العلاج الفوري للهربس التناسلي في إيران

الهربس التناسلي في إيران

العلاج الفوري للهربس التناسلي في إيران

الهربس التناسلي في إيران

۱. طرق انتقال الهربس التناسلي
۲. أعراض الهربس التناسلي

هل هناك احتمال لانتقال العدوى إلى الجنين إذا كنت مصابة بالهربس التناسلي؟

تشخيص الهربس التناسلي

۱.علاج الهربس التناسلي

۲.الرعاية المنزلية

الهربس التناسلي هو أحد أمراض النساء التي سمعت عنها ، يخلط معظم الناس بين هذا المرض والثآليل التناسلية إذا كان هذان المرضان مختلفان تمامًا عن بعضهما البعض.

الهربس التناسلي هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي وهو مرض معد. في الواقع ، يسبب الهربس التناسلي آفات تقرحات مؤلمة للغاية. السبب الرئيسي للهربس التناسلي هو فيروس يسمى الهربس البسيط ، وله نوعان ، واحد واثنان.

فيروس الهربس البسيط هو فيروس يتكيف بسرعة مع بيئته ويتكاثر ، لذلك بسبب ميزة الفيروس هذه ، سيكون من الصعب جدًا التعامل معه.

طرق انتقال الهربس التناسلي
كما ذكرنا ، فإن الهربس التناسلي مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، لذا فإن الطريقة الأكثر شيوعًا لنقل المرض هي الاتصال الجنسي مع شخص مصاب بالفيروس. طريقة أخرى لانتقال الاتصال مع الإفرازات المصابة هي: إفرازات السائل المنوي ، الإفرازات المهبلية واللعاب.

أعراض الهربس التناسلي

يصاحب الإصابة بهذا المرض أعراض مختلفة ، وهي:

أكثر أعراض الهربس التناسلي شيوعًا هي ظهور بثور مؤلمة. أي منطقة من الجسم تلامس المنطقة المصابة سوف تترافق مع ظهور بثور مؤلمة ، ومناطق مختلفة من الجسم قد تتعرض لهذه البثور ، بما في ذلك: الوجه وحول الشفتين ، منطقة الأعضاء التناسلية للذكور والإناث ، حول الشرج والأرداف وحول المهبل ومناطق أخرى من الجسم.

تشمل الأعراض الأخرى للهربس التناسلي ما يلي:

-حمى
-صداع الراس
-تعب
-نتوء العقدة الليمفاوية

هل هناك خطورة من انتقال العدوى إلى الجنين إذا كنت تعانين من الهربس التناسلي؟

يجب على النساء الحوامل المصابات بالهربس التناسلي إخطار طبيب التوليد قبل الولادة حتى يمكن إجراء الولادة القيصرية إذا لزم الأمر لمنع انتقال المرض إلى الطفل.

ولكن إذا لم يخبر الشخص طبيبه ، فسيواجه الطفل آفات واسعة في جميع أنحاء الجسم بسبب ملامسة الأم المصابة بالفيروس. في بعض الحالات ، يمكن أن يسبب العمى ، ومشاكل عصبية ودماغية ، وحتى وفاة الطفل. لذلك ، إذا كان لديك أي تاريخ من المرض ، أخبر طبيبك لتقليل حدوث مضاعفات لا رجعة فيها.

تشخيص الهربس التناسلي

مع تقدم العلم والتكنولوجيا في الطب ، هناك العديد من الطرق لتشخيص الأمراض ، ولكن الطريقة الأولى للتشخيص التي لن يتم استبدالها بالفحص البدني ستكون. أخيرًا ، للحصول على تشخيص أكثر دقة ، يجب إجراء فحص دم واختبار تفريغ نفطة.

علاج الهربس التناسلي

يختلف العلاج حسب الحالة الجسدية للمريض ، فإذا لوحظ الفيروس مع ظهور البثور ، يكون العلاج طبيًا. يمكن أن يساعد تناول الأدوية في التئام البثور وتسكين الألم.

النقطة التي يجب على جميع المصابين بالهربس التناسلي أن يكونوا على دراية بها هي أن الفيروس يبقى في الخلايا العصبية في الحوض وفي ظروف مثل الإجهاد ، وأمراض معينة ، والتغيرات الهرمونية بما في ذلك الحمل أو انقطاع الطمث ، و … سيكون من الممكن تكراره. لذلك لا تنس تناول الأدوية المضادة للفيروسات.

رعاية منزلية

سيكون اتباع النصائح الطبية فعالاً للغاية في العلاج ، لذا حاول تناول الأدوية والمراهم الموصوفة وفقًا لتعليمات طبيبك.

ينتقل فيروس الهربس البسيط بسرعة عن طريق الاتصال بأجزاء أخرى من الجسم ، لذا حاول ألا تتلامس مع أجزاء أخرى إذا كنت تعاني من تقرحات.

كما ذكرنا فإن هذه البثور مؤلمة وبالتالي فإن استخدام الملابس الداخلية القطنية الفضفاضة وكذلك استخدام الكمادات الباردة يمكن أن يكون فعالاً ويخفف الألم.

الكلمة الأخيرة

الهربس التناسلي هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي وينتشر بسرعة إذا كنت تمارس الجنس دون وقاية.
سيكون هناك علاج لهذا المرض ، ولكن لن يتم القضاء على الفيروس بشكل كامل من الجسم ، وفي بعض الأحيان سيكون من الممكن أن يتكرر حسب الظروف.

 

الدکتوره ماندانا لطفي يگانه – جراح تجميل لأمراض النساء في إيران

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x