خمسة اشكال من الليزر الجلد في إيران و فوائدها

الليزر في إيران

خمسة اشكال من الليزر الجلد في إيران وفوائدها:

الجلد هو أوسع جزء من الجسم وأكثرها وضوحًا.

للجلد العديد من الوظائف من الانتقال الحسي إلى الحماية ويتعرض دائمًا لعوامل بيئية مختلفة بالإضافة إلى العوامل الداخلية للجسم.

أي مشكلة تحدث في أي جزء من الجسم تؤثر على الجلد. العمر عامل آخر يؤثر على الجلد.

أي مشكلة تحدث بالتأكيد تظهر بشرتها وخاصة بشرة الوجه وتحدث معظم هذه المشاكل.

تشمل مشاكل الجلد الرئيسية الشوائب وحب الشباب والتجاعيد. الشيخوخة تسبب ظهور الهالات السوداء تحت العين وترهل الجلد وظهور التجاعيد.

تدعي العديد من منتجات ومنتجات العناية بالبشرة أنها قادرة على التئام هذه الآفات ، لكن معظمها فشل ، وهذا عندما يلجأ الكثير من الناس إلى تجديد شباب الجلد بالليزر.

الليزر في إيران
الليزر في إيران

ما هو ليزر الجلد؟

في الواقع ، يعتبر الليزر مصدرًا للضوء الشديد. يركز الليزر عالي الطاقة على النقاط الصغيرة. يمكن لشعاع الليزر إزالة طبقات الجلد بلطف وعلاج التجاعيد والندبات والعيوب. يمكن لليزر أيضًا إغلاق الأوعية الدموية أو قطع أنسجة الجلد. ضوء النبضات واسع الطيف المكثف (IPL) لديه القدرة على شفاء الأوعية الدموية والتصبغ.

في هذه الطريقة ، يتم تسليط أشعة الليزر المركزة والمباشرة والقصيرة على خشونة الجلد ويمكنها إزالة طبقات الجلد بدقة شديدة.

تشمل مشاكل الجلد بالليزر التي يمكن علاجها ما يلي:

  • شعر إضافي
  • وشم
  • ندبات حب الشباب
  • مشاكل مع شيخوخة الجلد مثل الشوائب والخطوط الدقيقة والتجاعيد
  • الخلد الأم
  • توسع الأوردة
  • جفاف وترهل بشرة الجفن والهالات السوداء حول العينين
  • خطوط مخلب الغراب حول العينين
  • خطوط وخطوط العبوس حول الفم والأنف
  • البقع البنية وقلة سلامة لون البشرة
  • اِسکارها
  • خشونة أنسجة الجلد
  • آفات الأوعية الدموية
  • شد الجلد

اليوم ، مع التقنيات الجديدة والمتقدمة ، يمكن علاج العديد من مشاكل الجلد والأمراض الأخرى بالليزر.

الليزر في إيران
الليزر في إيران

أنواع الليزر في إيران

يستخدم العلاج بالليزر عدة أنواع من الليزر. يحدد الطول الموجي لضوء الليزر ، ومدة النبضات ، وكيف يمتص الجلد الليزر ، تطبيقات أنواع الليزر المختلفة. هناك فئتان رئيسيتان من أنواع الليزر:

الليزر الغازية
في هذه العملية ، يتم تسليط طول موجي قوي لشعاع الليزر على الجلد ويزيل الطبقة الخارجية من الجلد التي تعاني من مشاكل أو تلف.

يحفز الليزر الطبقات الأساسية للجلد ويزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد ، مما يحسن ويقلل من التجاعيد. بعد الليزر ، يُفرك المرهم على المنطقة المعالجة ثم يتم وضع الضمادة.

بعد العلاج وعندما يشفى الجلد ، يتم تكوين بشرة جديدة تكون أكثر نعومة وثباتًا. هناك نوعان من أنواع الليزر الغازية
١/ ليزر ثاني أكسيد الكربون (Co2) في إيران
تم تقديم الليزر لأول مرة في أواخر الستينيات ولا يزال يستخدم لتجديد شباب الجلد.

نظرًا لآثاره الجانبية ، فقد تم استبدال هذا الليزر بالليزر الجزئي ، والذي له آثار جانبية أقل ويشفى بشكل أسرع. هذا الليزر غير مناسب للبشرة الداكنة.

مشاكل الجلد: يستخدم هذا الليزر في علاج سرطان الجلد ، ندبات حب الشباب ، التجاعيد العميقة ، الوحمات ، الثآليل ، الشامات ، ترهل الجلد ، الذرة والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس.

الآثار الجانبية: يستغرق زوال آثار هذا العلاج وقتًا طويلاً ، بما في ذلك التصبغ والألم والحكة والإحساس بالحرق واحمرار الجلد والتندب.

٢/ ليزر الإربيوم الإيتريوم في إيران

باستخدام هذا الليزر ، يمكن علاج الخطوط السطحية وشبه العميقة وتجاعيد جلد الوجه واليدين والرقبة والصدر بأقل قدر من حرق الأنسجة المحيطة. هذا الليزر له آثار جانبية أقل من ليزر ثاني أكسيد الكربون ويشفى بشكل أسرع.

مشاكل الجلد: يمكن استخدام هذا الليزر لعلاج التصبغ وندبات حب الشباب وأضرار أشعة الشمس والتجاعيد السطحية والمتوسطة والخطوط الدقيقة والشامات.

الآثار الجانبية: احمرار ، تورم ، كدمات قد تستمر من أسبوع إلى أسبوعين.

ليزر غير جراحي

على عكس الليزر الغازي ، فإن هذه الليزرات ، التي تزيل الحرارة من الطبقة السطحية للجلد ، لها تأثير على الطبقات الأساسية من الجلد.

ينتج الليزر غير الجراحي في الواقع المزيد من الكولاجين ، مما يؤدي إلى شد الطبقات الأساسية للجلد ، وبالتالي تحسين نسيج الجلد.

يمكن استخدام هذه الليزر للتخلص من الخطوط الدقيقة على الجلد وتلف الجلد الخفيف إلى المتوسط. تشمل أنواع الليزر غير الغازية ما يلي:

3- الليزر النبضي الملون (PDL) في إيران
يعالج هذا الليزر الجلد عن طريق استهداف الأوعية الدموية بشكل مباشر وتضييقها ، مما يجعل الجلد أقل احمرارًا. يبدو العلاج وكأنه ضرب شريط مطاطي ، ويمكن استخدام الليزر الملون النبضي على أجزاء مختلفة من الوجه والجسم. تستغرق الدورة الكاملة لهذا العلاج من 3 إلى 5 جلسات وتكون النتائج دائمة.

يستغرق التعافي بعد العلاج بضع ساعات فقط ، وبعدها ينحسر احمرار الجلد.

مشاكل الجلد: يستخدم هذا الليزر لعلاج الدوالي ، الوحمات ، الوردية ، تمزق الشعيرات الدموية ، تشققات الجلد ، الآفات الوعائية والخطوط الدقيقة حول العينين.

المضاعفات: تصبغ مؤقت وكدمات خفيفة

٤/ الليزر النيلي Nd: Yag في إيران
النيوديميوم الإيتريوم عبارة عن عقيق ألومنيوم بلوري يستخدم كوسيط لليزر الحالة الصلبة. يولد هذا الليزر طولًا موجيًا من الطاقة الضوئية المكثفة وعندما يركز على إحدى مشاكل الجلد ، فإنه يولد الحرارة ويدمر الخلايا المريضة.

مشاكل الجلد: باستخدام هذا الليزر ، يمكنك علاج الآفات الوعائية ، الآفات المصطبغة ، التصبغ ودوالي الأوردة ، وإزالة الوشم والشعر الزائد.

المضاعفات: لسوء الحظ ، فإن معدل نجاح هذا العلاج منخفض. إذا تم استخدام هذا الليزر لعلاج آفات الأوعية الدموية ، فهناك احتمال تكرار هذه المضاعفات.

يمكن أن تكون عملية العلاج مؤلمة. قد يستمر الاحمرار والتورم والحكة الناتجة عن هذا العلاج لعدة أيام.

٥/ ليزر الكسندريت في إيران

يولد هذا الليزر طولًا موجيًا من طاقة الضوء المكثفة التي يتم تحويلها إلى حرارة.

يستخدم هذا الليزر عملية التحلل الحراري الضوئي ، أي أنه يستخدم الضوء الصورة لتسخين المنطقة المستهدفة الحرارية.وتدمير الأنسجة التحلل .يمكن أن يدمر ليزر الكسندريت الآفات الجلدية بدقة دون الإضرار بالأنسجة المحيطة.

مشاكل الجلد: يمكن استخدام هذا الليزر لعلاج البقع البنية الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والوحمات والتصبغ والآفات المصطبغة والدوالي. يمكن لهذا العلاج أيضًا إزالة الشعر الزائد والوشم.

المضاعفات: الألم أثناء هذا العلاج أمر لا مفر منه. قد يستمر التورم والاحمرار والحكة في الجلد لعدة أيام. قد يسبب أيضًا تغيرات في أصباغ الجلد.

الليزر في إيران
الليزر في إيران

العلاجات البصرية في إيران

تستخدم هذه العلاجات أيضًا لعلاج مشاكل الجلد.

على الرغم من أن هذه العلاجات ليست بالضبط علاجات بالليزر ، إلا أنها من حيث الغرض وعملية العلاج ونتائج مماثلة.

بعض العلاجات بالضوء هي

  • ضوء نابض مكثف
  • كوترا
  • ضوئي
  • لوحة
  • ليزر ملون نابض
  • موجة تردد الراديو
  • التصوير فوق الصوتي

النتائج وفترة التعافي
تختلف نتائج العلاج بالليزر والعلاجات الضوئية تبعًا للتقنية ونوع العلاج. إذا تم إجراء كلا العلاجين بشكل جيد ، فيمكنهما حل مشاكل الجلد وتحسين مظهر الجلد وجعله يبدو أصغر سنًا.

تختلف فترة الشفاء أيضًا حسب نوع العلاج. العلاجات الخفيفة ، مثل الليزر الأقل قوة والأقل كثافة ، لها أيضًا فترة تعافي أقصر ، والتي عادة ما تستمر ما بين بضعة أيام وأسبوع.

هذه العلاجات لا تزيل طبقات كثيرة من الجلد.

لكن علاجات الليزر الأكثر كثافة وغازية لها فترة تعافي أطول. عادة بعد هذه العلاجات يمر الجلد بمراحل مختلفة من الاحمرار والتقشير في غضون أسبوع.

بعد ذلك ، قد يصبح الجلد ورديًا لمدة أسبوعين آخرين.

هل العلاج بالليزر آمن؟

الليزر هو عملية شفاء ، ومثل أي عملية شفاء أخرى ، فإنه ينطوي على مخاطر. يمكن أن تتسبب أشعة الليزر الغازية والعلاجات الضوئية في حدوث عدوى أو هربس أو ميليا أو اسمرار الجلد أو تكوين تكيسات.

يمكن أن يتسبب الليزر غير الجراحي في حدوث فرط تصبغ مؤقت وبثور وتلف العينين.

اليوم ، مع تقدم التكنولوجيا ، تم إنتاج أنواع مختلفة من الليزر لعلاج مشاكل الجلد المختلفة وللبشرة المختلفة.

على الرغم من علاجات الليزر المختلفة ، فإن اختيار العلاج المناسب لك أمر صعب بعض الشيء ، لذلك من المهم جدًا أن تستشير طبيبًا متمرسًا حتى تتمكن من اختيار الخيار الأنسب لك.

The best dermatologists in Iran

تجميل الوجه في ايران

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x