعلم أن هذا بسبب العدد الكبير من الأعصاب الحسية على أشفار المهبل وحساسيتها القوية.

لكن من الضروري توضيح أن هذه العملیة يتم إجراءها الآن في عیادة دكتورة ذاکرین بأحدث طرق التخدير وفي عدة مراحل من التخدير. يتم الآن إجراء عملية تخدير كاملة دون أي ألم ولا داعي للقلق.

هل تقلل عملية جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران من الرغبة الجنسية؟

تقلق بعض النساء من أن عملية تجميل أشفار المهبل تقلل من الرغبة الجنسية. الجواب هو أن الأعصاب الجنسية للإناث تقع في نقطتين في المهبل. الجزء الأول هو في نقطة G، والتي هي داخل المهبل وتحفز الأعصاب الجنسية داخل المهبل، ویقع الجزء الثاني فی البظر، مما یسبب الرعشة الخارجية. نظرًا لعدم وجود عصب جنسي في أشفار المهبل،

فإن عملیة تجمیل أشفار المهبل لا تضر بالرغبة الجنسية لدی النساء. من ناحية أخرى، مع جمال المهبل، فإن الثقة بالنفس لدی النساء تزداد اثناء ممارسة الجنسیة، هذا یسبب تحسین ممارسة الجنس. هذه القضية أي تحسین ممارسة الجنس هي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تسبب خضوع النساء لجراحة تجميل أشفار المهبل في جميع أنحاء العالم.

أسئلتكم حول تجميل أشفار المهبل في إيران:

إلی أی عمر یمکن الخضوع لهذه العملیة؟

يمكن إجراء جراحة تجميل أشفار المهبل من عمر 18 إلى 50 عامًا ولا يُحظر في هذه الفئة العمرية.

كم يوماً بعد عملیة تجميل أشفار المهبل يمكنني ممارسة الجنس مرة أخرى؟

كما هو موضح في مقال ” الرعاية ما بعد جراحة تجمیل أشفار المهبل”، فإن استئناف ممارسة الجنس بعد العملية الجراحية یرتبط بتحسین الغرزة بشکل كامل. عادة ما يستغرق هذا التعافي حوالي 4 أسابيع ويمكنكي استئناف ممارسة الجنس بعد أربعة أسابيع.

هل يمكن استخدام الطرق التجمیلیة أخرى، مثل حقن الهلام في المهبل، للتشكيل المطلوب خلال عملية تجميل أشفار المهبل ؟

لا. عادة ما يتم اجراء هذه العمليات المرکبة مع فاصل زمني بضعة أشهر. لحقن الهلام في المهبل يجب أن یخف التورم الناتج عن جراحة تجمیل أشفار المهبل بالکامل، وأن یكون الشخص قادرًا على ممارسة الجنس بعد شهر واحد. ثم يمكن استخدام حقن الهلام أو الدهون للحصول علی مزيد من الجمال.

هل هذه العملیة مفيدة أيضًا لتفتیح المهبل؟

تعتمد على نوع وكمية سواد المهبل. إذا كان سواد المهبل في منطقة الشفرين الخارجیین، فلا يمكن تصحيحه باستخدام تجمیل أشفار المهبل. للقيام بذلك، نحتاج إلى استخدام تقنيات تفتیح المهبل الأخری، مثل تفتيح المهبل بالليزر.

ولكن إذا كان الشفرين الداخلیین للمهبل سواداً، فإن عملیة تجميل أشفار المهبل ستكون فعالة في إزالة السواد.

أنا أعاني من الثآليل التناسلية. هل يمكنني الخضوع لهذه العملیة؟

مرحبا. لا ننصحکي بهذه العملیة. نقترح عليك أولاً القیام بعلاج فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) وعلاجه تمامًا، ثم الخضوع لعملیة تجمیل أشفار المهبل. بشكل عام، بالمقارنة مع علاج الامراض، لا تعتبر العمليات الجراحية التجميلية أولوية قصوى.

أنا شخصياً أوصي المرضی أولاً بمعالجة الأمراض المهبلية والإلتهابات ثم إجراء العمليات التجميلية مثل جراحة تجميل أشفار المهبل.

هل يمكن الخضوع جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران أثناء الحمل؟

مرحبا. من الأفضل عدم الخضوع لجراحة تجميل أشفار المهبل خلال هذه الفترة. یوسع الشفران الداخلیان أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية. يستمر هذا التوسع في الشفران حتى شهرين بعد الولادة. نظرًا لأن حجم الشفران يختلف عن المعدل الطبيعي، فمن المستحسن تأجيل عملية تجميل أشفار المهبل بعد الولادة (شهرين بعد الولادة).

هل سيختفي الدافع الجنسي تمامًا عند قص الأشفار بشکل کامل؟

لا. لا يقع العصب الجنسي في الشفران الداخلیان، ويقع بشكل رئيسي في البظر وفي نقطة G في المهبل ولهذا لا یسبب ازالة هذه الاعصاب ولا یؤثر قص الأشفار علی الدافع الجنسي.

أشك في اختيار الطبیب لهذه العملية. يقول البعض إن على طبيب النساء القيام بذلك والبعض الآخر يقول أن على جراحين التجميل إجراء عملية تجميل أشفار المهبل. ما رايك؟

في هذه الحالة، أقترح عليك قراءة مقال “أفضل جراح تجميل النساء”. في هذه المقال، أجبنا بشكل كامل على سؤالكِ هذا “أي اختصاصي وتحت أي ظروف هو الأنسب لإجراء عملیة تجمیل أشفار المهبل؟”

هل یُحتمل الإصابة بالالتهابات المهبلية بعد القيام بعملیة تجمیل أشفار المهبل؟

إذا تقصدین من الالتهابات، التهاب الغرز ما بعد الجراحة، فيجب أن أقول أن تجمیل أشفار المهبل یتم بواسطة الليزر حاليًا وأحد فوائد هذه الطريقة هو أنه لا يحتاج إلى الغرز وإذا كان كذلك، سیکون قلیل جداً. أيضًا، لمنع الإصابة بالالتهاب في موضع الجراحة، تحتاجین فقط إلى ثلاثة أيام إلى خمسة أيام لمتابعة ما نصحكي به طبيبكِ واطمني من أنكِ لا تواجهین أي مشكلة.

هذا غير صحيح إذا كنت تعتقدین أنكِ قد تصابین بعدوى. في الواقع، فإن الإصابات المهبلية والتناسلية لا علاقة لها بوجود أو عدم وجود أشفار المهبل، وأي شخص لا يلاحظ النظافة الشخصية من المحتمل أن یصاب بالعدوی. النتيجة لا تقلق بشأن ذلك.

لماذا لا یتم إجراء هذه العملیة أثناء الحمل؟

أنا حامل الآن وأشعر أن أشفاري أصبحت أكبر وأحب أن اخضع لعملیة تجمیل أشفار المهبل. ولكن خلال مكالمة التي أجريت مع عیادتکم نصحتني باللقيام بذلك بعد شهرين من الولادة. لماذا؟

صديقتي العزيزة أثناء الحمل، بسبب إفراز بعض الهرمونات في الجسم، تصبح الأشفار أكبر ولونها أغمق من المعتاد.

هذا هو السبب في أنه من الأفضل القيام بعملیة تجمیل أشفار المهبل بعد شهرين على الأقل من الولادة. في ذلك الوقت، تكون هرمونات جسمكِ في حالة توازن وحجم الأشفار عاد. لهذا حالیاً، لا تحتاجین إلى القيام بذلك وترکزي على صحتكِ وعلى طفلك الجميل! 🙂

هل تنمو أشفار المهبل بعد الولادة الطبيعية؟

لا. أشفار المهبل لا تنمو بعد الولادة الطبيعية. في السؤال أعلاه، عندما قلتُ أن أشفار المهبل یوسّع أثناء الحمل، قصدي حجم الأشفار الذي یزداد بسبب التغيرات الهرمونية. عندما نقوم بقص الأشفار عن طریق عملیة تجمیل أشفار المهبل ستکون الأشفار أقصر وأكثر جمالاً، لم يعد من الممكن أن تنمو مرة أخرى. لذلك لا تقلق بشأن ذلك.

بين العمليات الجراحية التجميلية، في بعض العملیات مثل عملیة تضییق المهبل أو جراحة المهبل التجميلية (Vaginoplasty) یمکن أن یرجع الحجم بعد الولادة الطبيعية.

هل عملية جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران تسبب أيضا تضیيق المهبل؟

إذا كان توسع المهبل کثیراً، فقد تحتاج إلى عملیة تضییق المهبل. ولكن إذا كان حجم توسع المهبل قلیلاً، نعم العملیة تسبب أيضا تضیيق المهبل. يمكن تضييق مهبل بشکل وجیز وخفیف مع جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران.

الأشفار الصغیرة في مهبلی سوداء للغاية ولیس لدیها مظهر جیداً إطلاقاً، هل يمكن حلها عن طريق الجراحة التجميلية؟

صديقتي العزيزة بلا شك، عندما تقوم بتصحيح أشفار الداخلیة وإزالة الأجزاء الإضافية، سيتم حل مشكلة سواد هذه المناطق. إذا کانت الأشفار الصغیرة مصابة بسواد، يمكنكي استخدام طريقة تفتیح لون المهبل بالليزر التي تعمل بشكل جيد للغاية.

ليس لدي سوى يوم واحد لأسافر إلى طهران لإجراء عملیة تجمیل أشفار المهبل، هل من الممكن القيام بالعملیة في نفس الیوم؟

نعم، من الممكن القیام بجراحة تجمیل أشفار المهبل فی نفس یوم زیارة الطبیب. فقط تأكدي من حجز الموعد بشکل مسبق وتنسيق ذلك مع سكرتير العیادة للحصول على التوجيهات اللازمة.

هل من الممكن أن تتم إجراء عملیة تجمیل أشفار المهبل وإزالة الشعر الزائد بالليزر معًا؟

لا. من الأفضل القيام بعملية تجميل أشفار المهبل في إيران أولاً والقیام بإزالة الشعر الزائد بالليزر بعد شهر واحد.

هل من الممكن أن تريني صور ما بعد الجراحة خلال جلسة التشاور قبل الجراحة، للتأكد من حصولي على النتيجة؟

نعم. في جلسة ما قبل الجراحة، يمكنكي رؤیة صور قبل وبعد العملية في العیادة للطمئني من جودة العملية.

هل أکون بحاجة إلى شخص مرافق لهذه العملية؟

عديد من النساء يأتين بمفردهن إلى العیادة للخضوع للعملیة تجميل أشفار المهبل في إيران وليس لديهن مشكلة. وخاصة إذا تم إجراء العملیة بالليزر، تترك المريضة العیادة بسهولة وتذهب إلى المنزل بعد نصف ساعة.

ومع ذلك نظرًا لأن أجسام الأشخاص مختلفة، فمن المستحسن أن يكون معكِ شخص ليرافقكِ إلى منزلكِ إذا استمر الألم والحروق بعد الجراحة.

 

جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران
جراحة تجميل أشفار المهبل في إيران

Labiaplasty in Iran

جراحة غشاء البكارة في ايران

عملية تجميل الشفرين – عملية تجميل أشفار المهبل – عملية تجميل الشفرات المهبلية – عمليات تجميل المهبل – عملية تجميل الشفرين – تصغير الشفرين الصغيرين – تجميل المنطقة التناسلية – هو تجديد المهبل –

 

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x