إزالة ندبات الحروق و الغرز في إيران بأفضل طريقة

إزالة ندبات الحروق والغرز في إيران بأفضل طريقة

إزالة ندبات الحروق والغرز في إيران بأفضل طريقة

خلايا الجلد ، خاصة في عمر الأصغر ،قابلة للإصلاح بشكل كبير.

أي إصابة في الجلد ستشفى بمرور الوقت باستبدال الخلايا الجديدة ولكن أحيانًا ينتج عن تجديد الجلد ندبات اعتمادًا على عمق وشدة إصابة الجلد والقدرات الجسدية للفرد. في ما يلي ، سيتم تقديم العلاج بالليزر كأحد أفضل الطرق لعلاج الندبات والغرز والحروق.

يتكون جلد الإنسان من طبقات مختلفة ، يسمى الجزءان العلويان منها الأدمة والبشرة ، على التوالي. تتكون طبقة الأدمة من الدهون والشرايين والأعصاب. تتكون البشرة ، وهي الجزء العلوي من الجلد ، من خلايا الجلد الميتة

والتي تتساقط 300000 منها على سطح الجلد يوميًا

وخلايا جديدة تنتجها الأدمة ؛ يستبدلونها. وفقًا لهذه العملية ، في حالة تلف جلدك ، عادةً ما يشفى الضرر بمرور الوقت من خلال التخلص من الخلايا القديمة واستبدال الخلايا الجديدة.

لكن في بعض الحالات ، يكون عمق الإصابة كبيرًا ولا تلتئم الندبة الناتجة بسهولة وقد يتعرض الجلد في تلك المنطقة ويؤثر سلبًا على جمالها.

هناك العديد من العلاجات المتاحة لإزالة الندبات من الجروح والخيوط الجراحية والحروق. بالطبع ، يتم اختيار العلاج من قبل طبيب الأمراض الجلدية ، اعتمادًا على نوع وموقع الآفة وشدة الإصابات. فيما يتعلق بالحروق ، فإن النقطة المهمة في اختيار طريقة العلاج هي درجة ودرجة الحرق وذلك لأن الحروق المختلفة لها تأثيرات مختلفة من حيث عمق الجرح على الجلد.

حروق من الدرجة الأولى

إذا كانت بشرتك فقط حمراء ولا تشعر بأي ألم أو بثور ، فإن الحرق أساسي وسيختفي في غضون أسبوع دون ترك ندبة.

في هذا النوع من الحروق ، تصاب فقط الطبقة الخارجية من الجلد (البشرة) ، وهي سطحية جدًا وهي أخف أنواع الحروق ، ويمكن علاج هذا النوع من الحروق باستخدام مرهم الحروق. عند ظهور حروق من الدرجة الأولى ، ترتفع درجة حرارة الجلد قليلاً وتصبح حساسة للمس ، وبضغط الإصبع على المنطقة المحترقة ، يتحول هذا الجزء مؤقتًا إلى اللون الأبيض. في هذا النوع من الحروق ، تتحسن المضاعفات وتشفى في غضون أيام قليلة دون التسبب في حدوث ندبات وسفك الجلد من موقع الحرق.

الحروق من الدرجة الثانية

تعتبر حروق الدرجة الثانية أكثر حدة من النوع الأول

هذا الحرق معتدل ويتلف البشرة وجزء من الأدمة. ومع ذلك ، فإنه لا يؤثر على الأنسجة الكامنة ، ففي هذا النوع من حرق الجلد بثور وتورم وله الكثير من الألم ويفرز السوائل من ذلك الجزء.

في المظهر يصبح الاحمرار والبثور أكثر شدة وتظهر تشققات صغيرة في البشرة وبثور كبيرة مليئة بالسوائل وتستغرق 3 أسابيع. إذا تم علاج الحروق من الدرجة الثانية والعناية بها بشكل صحيح ، فسوف تلتئم من تلقاء نفسها وستستهلك مساحة صغيرة جدًا. في هذا النوع من الحروق ، هناك احتمال إصابة جرح الحرق بالعدوى ، والتي يجب العناية بها. في هذا النوع من الحروق ، يتم استخدام مرهم الحروق وبعد الشفاء ، يتم استخدام الليزر لإصلاح الحرق.

حروق الدرجة 3

في الحروق من الدرجة الثالثة ، يتضرر سمك الجلد بالكامل البشرة والأدمة بالكامل، وقد يكون الضرر أعمق ، ويؤثر على الأنسجة تحت الجلد الدهون والعضلات والعظام .لا يشعر المريض بالألم بسبب تدمير الأعصاب تحت الجلد ، إلا في الحالات التي توجد فيها مناطق حروق من الدرجة الثانية حول الحروق من الدرجة الثالثة.

في هذا النوع من الحروق الشديدة ، يجب نقل المريض إلى المستشفى على الفور. مظهر الحرق هو جلد محترق ، أبيض لؤلؤي أو أصفر وبني وأحيانًا أسود. تكون الندبة جافة وصلبة ولا يوجد إحساس أو ألم نتيجة تدمير أعصاب الجلد.

خطر الإصابة بهذا النوع من الحروق مرتفع للغاية. لحروق الدرجة 3 مضاعفات مختلفة ، بما في ذلك

  • إصابة الغروانية أو اللحم الزائد الذي يعيق الحركة مع التوصيلات غير الطبيعية للمنطقة المحيطة.
  • الاكتئاب وتغير لون الجلد من المضاعفات الأخرى للحروق.
  • في بعض الحروق ، يكون لدى الأشخاص قدرة محدودة على الحركة بسبب التصاقات من ندوب الحروق.

أنواع الليزر في إيران

هناك نوعان من الليزر لإزالة الندبات ، والتي بالإضافة إلى علاج الندوب والغرز والحروق ، يمكنها أيضًا تجديد شباب الجلد. هذان الليزران هما

١،ليزر ثاني أكسيد الكربون الجزئي في إيران
الليزر الجزئي CO2 هو أحد أقوى أنواع الليزر التي تخترق الجلد بعمق وهو من أفضل أنواع الليزر لإزالة الحروق وإزالة الغرز العميقة والضيقة.

٢،ليزر الإربيوم YAG في إيران
يعتبر ليزر الإربيوم أقل قوة من ليزر ثاني أكسيد الكربون الجزئي ويستخدم لإزالة الحروق والخيوط السطحية ويتطلب تخديرًا أقل. وقت الشفاء والإنعاش للمريض أسرع ونحو أسبوع.

العلاج بالليزر في ايران

تستخدم هذه الطريقة بشكل عام للندبات متوسطة المستوى ، وإذا كان عمق الندبة مرتفعًا ، يتم استخدام طرق مختلفة مثل الجراحة لإزالة الندبة أو إزالة الدرز. يسبب استخدام الليزر انتفاخًا وتهيجًا ، وعادة ما يختفي بعد 24 ساعة ، وقد يتسبب استخدام الليزر في تغير لون البشرة لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة. موصى به؛ بعد الليزر اتبع الرعاية التي وصفها طبيبك جيدًا حتى لا يصاب الجلد بالتهابات ومضاعفات أخرى.

تكلفة علاج الندبات بالليزر في ايران
تعتمد تكلفة علاج الغرز الجراحية للحروق والجروح على مدى الإصابة ، والتي يقدرها أخصائي.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ohood Makki
Ohood Makki
2 سنوات

لديه حروق شديدة اكثر من ١٨ سنة عالجتها بالترقيع و حاليًا بالليزر اكو امل يرجع وجهي و شكد النسبة

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x